القوات الحكومية تتصدى لهجوم عنيف لحركة أحرار الشام وجبهه النصرة بالمفخخات
آخر تحديث 15:23:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دارت أكثرها على محاور جمعية الزهراء ومشروع الـ 1070 شقة

القوات الحكومية تتصدى لهجوم عنيف لحركة أحرار الشام وجبهه النصرة بالمفخخات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية تتصدى لهجوم عنيف لحركة أحرار الشام وجبهه النصرة بالمفخخات

القوات الحكومية تتصدى قوات لهجوم عنيف شنته حركة احرار الشام
دمشق ـ نور خوام

أعلن مصدر  رسمي أن القوات الحكومية تتصدى قوات لهجوم عنيف شنته المجموعات المسلحة التابعة لحركة أحرار الشام و جبهه النصرة و الحزب التركستاني  بالمفخخات و العناصر الانتحارية  على قطاع "منيان" غرب حلب بالتوازي مع معارك عنيفة على محاور جمعية الزهراء ومشروع الـ 1070 شقة والراشدين الخامسة وحلب الجديدة  جنوب وغرب وشمال مدينة حلب.

وتمكنت القوات الحكومية  من تدمير أربع مفخخات على خطوط التماس في "جمعية الزهراء ومنيان وضاحية الأسد"، فيما أعلنت فصائل المعارضة المسلحة "جيش الفتح" بأن عناصرها تمكنوا من السيطرة على 3 حواجز للقوات الحكومية و حزب الله اللبناني في المحور الغربي للمدينة في "منيان و محيط جمعية الزهراء "

وكانت حركة أحرار الشام أعلنت الجمعة عن بدء معركة " ملحمة حلب الكبرى و فكالحصار، وبدأت بتمهيد مدفعي وصاروخي استهدف مواقع القوات الحكومبة فضلا عن عدد غير معروف من السيارات المفخخة .


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السوري  وليد المعلم أن سورية جاهزة لوقف الأعمال القتالية وإيجاد حل سياسي للازمة عبر حوار سوري سوري دون تدخل خارجي.

وأضاف المعلم خلال اجتماع ثنائي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "مستعدون لاستئناف الحوار السوري السوري فورا ولكن واشنطن وحلفاءها لا يسمحون بجولة جديدة من الحوار في جنيف"، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتصالات بين موسكو ودمشق ضرورية لضمان تنفيذ صارم لقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بالأزمة في سورية.

وقال لافروف إن بعض الشركاء الغربيين يحاول تشويه القرارات الدولية حول سورية وتحويل جهود مكافحة "الإرهاب" إلى مسائل أخرى، كما بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف تطورات الوضع في سورية وسبل مكافحة "الإرهاب" فيها وخاصة بعد فشل الولايات المتحدة في تطبيق ما تعهدت به بموجب الاتفاق الموقع مع روسيا في جنيف في التاسع من أيلول/سبتمبر الماضي.

وأكد لافروف خلال اللقاء الذي عقد اليوم في موسكو أن الأحداث الأخيرة في سورية تؤكد ضرورة مكافحة "الإرهاب" بحزم دون أي تنازلات وبغض النظر عن الاستفزازات التي تتصاعد بشكل متزايد الآن.

وأشار لافروف إلى أن وزراء خارجية سورية وروسيا وإيران سيبحثون بالتفصيل خلال اللقاء الثلاثي اليوم جهود إطلاق عملية الحوار في سورية، وأكد ظريف أن الازمة فى سورية يمكن حلها بالسبل السياسية ومكافحة الجماعات "الإرهابية" داعيًا الدول التى تنشد السلام فى سورية وتحارب "الإرهاب" فيها الى بذل المزيد من التنسيق من أجل الحل السياسي.

وأعرب ظريف عن أسفه لإصرار بعض الدول علي الحل العسكري في سورية ومواصلة الحرب عليها، ومن المنتظر عقد لقاء ثلاثي بين وزراء خارجية سورية وروسيا وإيران اليوم في موسكو لبحث تطورات الازمة في سورية.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت أن مباحثات بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مع وزير الخارجية الروسي ستجري السبت فى موسكو وستتناول مكافحة "الإرهاب" والأوضاع السياسية والإنسانية في سورية بما في ذلك مستجدات الوضع في حلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تتصدى لهجوم عنيف لحركة أحرار الشام وجبهه النصرة بالمفخخات القوات الحكومية تتصدى لهجوم عنيف لحركة أحرار الشام وجبهه النصرة بالمفخخات



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates