الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكّم الموحّد لأنظمة النقل والطرق
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجّه بضرورة سرعة تنفيذه ليكون جاهزاً قبل معرض "إكسبو 2020"

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكّم الموحّد لأنظمة النقل والطرق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكّم الموحّد لأنظمة النقل والطرق

مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق
دبي ـ جمال أبو سمرا

اعتمد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "التصميم النموذجي الفريد لمركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق"، الذي تعتزم هيئة الطرق والمواصلات تنفيذه لتلبية متطلبات استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، وتقدر تكلفة المشروع بنحو 335 مليون درهم.
ووجه بسرعة تنفيذ المركز والالتزام بالموعد المحدد لإنجازه ليكون جاهزاً لإدارة التنقل وأنظمة النقل الجماعي لمعرض "إكسبو 2020" بشكل متكامل، كما وجه بتوظيف أحدث التقنيات الذكية، وأن يكون النظام مرناً ويستوعب التطور السريع في مجال التقنيات الحديثة.
وأوضح مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة: أن "مركز التحكم الموحد الذي روعي في تصميمه أن يكون أحد معالم مدينة دبي، على مساحة 6996 متراً مربعاً، وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى الذي يتألف من دور أرضي وخمسة طوابق 10900 متر مربع، وتقدر مساحة غرفة التحكم المركزية بنحو 430 متراً مربعاً بارتفاع 13 متراً، ويضم المركز مساحات مكتبية، وقاعة للمؤتمرات، ومركزاً صحفياً، إضافة إلى أربعة مبانٍ للخدمات"، مشيراً إلى أنه "يتم تنفيذ المركز بمواصفات المباني الخضراء ليتم تأهيله للحصول على شهادة المباني الخضراء الصديقة للبيئة من الدرجة الذهبية".
وأكد أن "مركز التحكم الموحد سيكون بمثابة مركز يربط مختلف مراكز التحكم للمؤسسات التشغيلية في الهيئة من مترو دبي وترام دبي والمواصلات العامة ومركبات الأجرة، ومراكز التحكم بالأنظمة المرورية، بوحدة تحكم مركزية متكاملة ومتصلة مع جميع مؤسسات الهيئة في المرحلة الأولى، ومع الجهات الخارجية المتعلقة بنشاط الهيئة في المراحل اللاحقة"، لافتًا الى أن "مركز التحكم الموحد سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط من حيث قدرته على التحكم والسيطرة والتكامل بين جميع وسائل النقل المختلفة لهيئة الطرق والمواصلات، والتنسيق بينها، والتخطيط السليم للتنقل لمواجهة تحديات النقل المختلفة في الإمارة".
 
وأضاف الطاير: يهدف المركز إلى تحقيق الريادة والتميز على المستوى العالمي في مجال التحكم في أنظمة الطرق والمواصلات؛ لكونه مركزاً ذكياً فريداً من نوعه لمحاكاة تجارب واقعية، ودعم اتخاذ القرارات المركزية لجميع وسائل النقل المختلفة، ومساندة مهام تخطيط النقل الاستراتيجي والتكامل مع أنظمة الهيئة الرئيسية ومراكز التحكم، كما يهدف المركز لدعم جهود هيئة الطرق والمواصلات في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً في مجال النقل، حيث سيسهم المركز في تقليل الازدحامات المرورية وزمن التنقل وتكاليفه والحوادث المرورية، والتلوث البيئي، من خلال التخطيط الذكي لمواجهة تحديات النقل في الإمارة، ومن الأهداف أيضاً تحسين تجربة المتعاملين وإسعاد الناس عبر توفير معلومات مباشرة عن حركة وسائل التنقل في إمارة دبي، والتكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة مؤشر إسعاد الناس من خلال سهولة استخدام خدمات وسائل النقل الجماعي المختلفة، إضافة إلى التعزيز والتنسيق والتواصل مع مراكز التحكم المختلفة، من خلال استخدام نظام المحاكاة والتنبؤ الذكي لخدمات التنقل الذكية، وتحسين التنسيق في عمليات إدارة الأزمات، وتخطيط وإدارة الأحداث، وتنظيم التنقل خلال الأحداث والمعارض الكبيرة في إمارة دبي، حيث سيلعب المركز دوراً مهماً في خدمة التنقل من وإلى معرض إكسبو 2020.
وأوضح المدير العام للهيئة أن "المركز صمم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال مراكز التحكم، حيث تم الاطلاع على تجارب عدد من الدول المتقدمة في هذا المجال مثل الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة"، مشيراً إلى أن "المركز سيقوم بعدة أدوار، أهمها دعم مراكز تحكم الهيئة المختلفة التابعة لمؤسسات وقطاعات الهيئة، وإدارة الأزمات، وكذلك تخطيط وإدارة الأحداث، وإدارة النقل، وإدارة المعلومات، وإدارة البيانات والتقارير الاستراتيجية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكّم الموحّد لأنظمة النقل والطرق الشيخ محمد بن راشد يعتمد تصميم مركز التحكّم الموحّد لأنظمة النقل والطرق



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 05:01 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

لعبة Lego Avengers"" تتصدر المبيعات البريطانية

GMT 19:41 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مهرجان الزيتون في الجوف يخصص ثلاث جوائز للتغطيات الإعلامية

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021

GMT 14:36 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة زويل تستضيف شريف يحيى الفائز بثالث نجوم العلوم

GMT 21:39 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح باب المشاركة بدورة 2016

GMT 01:32 2013 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

المالديف سحر الطبيعة الذي لا تراه إلا في الأحلام

GMT 07:42 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

معرض في باريس لفن النحت في نهاية القرن الـ 19

GMT 11:27 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

صدور ترجمة كتاب " إلقاء المحاضرة من التقديم إلى التدريس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates