نتنياهو يؤكّد أنّه أجرى عددًا من الزيارات السرّية للدول عربية في إطار التطبيع
آخر تحديث 16:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبّر عن أمله في إطلاق رحلات جوية مباشرة من إسرائيل للسعودية

نتنياهو يؤكّد أنّه أجرى عددًا من الزيارات السرّية للدول عربية في إطار التطبيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نتنياهو يؤكّد أنّه أجرى عددًا من الزيارات السرّية للدول عربية في إطار التطبيع

رئيس حكومة تصريف الأعمال بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة -صوت الامارات

قبل أقل من أسبوعين على انتخابات الكنيست، دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال بنيامين نتنياهو منافسه بيني غانتس إلى إجراء أول مناظرة انتخابية في إسرائيل منذ سنوات.

ودعا نتنياهو الذي لم يبد منذ توليه منصبه عام 2009 أي اهتمام بالمشاركة في مناظرات انتخابية متلفزة غانتس، في مقابلة أجرتها معه القناة الـ20 ليلة أمس الثلاثاء، إلى اللقاء و"الحديث للجمهور دون شاشات تلقين وقول الأمور كما هي"، غير أن غانتس بدوره رفض هذه الدعوة، معتبرا إياها مناورة انتخابية، وقال: "هو يكذب، ولن أشارك في هذا الإخفاق"، وأوضح أن نتنياهو كان يتفادى المشاركة في أي مناظرات منذ أكثر من عقد، ورفض قبيل الانتخابات الأخيرة في سبتمبر دعوته لتنظيم أي مناظرة.

وأعرب غانتس عن ثقته بأن نتنياهو يحاول بهذه المبادرة صرف الاهتمام عن محاكمته التي ستنطلق في 17 مارس، فيما شدد نتنياهو في المقابل على أن غانتس يخشى منه، وأن إسرائيل التي تواجه "تحديات هائلة" تحتاج إلى "زعيم قوي وليس إلى جبان".

وإذا نظمت هذه المناظرة فإنها ستصبح الأولى منذ 24 عاما تجمع أبرز متنافسين على كرسي رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، إنه لا يمكنه الإفصاح عن عدد "زياراته السرية" لدول عربية، وأضاف في لقاء تلفزيوني مع قناة "هلا" الإسرائيلية الناطقة بالعربية: "إذا أخبرني أحدهم قبل 10 سنوات أننا سنصل إلى وضع تكون لنا فيه علاقات تتوطد باستمرار مع كل الدول العربية، باستثناء واحدة أو اثنتين،  لقلت له إن ذلك مجرد أحلام يقظة، لكن هذا ما يحدث اليوم".

وتابع في تصريحه: "لا يمكنني أن أخبرك كم مرة زرت فيها الدول العربية"، مستدركا: "لكن صدقني هناك ما هو أكثر بشكل متصاعد".

وأكد نتنياهو أن التطبيع مع الدول العربية يتزايد بشكل كبير، "ليس فقط بسبب التهديد المشترك، ممثلا في إيران، بل أيضا بسبب شغف الدول العربية بالتكنولوجيا الإسرائيلية وبالزراعة الإسرائيلية"، وأشار إلى أنه "يوجد في السعودية مدونون يقولون فقط بيبي (نتنياهو) وفقط الليكود، وهذا يحدث في العالم العربي برمته"، وزعم أن الشارع العربي بات أكثر تقبلا للتطبيع مع إسرائيل.

وأضاف: "نقيس ذلك على الإنترنت، في المجتمعات العربية، نجري استطلاعات ونسأل (هل ينبغي على بلدك إقامة علاقات مع إسرائيل؟)، ذات مرة كانت النسبة 0%، وربما حتى بالسالب، اليوم نرى 30% و40% و50%، وذلك آخذ في التصاعد، ويكشف الثورة التي أقودها وأفتخر بها كثيرا".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه بات بإمكان الإسرائيليين التحليق فوق السعودية، وتوقع أن تصل الأمور بسرعة إلى مرحلة تشغيل رحلات مباشرة من إسرائيل إلى السعودية، وقال إن "الإسرائيليين يحلقون فوق السعودية"، مشيرا إلى أن وزير الداخلية، أرييه درعي، وقع في وقت سابق على "مرسوم يقضي بالسماح لليهود ولكل من يحمل الجواز الإسرائيلي بالسفر إلى السعودية لأغراض تجارية ودينية".

وأضاف نتنياهو في حواره: "أعتقد أننا سنصل بسرعة إلى وضع يستطيع معه الإسرائيليون السفر برحلة جوية مباشرة إلى السعودية من أجل الحج".

وفي نفس السياق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إنه لا يمكنه الإفصاح عن عدد "زياراته السرية" لدول عربية.

ويكثف نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، منذ فترة، حديثه عن تطبيع سري متصاعد مع دول عربية لا يسميها، ويأتي ذلك قبل الانتخابات البرلمانية في بلاده، يوم 2 مارس المقبل.

وباستثناء مصر والأردن، اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع إسرائيل، لا تقيم أية دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل.

قد يهمك ايضا 

نتنياهو يؤكد أن العمل ضد غزة قد يكون قبل الانتخابات

إسرائيل تطالب بريطانيا بانسحاب اتفاقيتهما للتجارة على الضفة والقدس والجولان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يؤكّد أنّه أجرى عددًا من الزيارات السرّية للدول عربية في إطار التطبيع نتنياهو يؤكّد أنّه أجرى عددًا من الزيارات السرّية للدول عربية في إطار التطبيع



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله

GMT 18:57 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

كتب الأوبئة تنتشي في عصر "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates