مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة
آخر تحديث 10:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع "مسبار الأمل" يهدف الى إعداد جيل من العلماء المتخصصين في العلوم

مؤسسة "محمد بن راشد للفضاء" تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "محمد بن راشد للفضاء" تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة

"مؤسسة محمد بن راشد للفضاء"
دبي ـ صوت الإمارات

 كشفت "مؤسسة محمد بن راشد للفضاء" عن استعدادها، خلال الشهرين المقبلين، لإطلاق برنامج موسع لتنفيذ وتصنيع الأقمار الاصطناعية المصغرة من خلال طلاب جامعات محلية، وبإشراف فريق متخصص من المؤسسة.

وأوضح مدير مشروع "مسبار الأمل" في المؤسسة، عمران شرف، إن البرنامج يأتي ضمن خطة المؤسسة لإعداد جيل من العلماء المتخصصين في العلوم كافة المتعلقة بالفضاء وما يخدم الأبحاث فيه، مشيراً إلى أن البرنامج الموسع يأتي على خلفية نجاح التجربة التي تم تنفيذها مع جامعة الشارقة لتصنيع قمر اصطناعي مصغر متخصص في الأغراض التعليمية والاتصالات. وقال: إن "التجربة مع سبعة طلاب من جامعة الشارقة أثمرت عن الانتهاء من تصنيع القمر المصغر (نايف سات)، والذي سيتم إطلاقه للفضاء خلال الشهور القليلة المقبلة".

 

ولفت خلال ورشة عمل عن "رحلة مسبار الأمل"، على هامش فعاليات منتدى الإعلام العربي، الى أن الهدف الأهم للمؤسسة ومشروع "مسبار الأمل" ليس غزو الفضاء والتوسع في هذا النوع من العلوم فحسب، وإنما إيجاد مدخل جيد لإعداد جيل من العلماء الإماراتيين والعرب، مشيراً إلى أن الاتجاه الدراسي لأغلب الشباب، سواء محلياً أو على مستوى المنطقة العربية، هو الأمور المتعلقة بإدارة الأعمال أو الهندسة، فيما يبتعدون عن التخصصات العلمية كالفيزياء، لذا فإن عمل المؤسسة والمشروعات التي تطلقها يمثل نواة قوية لجذب الشباب لدراسة هذه التخصصات.

وأكد عمران شرف، أن أهمية هذه التخصصات ترتبط بالاتجاه المستقبلي لاقتصاد المعرفة الذي يمثل أساس تطور ونهضة الدول، والذي لا يمكن قيامه إلا بتنوع التخصصات المعرفية والفنية. وأشار إلى أنه منذ الإعلان عن إنشاء المؤسسة ومشروع "مسبار الأمل" تم تسجيل نمو كبير في إقبال الشباب الاماراتي على الالتحاق للعمل بالمؤسسة، ودراسة التخصصات العلمية المتعلقة بالعمل في ما يتعلق بالفضاء، وهذا ما يؤكد صحة الهدف الرئيس للمؤسسة.

 

وأوضح شرف أن مجال الفضاء يستطيع استيعاب التخصصات الفنية والعلمية كافة، فيمكن لمهندسي الكهرباء والميكانيكا وعلوم التكنولوجيا وتحليل البيانات والفيزياء والتصوير، وغيرهم، العمل في مشروعات الفضاء، ولا يحتاج الأمر إلا لدورة إعداد تراوح مدتها بين ثلاثة و12 شهراً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة مؤسسة محمد بن راشد للفضاء تستعد لإطلاق برنامج موسع لتصنيع أقمار اصطناعية مصغرة



ارتدت إكسسوارت من الفضة وصندلًا أسود بكعب عال

بيلا حديد تخطف الأنظار بفستان أنيق في حفلة عشاء"بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. أقرأ أيضًا : بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي" وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates