مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة
آخر تحديث 09:39:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع "مسبار الأمل" يهدف الى إعداد جيل من العلماء المتخصصين في العلوم

مؤسسة "محمد بن راشد للفضاء" تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "محمد بن راشد للفضاء" تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة

"مؤسسة محمد بن راشد للفضاء"
دبي ـ صوت الإمارات

 كشفت "مؤسسة محمد بن راشد للفضاء" عن استعدادها، خلال الشهرين المقبلين، لإطلاق برنامج موسع لتنفيذ وتصنيع الأقمار الاصطناعية المصغرة من خلال طلاب جامعات محلية، وبإشراف فريق متخصص من المؤسسة.

وأوضح مدير مشروع "مسبار الأمل" في المؤسسة، عمران شرف، إن البرنامج يأتي ضمن خطة المؤسسة لإعداد جيل من العلماء المتخصصين في العلوم كافة المتعلقة بالفضاء وما يخدم الأبحاث فيه، مشيراً إلى أن البرنامج الموسع يأتي على خلفية نجاح التجربة التي تم تنفيذها مع جامعة الشارقة لتصنيع قمر اصطناعي مصغر متخصص في الأغراض التعليمية والاتصالات. وقال: إن "التجربة مع سبعة طلاب من جامعة الشارقة أثمرت عن الانتهاء من تصنيع القمر المصغر (نايف سات)، والذي سيتم إطلاقه للفضاء خلال الشهور القليلة المقبلة".

 

ولفت خلال ورشة عمل عن "رحلة مسبار الأمل"، على هامش فعاليات منتدى الإعلام العربي، الى أن الهدف الأهم للمؤسسة ومشروع "مسبار الأمل" ليس غزو الفضاء والتوسع في هذا النوع من العلوم فحسب، وإنما إيجاد مدخل جيد لإعداد جيل من العلماء الإماراتيين والعرب، مشيراً إلى أن الاتجاه الدراسي لأغلب الشباب، سواء محلياً أو على مستوى المنطقة العربية، هو الأمور المتعلقة بإدارة الأعمال أو الهندسة، فيما يبتعدون عن التخصصات العلمية كالفيزياء، لذا فإن عمل المؤسسة والمشروعات التي تطلقها يمثل نواة قوية لجذب الشباب لدراسة هذه التخصصات.

وأكد عمران شرف، أن أهمية هذه التخصصات ترتبط بالاتجاه المستقبلي لاقتصاد المعرفة الذي يمثل أساس تطور ونهضة الدول، والذي لا يمكن قيامه إلا بتنوع التخصصات المعرفية والفنية. وأشار إلى أنه منذ الإعلان عن إنشاء المؤسسة ومشروع "مسبار الأمل" تم تسجيل نمو كبير في إقبال الشباب الاماراتي على الالتحاق للعمل بالمؤسسة، ودراسة التخصصات العلمية المتعلقة بالعمل في ما يتعلق بالفضاء، وهذا ما يؤكد صحة الهدف الرئيس للمؤسسة.

 

وأوضح شرف أن مجال الفضاء يستطيع استيعاب التخصصات الفنية والعلمية كافة، فيمكن لمهندسي الكهرباء والميكانيكا وعلوم التكنولوجيا وتحليل البيانات والفيزياء والتصوير، وغيرهم، العمل في مشروعات الفضاء، ولا يحتاج الأمر إلا لدورة إعداد تراوح مدتها بين ثلاثة و12 شهراً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates