سفير الإمارات في تل أبيب يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفير الإمارات في تل أبيب يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير الإمارات في تل أبيب يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي

طائرة «إيرباص»
أبوظبي - صوت الإمارات

في حفل تقديم سفير الإمارات في تل أبيب، محمد آل خاجة، أوراق اعتماده، أمس (الاثنين)، انتهز الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين رفلين، الفرصة، ليوجه دعوة رسمية لولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، ليقوم بزيارة إلى إسرائيل. وقال إن العلاقات بين البلدين فاتحة لسلام شامل في المنطقة يجب ألا يفوّتا بها فرصة تعزيز علاقات متينة، ينطلق منها كل أنصار السلام لبناء مستقبل زاهر لجميع الشعوب.

وكان السفير آل خاجة، قد وصل إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب على متن طائرة «إيرباص» خاصة، صباح أمس، برفقة وفد، وذلك كأول سفير إماراتي لدى إسرائيل. وجرت مراسيم رسمية لاستقبال السفير الإماراتي، في المطار، رافقتها فرقة من حرس الشرف تابعة للجيش الإسرائيلي، التي عزفت النشيد الوطني للإمارات إلى جانب النشيد الإسرائيلي «هتكفا». وتوجه الوفد الإماراتي إلى جناحه الخاص في فندق بتل أبيب، حيث أجري له فحص سريع لفيروس كورونا، كانت نتيجته سلبية. توجه بعدها إلى القدس الغربية، حيث التقى وزير الخارجية غابي أشكنازي. ثم توجه إلى مقر رؤساء إسرائيل في القدس، حيث قدم أوراق اعتماده إلى الرئيس رفلين.

وبعدها بدأت لقاءات عمل بين طواقم من البلدين، برئاسة أشكنازي وآل خاجة، لترتيب الإجراءات التالية في دفع العلاقات بين البلدين وبين الشعبين. ويتوقع، اليوم (الثلاثاء)، أن يلتقي مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، فيما وصف بلقاء تعارف. ثم تنظم له جولة على بعض المواقع في تل أبيب وهرتسليا، لمعاينة اقتراحات مقر مؤقت للسفارة وبيت للسفير. كما نظمت له زيارة إلى متحف ضحايا النازية «يد واسم». وبانتهاء ثلاثة أيام، سيعود السفير إلى أبوظبي، وبعد شهر يعود ليستقر في تل أبيب، وذلك بعد عيد الفصح العبري، لمزاولة مهامه سفيراً.

وأشاد أشكنازي، لدى استقباله السفير، بالأهمية التاريخية لاتفاقيات إبراهيم وبالدور الطليعي الذي قامت به الإمارات، واعتبر أن العلاقات استراتيجية. وأما الرئيس رفلين، فاعتبر وجود سفير إماراتي في إسرائيل، حدثاً حاسماً في تثبيت اتفاقيات السلام. وقال: «توجد هنا فرصة تاريخية لعرض نموذج دافئ للسلام الشامل».

وكان سفير الإمارات في تل أبيب، محمد آل خاجة، غرد قبل فترة باللغة العبرية، معرباً عن تطلعه إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون بين البلدين. وكتب آل خاجة في منشور بحسابه الجديد باللغات الإنجليزية والعبرية والعربية على الترتيب: «يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل». وقال إنه يتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين «لتعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين».

وفي صبيحة يوم أمس، نشر السفير آل خاجة وسفير إسرائيل في أبوظبي، ايتان نائيه، مقالاً مشتركاً بتوقيعهما، أحدهما باللغة العربية نشرته صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، والثاني بالعبرية وبالمضمون نفسه، نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية. وقد كشفا أنهما باشرا لقاءات دائمة في أبوظبي ومداولات في أفضل السبل لعلاقات ممتازة بين البلدين. وجاء في المقال: «قبل ستة أشهر، كانت رؤية دبلوماسي إماراتي مع دبلوماسي إسرائيلي شبه مستحيلة، وكان من المستبعد مشاركتهما في مقال صحافي واحد. كما بدا إطلاق العلاقات وفتح سفارات بين البلدين

احتمالاً بعيد المنال. ولكن. ها نحن الآن، السفير الإماراتي لدى إسرائيل والقائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، نكتب معاً وبصوت واحد. يمكن لصراع أن يستمر لأجيال ولكن السلام يحدث في لحظة. هذه اللحظة الدبلوماسية حصلت في الصيف الماضي، وها هما الدولتان والشعبان، اليوم، يسعيان معاً لتعويض الوقت الضائع».

وأضافا: «لقد تمت مباشرة العلاقات بصورة مذهلة حتى في خضم جائحة عالمية (كورونا)، فضلاً عن التحديات الطبيعية المتمثلة في موقعنا الجغرافي ضمن أكثر المناطق اضطراباً في العالم». وتابعا: «نحن دبلوماسيان نمثل كلاً من دولة الإمارات ودولة إسرائيل، وقد عُهدت إلينا مهمة تقريب المسافات بين الدولتين. ونحن نؤمن بعظمة المهام التي أسندت إلينا، وأن بناء الثقة من خلال الروابط المفتوحة والمباشرة، إلى جانب القيادة السياسية الجريئة يمكن أن يؤدي إلى تحولات إقليمية».

وتطرق السفيران إلى العمل الدائم بين الجانبين، فقالا: «لقد شهد الأسبوع الماضي عقد شراكة بين جامعة محمد بن زايد للذكاء الصناعي ومعهد وايزمان للعلوم، كما احتفلنا معاً بوصول (مسبار الأمل) الذي أطلقته دولة الإمارات بنجاح إلى مدار كوكب المريخ، وتداولنا سبل التعاون في المجال الفضائي والبعثات الفضائية الإماراتية - الإسرائيلية. ونحن، إذ نكتب هذا المقال معاً، فإننا نعتز ونفخر بأن تتصدر دولة الإمارات ودولة إسرائيل، العالم، في برامج التلقيح ضد (كوفيد - 19). وتسهم الروابط المفتوحة والمباشرة، في تبادل البيانات والخبرات بين العاملين في المجال الطبي، وتعزيز سبل التعاون في مجال توزيع اللقاحات في جميع أنحاء المنطقة والعالم»

قد يهمك ايضا

طيران الإمارات تُباشر إعادة فتح صالاتها الخاصة في المطارات العالمية

شركة طيران الإمارات تعيد فتح صالاتها في مطارات العالم

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الإمارات في تل أبيب يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي سفير الإمارات في تل أبيب يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates