زعيمة المعارضة الإيرانية تؤكد إفشال عاصفة الحزم مخططات طهران داخل اليمن
آخر تحديث 14:03:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية الكونغرس يمهل "CIA" شهرا للكشف عن قتلة خاشقجي "الحرس الثوري" يعلن اعتقال 4 أشخاص بتهمة الإعداد لموجة ثانية من الاحتجاجات
أخر الأخبار

دعت لاتخاذ خطوات عملية لإنهاء مخططات "نظام ولاية الفقيه"

زعيمة المعارضة الإيرانية تؤكد إفشال "عاصفة الحزم" مخططات طهران داخل اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زعيمة المعارضة الإيرانية تؤكد إفشال "عاصفة الحزم" مخططات طهران داخل اليمن

تنظيم "داعش"
طهران ـ مهدي موسوي

أكدت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي أن عملية "عاصفة الحزم" التي انطلقت فجر 26 آذار/ مارس 2015 لاستعادة الشرعية في اليمن، أفشلت تدخلات إيران في هذه البلاد وبرهنت على ضعف النظام، مشددة على ضرورة اتخاذ خطوات عملية لإنهاء مخططات "نظام ولاية الفقيه" وتدخلاته في دول المنطقة.

وأضافت خلال كلمتها الأحد 10 تموز/ يوليو الجاري ضمن ختام فعاليات المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية في باريس، أن لدى الشعب السوري القدرة الكافية لإنهاء عمر نظام الأسد ونظام ولاية الفقيه، مؤكدة أن أغلبية الإيرانيين يعارضون تدخل طهران في شؤون المنطقة. وخلال مؤتمر صحافي بعنوان "تضامن شعوب الشرق الأوسط لدحر ولاية الفقيه"، أوضحت رجوي أن "تدخلات النظام الإيراني لا تنبع من قوة بل نابعة من أزمات وضعف في البنية الداخلية للنظام، وبسبب تخاذل المجتمع الدولي عن دحره".

وقالت إن تنظيم "داعش" المتطرف حصيلة القمع الذي مارسه المالكي في العراق والأسد في سورية على شعبهما بتوجيه من نظام ولاية الفقيه، مضيفة أنه لا يمكن أن تخير الشعوب بين نظام ولاية الفقيه وإرهاب تنظيم "داعش". وطالبت رجوي بدعم شامل للمعارضة السورية الديمقراطية، لا سيما الدعم العسكري، مؤكدة ضرورة "حظر إرسال النظام الإيراني السلاح إلى سورية والعراق والجماعات المتطرفة".
 
وأكد وزير الإعلام الأردني الأسبق صالح القلاب في كلمته أمام مؤتمر المعارضة الإيرانية، أن النظام الإيراني سرق الثورة الإيرانية من الشعب، وعمد إلى تكريس ممارسات القتل والتعذيب ودعم المليشيات التي تنشر الإرهاب والفوضى في الخارج من أموال الشعب الإيراني. وقال رئيس الوفد الفلسطيني إلى المؤتمر محمد اللحام، إن "نظام ولاية الفقيه الإيراني يتحدى المجتمع الدولي عبر تأصيله المذهبية والطائفية في دستوره، وإرسال مليشياته للقتل وإثارة الفتن عبر الحدود"، موضحًا أن "الشعب الفلسطيني دفع ثمنًا غاليًا جراء التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية الفلسطينية". وشارك في المؤتمر كبار الشخصيات الأميركية والأوروبية والعربية وغيرها من 5 قارات في العالم، لتعلن تأييدها مشاريع وبرامج المعارضة الإيرانية.

وقتل شخصان وأصيب 3 آخرون بينهم النائب الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه بهجوم مسلحين يعتقد أنهم من حزب "الحياة الحرة الكردستاني"، الحزب الإيراني القريب من حزب العمال الكردستاني التركي، في محافظة كرمنشاه عند الحدود العراقية. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الطلابية نقلًا عن نائب آخر في المنطقة اسمه فرهد تجري، أن 4 مسلحين فتحوا النار بأسلحة رشاشة على سيارة المسؤولين قبل أن يضرموا النار فيها ويلوذوا بالفرار في اتجاه الحدود العراقية. ومنذ منتصف حزيران/ يونيو المنصرم أوقعت المواجهات بين المسلحين الأكراد وقوات الأمن الإيرانية في المناطق ذات الغالبية الكردية، 39 قتيلًا هم 33 متمردًا و6 عسكريين.

وأفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن مقاتلة طراز سوخوي 24 تابعة للجيش تحطمت أمس على ساحل بحيرة بختكان في منطقة استهبان في محافظة فارس الجنوبية، لكن طياريها الاثنين تمكنا من النجاة من خلال القفز بواسطة مظلات قبل تحطم الطائرة. وأفادت وكالة أنباء "فارس" المقربة من "الحرس الثوري" أن مقاتلة "تعرضت لحادث في ضواحي مدينة شيراز في محافظة فارس بسبب خلل فني" . 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعيمة المعارضة الإيرانية تؤكد إفشال عاصفة الحزم مخططات طهران داخل اليمن زعيمة المعارضة الإيرانية تؤكد إفشال عاصفة الحزم مخططات طهران داخل اليمن



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates