مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة
آخر تحديث 13:08:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع "مسبار الأمل" يهدف الى إعداد جيل من العلماء المتخصصين في العلوم

مؤسسة "محمد بن راشد للفضاء" تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "محمد بن راشد للفضاء" تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة

"مؤسسة محمد بن راشد للفضاء"
دبي ـ صوت الإمارات

 كشفت "مؤسسة محمد بن راشد للفضاء" عن استعدادها، خلال الشهرين المقبلين، لإطلاق برنامج موسع لتنفيذ وتصنيع الأقمار الاصطناعية المصغرة من خلال طلاب جامعات محلية، وبإشراف فريق متخصص من المؤسسة.

وأوضح مدير مشروع "مسبار الأمل" في المؤسسة، عمران شرف، إن البرنامج يأتي ضمن خطة المؤسسة لإعداد جيل من العلماء المتخصصين في العلوم كافة المتعلقة بالفضاء وما يخدم الأبحاث فيه، مشيراً إلى أن البرنامج الموسع يأتي على خلفية نجاح التجربة التي تم تنفيذها مع جامعة الشارقة لتصنيع قمر اصطناعي مصغر متخصص في الأغراض التعليمية والاتصالات. وقال: إن "التجربة مع سبعة طلاب من جامعة الشارقة أثمرت عن الانتهاء من تصنيع القمر المصغر (نايف سات)، والذي سيتم إطلاقه للفضاء خلال الشهور القليلة المقبلة".

 

ولفت خلال ورشة عمل عن "رحلة مسبار الأمل"، على هامش فعاليات منتدى الإعلام العربي، الى أن الهدف الأهم للمؤسسة ومشروع "مسبار الأمل" ليس غزو الفضاء والتوسع في هذا النوع من العلوم فحسب، وإنما إيجاد مدخل جيد لإعداد جيل من العلماء الإماراتيين والعرب، مشيراً إلى أن الاتجاه الدراسي لأغلب الشباب، سواء محلياً أو على مستوى المنطقة العربية، هو الأمور المتعلقة بإدارة الأعمال أو الهندسة، فيما يبتعدون عن التخصصات العلمية كالفيزياء، لذا فإن عمل المؤسسة والمشروعات التي تطلقها يمثل نواة قوية لجذب الشباب لدراسة هذه التخصصات.

وأكد عمران شرف، أن أهمية هذه التخصصات ترتبط بالاتجاه المستقبلي لاقتصاد المعرفة الذي يمثل أساس تطور ونهضة الدول، والذي لا يمكن قيامه إلا بتنوع التخصصات المعرفية والفنية. وأشار إلى أنه منذ الإعلان عن إنشاء المؤسسة ومشروع "مسبار الأمل" تم تسجيل نمو كبير في إقبال الشباب الاماراتي على الالتحاق للعمل بالمؤسسة، ودراسة التخصصات العلمية المتعلقة بالعمل في ما يتعلق بالفضاء، وهذا ما يؤكد صحة الهدف الرئيس للمؤسسة.

 

وأوضح شرف أن مجال الفضاء يستطيع استيعاب التخصصات الفنية والعلمية كافة، فيمكن لمهندسي الكهرباء والميكانيكا وعلوم التكنولوجيا وتحليل البيانات والفيزياء والتصوير، وغيرهم، العمل في مشروعات الفضاء، ولا يحتاج الأمر إلا لدورة إعداد تراوح مدتها بين ثلاثة و12 شهراً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates