الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الإسكان العرب في دورته الـ 37
آخر تحديث 14:47:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمناقشة آلية التعاون مع البرنامج الأممي للمستوطنات البشرية

الإمارات تشارك في اجتماع "وزراء الإسكان العرب" في دورته الـ 37

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشارك في اجتماع "وزراء الإسكان العرب" في دورته الـ 37

سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية
دبي - صوت الإمارات

شاركت دولة الإمارات، ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، في الدورة الـ 37 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، التي عقدت افتراضياً، أمس، وذلك بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزراء الإسكان والتعمير العرب.

تم خلال الاجتماع، متابعة مستجدات الموقع الإلكتروني لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، من حيث تصميم قاعدة البيانات والمعلومات، ومناقشة آلية التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وسبل التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول الأجنبية، في مجال الإسكان والتعمير، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة العالمية 2030، والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية.

نجاح
وفـي كلمته، خلال الاجتماع.. قال معالي سهيل المزروعي: أود في البداية، أن أنقل لكم تحيات القيادة في دولة الإمارات، وتمنياتها لكم بالتوفيق، متطلعين إلى نجاح أعمال هذه الدورة، بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك بين دولنا العربية في مجال الإسكان والتنمية الحضرية.. كما يسعدني أن أكون جزءاً من منظومة تطوير مستقبل الإسكان، والمضي بهذا القطاع الحيوي نحو مستقبل مشرق، يلبي تطلعات الحكومات، ويحقق السعادة وجودة الحياة للشعوب العربية.

وتقدم معاليه بالشكر والتقدير لوزراء الإسكان والمسؤولين، وفرق عملهم، الذين سخروا جهودهم كافة لتوحيد التطلعات والرؤى لخدمة الأسرة العربية، وضمان استقرارها السكني، معبّراً عن سروره بالالتقاء والتضامن اليوم، في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، بسبب جائحة «كورونا»، لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك، نحو تحقيق استدامة قطاع الإسكان، باعتباره عاملاً من عوامل التنمية الشاملة المستدامة.

وأكد أن انعقاد الدورة الحالية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، في ظل هذه الظروف الاستثنائية، يحتم مزيداً من التنسيق والعمل المشترك، والتعاضد العربي، من أجل تسريع وتيرة التنمية الإسكانية والحضرية، للمساهمة في تحقيق الاستقرار الأسري، وبناء مدن مستدامة، تسهم في الاقتصادات الوطنية لدولنا.

مبادرات
قال معالي سهيل المزروعي: إننا في دولة الإمارات، بدأنا مبكراً في تحديد المبادرات والرؤى الطموحة للانتقال لمرحلة جديدة، تستهدف المضي قدماً على درب تنظيم وتطوير الإسكان، وفقاً للمتطلبات التنموية الشاملة، ففي عام 2020، أعلنت فيه حكومة الإمارات، أن يكون عام الاستعداد للخمسين، حيث يمثل هذا الإعلان، شارة البدء في صياغة استراتيجية عمل وطنية، هي الأكبر من نوعها للاستعداد للخمسين عاماً المقبلة، على كافة المستويات الاتحادية والمحلية

وقــــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ :

سهيل المزروعي يؤكد أن الإسكان المستدام غايتنا لتحقيق جودة الحياة

الإمارات تشارك في حفل توقيع اتفاق السلام السوداني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الإسكان العرب في دورته الـ 37 الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الإسكان العرب في دورته الـ 37



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates