الأمير محمد بن سلمان سيعرض مع أوباما موضوع أمن الخليج والملفين السوري واليمني
آخر تحديث 02:25:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس المخابرات الأميركية يؤكد أن لا علاقة للمملكة بأحداث الحادي عشر من أيلول

الأمير محمد بن سلمان سيعرض مع أوباما موضوع أمن الخليج والملفين السوري واليمني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير محمد بن سلمان سيعرض مع أوباما موضوع أمن الخليج والملفين السوري واليمني

الأمير محمد بن سلمان سيعرض مع أوباما موضوع أمن الخليج والملفين السوري واليمني
الرياض ـ سعيد الغامدي

يبدأ ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ،الأحد، جولة في الولايات المتحدة الأميركية تخصص لبحث ملفات عدة أبرزها أمن الخليج والملف السوري.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن الأمير محمد بن سلمان سيبدأ زيارته من العاصمة واشنطن، حيث يلتقي عددًا من كبار مسؤولي الإدارة الأميركية لبحث العديد من الملفات الاستراتيجية، ثم سيسافر إلى نيويورك لعقد اجتماعات مع شركات مالية، وربما يزور لوس أنجلوس.

وأفادت المصادر أن ولي ولي العهد قد يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما، موضحة أن المحادثات المكثفة مع المسؤولين الأميركيين ستشمل ملفات المنطقة، خاصةً سورية، واليمن، والعراق، وليبيا، إلى جانب تخصيص حيز مهم لأمن الخليج العربي.

ومن المتوقع أن تتناول المباحثات أيضا مهمات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب بعضوية 40 دولة، إضافة إلى الحرب على تنظيمي "داعش" و"القاعدة".

وكشفت المصادر أن زيارة ولي ولي العهد مجدولة باعتبارها سياسية واقتصادية، مرجحةً نجاحها في استقطاب عدد من الاستثمارات الأميركية ضمن رؤية الأمير محمد بن سلمان الطموحة لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي.

وفي ذات السياق، نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن مصادرها قولها إن الأمير محمد بن سلمان قد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أثناء زيارته الى نيويورك، إضافة إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات الكبيرة التي يمكن أن تسهم في تحقيق الطموحات السعودية الضخمة لاقتصاد لا يعتمد على مداخيل النفط وحدها.

وكانن بان كي مون تراجع عن إدراج اسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن من اللائحة السوداء.

وتحظى زيارة ولي ولي العهد إلى الولايات المتحدة باهتمام بالغ لدى الأوساط السياسية والاقتصادية الأميركية، خاصة أنها تأتي في أعقاب خطة “رؤية السعودية 2030” التي طرحها ولي ولي العهد السعودي، كما أنها تتزامن مع تفاقم الأزمات في الشرق الأوسط، بصورة عامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير محمد بن سلمان سيعرض مع أوباما موضوع أمن الخليج والملفين السوري واليمني الأمير محمد بن سلمان سيعرض مع أوباما موضوع أمن الخليج والملفين السوري واليمني



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates