الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق
آخر تحديث 17:11:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجه بسرعة تنفيذ المركز والالتزام بالموعد المحدد لإنجازه

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبو ظبي - سعيد المهيري

اعتمد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التصميم النموذجي الفريد لمركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق، الذي تعتزم هيئة الطرق والمواصلات تنفيذه لتلبية متطلبات استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، وتقدر تكلفة المشروع بنحو 335 مليون درهم.

ووجه  بسرعة تنفيذ المركز والالتزام بالموعد المحدد لإنجازه ليكون جاهزًا لإدارة التنقل وأنظمة النقل الجماعي لمعرض إكسبو 2020 بشكل متكامل، كما وجه  بتوظيف أحدث التقنيات الذكية وأن يكون النظام مرناً، ويستوعب التطور السريع في مجال التقنيات الحديثة.

وأكد المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة مطر الطاير : يقام مركز التحكم الموحد الذي روعي في تصميمه أن يكون أحد معالم مدينة دبي، على مساحة 6996 مترًا مربعًا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى الذي يتألف من دور أرضي وخمسة طوابق 10900 متر مربع، وتقدر مساحة غرفة التحكم المركزية بنحو 430 متراً مربعاً بارتفاع 13 متراً، ويضم المركز مساحات مكتبية، وقاعة للمؤتمرات، ومركزًا صحفيًا، إضافة إلى أربعة مباني للخدمات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ المركز بمواصفات المباني الخضراء ليتم تأهيله للحصول على شهادة المباني الخضراء الصديقة للبيئة من الدرجة الذهبية، مشيرًا الى أن مركز التحكم الموحد سيكون بمثابة مركز يربط مختلف مراكز التحكم للمؤسسات التشغيلية في الهيئة من مترو دبي وترام دبي والمواصلات العامة ومركبات الأجرة، ومراكز التحكم بالأنظمة المرورية، بوحدة تحكم مركزية متكاملة ومتصلة مع جميع مؤسسات الهيئة في المرحلة الأولى، ومع الجهات الخارجية المتعلقة بنشاط الهيئة في المراحل اللاحقة، وأن مركز التحكم الموحد سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط من حيث قدرته على التحكم والسيطرة والتكامل بين جميع وسائل النقل المختلفة لهيئة الطرق والمواصلات، والتنسيق بينها، والتخطيط السليم للتنقل لمواجهة تحديات النقل المختلفة في الإمارة.

وأضاف الطاير: يهدف المركز إلى تحقيق الريادة والتميز على المستوى العالمي في مجال التحكم في أنظمة الطرق والمواصلات لكونه مركزاً ذكياً فريداً من نوعه لمحاكاة تجارب واقعية، ودعم اتخاذ القرارات المركزية لجميع وسائل النقل المختلفة، ومساندة مهام تخطيط النقل الاستراتيجي والتكامل مع أنظمة الهيئة الرئيسة ومراكز التحكم، كما يهدف المركز لدعم جهود هيئة الطرق والمواصلات في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً في مجال النقل، حيث سيسهم المركز في تقليل الازدحامات المرورية وزمن التنقل وتكاليفه والحوادث المرورية، والتلوث البيئي، من خلال التخطيط الذكي لمواجهة تحديات النقل في الإمارة، كما يستهدف تحسين تجربة المتعاملين وإسعاد الناس عبر توفير معلومات مباشرة عن حركة وسائل التنقل في إمارة دبي، والتكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة مؤشر إسعاد الناس من خلال سهولة استخدام خدمات وسائل النقل الجماعي المختلفة، إضافة إلى تعزيز والتنسيق والتواصل مع مراكز التحكم المختلفة، من خلال استخدام نظام المحاكاة والتنبؤ الذكي لخدمات التنقل الذكية، وتحسين التنسيق في عمليات إدارة الأزمات، وتخطيط وإدارة الأحداث، وتنظيم التنقل خلال الأحداث والمعارض الكبيرة في إمارة دبي، حيث سيلعب المركز دوراً مهماً في خدمة التنقل من وإلى معرض إكسبو 2020.

وأوضح المدير العام ورئيس مجلس المديرين أن المركز صمم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال مراكز التحكم، حيث تم الاطلاع على تجارب عدد من الدول المتقدمة في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates