إيران ترد على الولايات المتحدة الأميركية بإطلاق صواريخ ضد أعدائها
آخر تحديث 20:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد منع دونالد ترامب دخول سبع دول إلى بلاده

إيران ترد على الولايات المتحدة الأميركية بإطلاق صواريخ ضد أعدائها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيران ترد على الولايات المتحدة الأميركية بإطلاق صواريخ ضد أعدائها

الحرس الثوري الإيراني
طهران - مهدي موسوي

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني، السبت، أن بلاده تستخدم صواريخها ضد أعدائها إن هددوا أمنها، على خلفية عودة التوتر مع الولايات المتحدة الأميركية .

ونقلت رويترز عن وكالة تسنيم للأنباء، أن قائد القوة الجوية الفضائية في الحرس الثوري، البريغادير جنرال أمير علي حاجيزادة ، قال "نعمل ليل نهار لحماية أمن إيران إذا رأينا هفوة من الأعداء ستسقط صواريخنا بأصواتها المدوية على رؤوسهم".

وأورد موقع الحرس الثوري "سباه نيوز" ، في وقت سابق السبت، نبأ بدء مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ ، تهدف إلى إظهار الاستعداد التام لمواجهة التهديدات بما فيها العقوبات المهينة ضد إيران، التي أعلنتها واشنطن الجمعة.

وانطلقت المرحلة الأولى من مناورات المدافعون عن سماء الولاية للدفاع الجوي في الحرس الثوري في محافظة سمنان شرق العاصمة طهران ، حيث تهدف المناورات العسكرية إلى إظهار الاقتدار والجاهزية الكاملة للدفاع عن إيران على نطاق واسع من خلال تغطية أكثر من 35 ألف كيلومتر مربّع في محافظة سمنان شرق العاصمة الإيرانية طهران.

وتشمل المناورات اختبار مختلف أنواع المنظومات الجوية والرادارية، ومراكز التحكم والقيادة والحرب الإلكترونية، وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، توعد إيران بعد أنشطتها العسكرية الأخيرة، معتبرًا أنها "تلعب بالنار".

وقال ترامب في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على "تويتر"، الجمعة، إن طهران "لا تقدر كم كان أوباما لطيفًا معها، وأنا لست كذلك".

ورد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تغريدة ترامب بتغريدة أخرى، قائلًا إن إيران "لا تعبأ بالتهديدات الأميركية"  ، يشار إلى أن إيران واحدة من 7 دول أمر ترامب مؤخرًا بمنع دخول مواطنيها بشكل مؤقت إلى الولايات المتحدة.

وأكد وزير الدفاع الأميركي، غيم ماتيس، السبت، أنه ليس هناك في هذه المرحلة حاجة لزيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط ، بسبب القلق من إيران، ولكنه حذر من أن العالم لن يتجاهل الأنشطة الإيرانية، مشيرًا إلى أن إيران هي أكبر دولة راعية للتطرف في العالم".

جاءت تصريحات ماتيس خلال زيارة يقوم بها حاليًا لليابان ، وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من إعلان مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة نشرت مدمرة تابعة للبحرية قرب مضيق باب المندب قبالة اليمن، لحماية الممرات المائية من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وسط تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران.

وكان الرئيس دونالد ترمب قد توعد بانتهاج سياسة أكثر جرأة ضد طهران، وحذرت إدارته من القيام بعمل ملموس إذا لم تحد إيران من برنامجها للصواريخ الباليستية واستمرت في دعم صراعات إقليمية في الوكالة.

في سياق آخر، قلل ماتيس من أهمية القيام بتحركات عسكرية أميركية كبيرة في بحر الصين الجنوبي للتصدي لسلوك الصين الذي يعتمد على القوة حتى مع انتقاده بشكل حاد بكين بسبب خرق ثقة الدول في المنطقة.

وقال ماتيس في مؤتمر صحافي في طوكيو : "في هذه المرحلة لا نرى أي حاجة لتحركات عسكرية كبيرة على الإطلاق"، مؤكدًا ضرورة التركيز على الدبلوماسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران ترد على الولايات المتحدة الأميركية بإطلاق صواريخ ضد أعدائها إيران ترد على الولايات المتحدة الأميركية بإطلاق صواريخ ضد أعدائها



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال

GMT 17:18 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طبعة ثالثة لرواية "أنا عشقت" لمحمد المنسى قنديل

GMT 08:28 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

عرض فيلم "الحج المحرم" في جامعة بيرزيت

GMT 16:53 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

"أنا والأجندة تونس" في مهرجان الإسكندرية

GMT 22:21 2012 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض للحج يعكس إهتمام فرنسا بالتقارب مع الإسلام

GMT 16:47 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

نقل الفنانة دانا حمدان إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates