بدء تصميم البنية التحتية لأكبر مشروع إسكاني في العين
آخر تحديث 21:05:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من المزمع تنفيذه على ثلاث مراحل بداية من 2018

بدء تصميم البنية التحتية لأكبر مشروع إسكاني في العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء تصميم البنية التحتية لأكبر مشروع إسكاني في العين

بلدية العين
أبوظبي ـ سعيد المهيري

بدأت بلدية العين بتصميم البنية التحتية لأكبر مشروع إسكاني متكامل للمدينة في منطقة الخرير التي تضم نحو 3017 قسيمة سكنية بمساحة إجمالية تبلغ 6.7 كيلومتر مربع، وتكلفة تقدر بنحو 470 مليون درهم، ومن المزمع تنفيذه على ثلاث مراحل بداية من الربع الثالث لعام 2018 وينتهي في الربع الأول من عام 2020، حسب المهندسة فاطمة عيسى الحراصي مهندسة إدارة الأعمال الترابية غير الممهدة.

ويشمل نطاق المشروع تنفيذ الطرق الرئيسية والداخلية بمسارات مختلفة وبطول (104) كيلو مترات تقريباً بما في ذلك عدد من الدوارات التي تتراوح بين مسار واحد لثلاثة مسارات، بالإضافة إلى أعمال مواقف السيارات والأرصفة وممرات المشاة ومسارات الدراجات الهوائية، وإنارة الطرق وشبكة الصرف الصحي وشبكات صرف مياه الأمطار ومياه شرب، وأعمال الري والزراعة التجميلية والأعمال المدنية لشبكة الاتصالات.

وأوضحت المهندسة فاطمة الحراصي "أن المشروع يأتي وفق خطة رؤية العين 2030 وتنفيذًا لاستراتيجية البلدية في المشروعات السكنية الحديثة التي تتطلب تنفيذ بنية تحتية شاملة بمواصفات ومعايير عالية المستوى تتوافق مع الاستدامة والجودة حسب مواصفات دليل أبوظبي، إذ يشتمل المشروع على 6.7 كيلومتر مربع شاملة خطة المواصلات المحلية والطرق والمرافق العامة والمساحات المفتوحة والمرافق المجتمعية، بحيث سيتم تطبيق مبادئ التصميم التي تحقق الاستخدام الفعال والاقتصادي للأراضي وتكامل المجتمع بتوفير الخدمات وتوزيعها حسب احتياجات السكان، ولتسهيل تنقل المشاة بصورة آمنة وسهلة سيتم تصميم شبكة مشاة تصل بين مراكز الأحياء المختلفة في المنطقة مع مراعاة تحقيق معايير الاستدامة بها".

وأكدت الحراصي أن مشروع الطرق والبنية التحتية في منطقة الخرير الواقعة جنوب شرق مدينة العين والتي يحدها من الجنوب طريق الشاحنات وشارع زايد بن سلطان من الغرب ومنطقة معسكر الشركات من الشمال، سوف يسهم في توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة سكان المنطقة وتحسين الخدمات المقدمة للمجتمع والمطلوبة لاستيعاب النمو العمراني والسكاني بجميع تقسيماتها من أراض سكنية وتجارية ومساجد ومحال وحدائق ومبانٍ حكومية ومرافق خدمية وغيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تصميم البنية التحتية لأكبر مشروع إسكاني في العين بدء تصميم البنية التحتية لأكبر مشروع إسكاني في العين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تصميم البنية التحتية لأكبر مشروع إسكاني في العين بدء تصميم البنية التحتية لأكبر مشروع إسكاني في العين



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates