السيسي يُسافر إلى الإمارات بعد 20 يومًا من زيارة بن زايد إلى مصر
آخر تحديث 12:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يبحث خلالها تنسيق المواقف في القضايا الإقليمية ومحاربة التطرف وتعزيز العلاقات

السيسي يُسافر إلى الإمارات بعد 20 يومًا من زيارة بن زايد إلى مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيسي يُسافر إلى الإمارات بعد 20 يومًا من زيارة بن زايد إلى مصر

السيسي و محمد بن زايد
القاهرة - أكرم علي

يتوجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أبو ظبي في زيارة تستمر يومين يشارك خلالها في احتفالات العيد الوطني ويبحث ملفات عدة، في حين لم يمر سوى 20 يوما على زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى مصر ليرد الرئيس المصري تلك الزيارة، وتأتي زيارة الرئيس إلى الإمارات في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين، فضلًا عن مشاركة الرئيس في فعاليات العيد القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تركّز المباحثات مع قادة الإمارات على تطوير العلاقات الثنائية المتميزة على مختلف الأصعدة، بما يعزّز من مستوى التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة. ومن المقرّر أن تبحث اللقاءات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل تنميتها وتطويرها للارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين، لا سيما في ضوء الظروف التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافرًا للجهود وتعزيزا للتكاتف ووحدة الصف العربي في مواجهة مختلف التحديات، لا سيما تلك المتعلقة بمكافحة التشدد والفكر المتطرف.

وبحسب المتوقع من الزيارة تشمل المباحثات إمكانية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واليمن وسورية وليبيا، بما يحافظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول، ويحمي وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها مع التأكيد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لإيجاد الحلول السلمية للصراعات التي تشهدها دول المنطقة بما يساهم في إرساء الأمن وتحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب العربية.

وتعد الإمارات المستثمر العربي الأول في مصر حيث لديها أكثر من 6 مليار دولار مشروعات استثمارية فضلا عن المشروعات التنموية التي تقوم بتنفيذها على مدار السنوات الماصية والمستقبلية. وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارة بن زايد الأخيرة لمصر على خصوصية العلاقات المصرية الإمارتية، معرباً عن اعتزاز مصر بما يربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة من روابط أخوة وتعاون وثيقة تُمثل نموذجاً للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية.

كما أشار السيسي إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة، مؤكداً أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التكاتف العربي بما يُمكن الأمة العربية من مواجهة التحديات المشتركة القائمة. فيما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المكانة المتميزة التي تتمتع بها مصر وشعبها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً للشعب المصري دوام الاستقرار ومزيدًا من التقدم والتطور، مشددا على حرص الإمارات على التنسيق والتشاور مع مصر بشكل مستمر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً على حيوية علاقات التعاون الإستراتيجي التي تجمع بين البلدين، وعلى أهمية الاستمرار في تعزيزها على جميع المستويات.

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه، والتيقظ من محاولات شق الصف بين الدول العربية الشقيقة سعياً لزعزعة الاستقرار بالمنطقة، مؤكداً أن العلاقات بين مصر ودول الخليج تعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة. كما أكد ولي عهد أبو ظبي على موقف الإمارات الثابت من دعم مصر والوقوف إلى جانبها في مواجهة مختلف التحديات.

وتعد الإمارات من الدول الخليجية الداعمة إلى مصر، حيث قدمت مساعدات لها في صورة أموال ومنتجات نفطية بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان، وفي أغسطس/آب الماضي، قدمت الإمارات وديعة بقيمة مليار دولار للبنك المركزي المصري لمدة ست سنوات. وتنسق مصر مع الإمارات باستمرار في كافة القضايا الاقليمية والدولية ويعمل البلدان على تعزيز التعاون المشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يُسافر إلى الإمارات بعد 20 يومًا من زيارة بن زايد إلى مصر السيسي يُسافر إلى الإمارات بعد 20 يومًا من زيارة بن زايد إلى مصر



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates