الجزائر تحضر لاجتماع يضم خليفة حفتر وفايز السراج في منتصف كانون الثاني
آخر تحديث 16:35:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف إنهاء الانقسام وتقريب وجهات النظر لحل الأزمة

الجزائر تحضر لاجتماع يضم خليفة حفتر وفايز السراج في منتصف كانون الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تحضر لاجتماع يضم خليفة حفتر وفايز السراج في منتصف كانون الثاني

رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج
الجزائر ـ ربيعة خريس

تستعد الجزائر، في منتصف يناير / كانون الأول المقبل، لاحتضان اجتماع رسمي، يعد الأول من نوعه، يهدف إلى حل الأزمة الليبية، وسيجمع كل من رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، واللواء خليفة حفتر. وقالت مصادر حكومية مسؤولة إن الجزائر تحضر لاحتضان اجتماع رسمي، يشارك فيه "السراج" والقائد العسكري خليفة حفتر، بهدف تقريب وجهات النظر بين الطرفين، والوصول إلى اتفاق يقضي بحل الأزمة القائمة في ليبيا.

وذكرت المصادر أن وزراء خارجية دول جوار ليبيا سيشاركون في هذا الاجتماع، بالنظر الى  الدور الذي لعبوه مع الجزائر لمحاولة جمع الفرقاء الليبيين على طاولة واحدة. وأشارت المصادر إلى أن الزيارات المتتالية التي قام بها كل من "حفتر" و"السراج" إلى الجزائر، خلال الأسبوعين الأخيرين، كانت بهدف وضع آخر اللمسات على هذا الاجتماع، الذي سيعقد في منتصف كانون الثاني، مؤكدة أن التحضيرات لهذا الاجتماع الرسمي أحرزت تقدمًا ملموسًا.

وقالت المصادر ذاتها إن الجزائر تجري مفاوضات مع عدد من المسؤولين في النظام الليبي السابق، بهدف إشراكهم في الحوار، الذي سيكون على شاكلة مؤتمر المصالحة الليبية، الذي انعقد في الجزائر عام 2015. 

وتسعى الجزائر، في الظرف الراهن، جاهدة إلى إيجاد حلول تقضي بوضع حد للأزمة القائمة في ليبيا، التي تعيش منذ عام 2011 عدم استقرار سياسي، ونزاعات على النفوذ، وانتشار رهيب لأعمال العنف، وتدفق للسلاح الذي بات يشكل مصدر قلق لدول جوار ليبيا.

وتتقاسم ليبيا ثلاثة حكومات، الأولى يقودها عبد الله الثني، وهي منبثقة عن مجلس النواب، والثانية في طرابلس، وتسمى حكومة الإنقاذ، برئاسة خليفة الغويل، وانبثقت عن المؤتمر الوطني العام، المنتهية ولايته، قبل أن تحل الثالثة، التي ظهرت في إطار اتفاق "الصخيرات"، وهي حكومة التوافق الوطني المعترف بها دوليًا.

وحل رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، فايز السراج، الأسبوع الماضي، في الجزائر، في زيارة رسمية تندرج في إطار التشاور المستمر والمتكرر بين البلدين، للتوصل إلى إيجاد حل إيجابي للأزمة التي تعيشها ليبيا حاليًا.

وأشاد "السراج" بالدور الفعال والمستمر للجزائر، وذلك بدعمها حكومة الوفاق الوطني الليبية، من أجل حلحلة بعض الاختلالات التي يمر بها الوضع  في ليبيا. وذكر بيان للوزير الأول الجزائري، عبد المالك سلال، ان اللقاء سمح بتقييم الوضع السياسي والأمني، والديناميكية السياسية التي تمت مباشرتها لتسريع مسار تسوية النزاع في ليبيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تحضر لاجتماع يضم خليفة حفتر وفايز السراج في منتصف كانون الثاني الجزائر تحضر لاجتماع يضم خليفة حفتر وفايز السراج في منتصف كانون الثاني



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ صوت الامارات
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 17:37 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

المغربي عبد الرزاق حمد الله يتربع على عرش هدافي العالم 2019

GMT 03:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الحتاوي يؤكد أن "ألتراس الوصل" سيعود إلى مكانه الطبيعي

GMT 09:45 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

منتخب قطر يختبر قوة الشباب في خليجي 23

GMT 10:54 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الأثرياء يبحثون عن منازل ضخمة لعرض سياراتهم الفارهة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates