الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق
آخر تحديث 13:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجه بسرعة تنفيذ المركز والالتزام بالموعد المحدد لإنجازه

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبو ظبي - سعيد المهيري

اعتمد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التصميم النموذجي الفريد لمركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق، الذي تعتزم هيئة الطرق والمواصلات تنفيذه لتلبية متطلبات استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، وتقدر تكلفة المشروع بنحو 335 مليون درهم.

ووجه  بسرعة تنفيذ المركز والالتزام بالموعد المحدد لإنجازه ليكون جاهزًا لإدارة التنقل وأنظمة النقل الجماعي لمعرض إكسبو 2020 بشكل متكامل، كما وجه  بتوظيف أحدث التقنيات الذكية وأن يكون النظام مرناً، ويستوعب التطور السريع في مجال التقنيات الحديثة.

وأكد المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة مطر الطاير : يقام مركز التحكم الموحد الذي روعي في تصميمه أن يكون أحد معالم مدينة دبي، على مساحة 6996 مترًا مربعًا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى الذي يتألف من دور أرضي وخمسة طوابق 10900 متر مربع، وتقدر مساحة غرفة التحكم المركزية بنحو 430 متراً مربعاً بارتفاع 13 متراً، ويضم المركز مساحات مكتبية، وقاعة للمؤتمرات، ومركزًا صحفيًا، إضافة إلى أربعة مباني للخدمات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ المركز بمواصفات المباني الخضراء ليتم تأهيله للحصول على شهادة المباني الخضراء الصديقة للبيئة من الدرجة الذهبية، مشيرًا الى أن مركز التحكم الموحد سيكون بمثابة مركز يربط مختلف مراكز التحكم للمؤسسات التشغيلية في الهيئة من مترو دبي وترام دبي والمواصلات العامة ومركبات الأجرة، ومراكز التحكم بالأنظمة المرورية، بوحدة تحكم مركزية متكاملة ومتصلة مع جميع مؤسسات الهيئة في المرحلة الأولى، ومع الجهات الخارجية المتعلقة بنشاط الهيئة في المراحل اللاحقة، وأن مركز التحكم الموحد سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط من حيث قدرته على التحكم والسيطرة والتكامل بين جميع وسائل النقل المختلفة لهيئة الطرق والمواصلات، والتنسيق بينها، والتخطيط السليم للتنقل لمواجهة تحديات النقل المختلفة في الإمارة.

وأضاف الطاير: يهدف المركز إلى تحقيق الريادة والتميز على المستوى العالمي في مجال التحكم في أنظمة الطرق والمواصلات لكونه مركزاً ذكياً فريداً من نوعه لمحاكاة تجارب واقعية، ودعم اتخاذ القرارات المركزية لجميع وسائل النقل المختلفة، ومساندة مهام تخطيط النقل الاستراتيجي والتكامل مع أنظمة الهيئة الرئيسة ومراكز التحكم، كما يهدف المركز لدعم جهود هيئة الطرق والمواصلات في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً في مجال النقل، حيث سيسهم المركز في تقليل الازدحامات المرورية وزمن التنقل وتكاليفه والحوادث المرورية، والتلوث البيئي، من خلال التخطيط الذكي لمواجهة تحديات النقل في الإمارة، كما يستهدف تحسين تجربة المتعاملين وإسعاد الناس عبر توفير معلومات مباشرة عن حركة وسائل التنقل في إمارة دبي، والتكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة مؤشر إسعاد الناس من خلال سهولة استخدام خدمات وسائل النقل الجماعي المختلفة، إضافة إلى تعزيز والتنسيق والتواصل مع مراكز التحكم المختلفة، من خلال استخدام نظام المحاكاة والتنبؤ الذكي لخدمات التنقل الذكية، وتحسين التنسيق في عمليات إدارة الأزمات، وتخطيط وإدارة الأحداث، وتنظيم التنقل خلال الأحداث والمعارض الكبيرة في إمارة دبي، حيث سيلعب المركز دوراً مهماً في خدمة التنقل من وإلى معرض إكسبو 2020.

وأوضح المدير العام ورئيس مجلس المديرين أن المركز صمم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال مراكز التحكم، حيث تم الاطلاع على تجارب عدد من الدول المتقدمة في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates