القوات المشتركة تسيطر على 3 مناطق غربي الرمادي والطيران يدمّرموقعًا لـداعشفي الرطبة
آخر تحديث 02:46:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس معصوم يصادق على وجبة "أحكام إعدام"جديدة لمتطرّفين

القوات المشتركة تسيطر على 3 مناطق غربي الرمادي والطيران يدمّرموقعًا لـ"داعش"في الرطبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المشتركة تسيطر على 3 مناطق غربي الرمادي والطيران يدمّرموقعًا لـ"داعش"في الرطبة

الطيران يدمّرموقعًا كبيرًا لـ"داعش"في الرطبة
بغداد - نجلاء الطائي

تمكنت القوات المشتركة العراقية ،الخميس، من تحرير منطقة في قضاء هيت، غرب الرمادي،بالإضافة الى منطقتين قضاء حديثة، في وقت أعلن فيه فرض حظر شامل للتجوال في مناطق القاطع الشمالي لمدينة الرمادي، الى إشعار آخر بعد الهجوم الانتحاري الذي شنه تنظيم "داعش"، وورود معلومات استخبارية بوجود مخطط للتنظيم بشن هجمات أخرى خلال الساعات المقبلة.

وقال مصدر عسكري لـ"صوت الامارات"، ان "القوات المشتركة تمكنت، اليوم، من تحرير منطقة جبة التابعة لقضاء هيت، غرب الرمادي، من سيطرة تنظيم "داعش" ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، بعد مقتل 30 عنصراً من التنظيم".

واضاف ،إن "القوات المشتركة تمكنت ايضا، من تطهير منطقتي السويدية والعمورية شرقي ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة، غرب الرمادي، من سيطرة تنظيم داعش بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 13 عنصرا من التنظيم بينهم عرب وأجانب الجنسية"،مشيرا الى ان "القوات الأمنية تمكنت أيضا من تدمير مفرزة لقذائف الهاون في منطقة السويدية وتفجير عجلتين مفخّختين في منطقة العمورية وتدمير مخبأ كبير للأسلحة والصواريخ في محور الناحية".

وكشف المصدر، أن "تعزيزات عسكرية وصلت من مناطق مختلفة من الرمادي وقاعدة عين الأسد وحديثة لإدامة زخم المعركة ضد التنظيم".
واكد ان "معارك التطهير مستمرة بشكل متواصل بدعم طيران التحالف الدولي لتطهير ما تبقى من المناطق الغربية وتحديداً محاور هيت التي باتت تحت مرمى نيران قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر".

الى ذلك،قال قائد عمليات الجزيرة اللواء علي دبعون ، ان " طيران التحالف الدولي دمر مستودعا" للاسلحة والاعتدة وموضع هاون بضربةجوية في الجبة شمال البغدادي ".وتابع ان " الضربة اسفرت ايضا عن مقتل 7 متطرفين من عناصر داعش المتطرف"

وفي القاطع الشمالي من مدينة الرمادي وعقب الهجوم الانتحاري الذي شنه تنظيم "داعش"،فرضت القوات الأمنية من الجيش والشرطة حظرا" شاملا" للتجوال في المناطق الشمالية للرمادي من الآن والى إشعار آخر مع إغلاق جميع المداخل والجسور الرئيسية".

وعزا المصدر العسكري ذاته، "الحظر الشامل للتجوال جاء على خلفية الهجوم الذي تعرضت له منطقة البو عيثة، شمالي الرمادي، بالاضافة الى ورود معلومات استخبارية عن وجود مخطط للتنظيم بشن هجمات إرهابية أخرى خلال الساعات القادمة.

يذكر ان خطر تنظيم "داعش" مازال يهدد الرمادي بسبب بقاء سيطرته على مناطق جزيرة الرمادي وأجزاء من منطقة البو علي الجاسم ومنطقة البو عبيد.

وأعلنت خليه الاعلام الحربي، الخميس ، في بيان لها، ان "طائرات f16  العراقية وبمعلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن وجهت ضربة جوية في منطقة الرطبة".وأشار البيان الى ان "تلك الضربة اسفرت عن تدمير اوكار ومعامل تفخيخ وديوان الزكاة ومخزن للأسلحة ووكر مسؤول الحسبة وقتل مجموعة من المتطرفين ومن ضمنهم  المدعو عمر سعيد العلواني ما يسمى المسؤول الأمني العام للرطبة.

وقال مدير اعلام قيادة قوات "الحشد الشعبي العشائري" في الانبار النقيب عصام الدين عبد الله للصحفين، إن "تنظيم داعش قام بتفجير منازل عدد كبير من منتسبي الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة"، مؤكدا أن "خسارة وانكسار التنظيم بمعارك تطهير القضاء دفعته لارتكاب تلك الجرائم".واضاف عبد الله ان "عصابات التنظيم في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة أمروا جميع عناصرهم بتفجير منازل القوات الامنية في الكرمة والتوجه الى الفلوجة ايضا مع الاستيلاء على العجلات المدنية في حال وجودها داخل المنازل المستهدفة الخالية من اهلها".واكد عبد الله، أن "تنظيم داعش في حالة انهيار كبير بعد مقتل عدد كبير من عناصره في الفلوجة ومحاورها وفي قضاء هيت والقائم والرطبة من خلال الغارات الجوية".

واعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات الانتحارية التي استهدفت مركز شرطة غرب العاصمة بغداد.ويأتي هذا الهجوم، عقب ثلاثة تفجيرات عنيفة تبناها داعش في العاصمة بغداد الأربعاء، واودت بحياة العشرات.وقال داعش في بيان نشرته حسابات مؤيدة له على "تويتر"، ان الهجوم جاء ضمن "غزوة ابو علي الانباري، عبر انتحاريين اثنين سبقها هجوم مسلح على المركز".واضاف انه تمت السيطرة على مركز الشرطة "بالكامل"، قبل ان تأتي قوة من الحشد والجيش "الرافضيين". حسب قوله.وقال ان الهجوم اسفر عن مقتل نحو 20.

وكان ضابط في الداخلية قال ، ان عناصر من داعش تعرضوا لمركز شرطة الانتصار في قرية الزيدان بقضاء ابو غريب، إلا ان قوة حماية المركز تصدت لهم.في حين قال بيان لخلية الاعلام الحربي انه تم قتل ثلاثة انتحاريين من المهاجمين، بينما قتل منتسب امني واصابة اربعة اخرين.

واعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني  الخميس عن ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على مجموعة جديدة من احكام الإعدام، مشيرا الى ان "المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم متطرفة خطيرة استهدفت حياة مواطنين ابرياء".

وقال شواني في بيان ورد لـ"صوت الامارات"، ان "المراسيم الموقعة أرسلت الى السلطة التنفيذية المعنية لغرض تنفيذ الاحكام بالمدانين"، موضحاً ان "صدورها تم بعد دراسة الملفات من اللجنة القانونية الخاصة المشكلة لهذا الغرض".واضاف ان "اللجنة مستمرة في عملها لتقديم الملفات المتبقية بعد دراستها من قبل رئيس الجمهورية  والمصادقة عليها حسب الاصول

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تسيطر على 3 مناطق غربي الرمادي والطيران يدمّرموقعًا لـداعشفي الرطبة القوات المشتركة تسيطر على 3 مناطق غربي الرمادي والطيران يدمّرموقعًا لـداعشفي الرطبة



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها بجولة مع ابنتها

واشنطن - صوت الامارات
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص

GMT 23:41 2018 السبت ,03 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 08:31 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

لماذا يكذب طفلك؟

GMT 06:08 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

إليك أفضل طرق تربية الاطفال عمر سنتين

GMT 19:24 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسين الجسمي يتألق في حفل هلا فبراير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates