الخارجية تقدم نصائح للمسافرين وتدعو إلى التسجيل في خدمة تواجدي
آخر تحديث 03:54:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل سفر آمن دون أدنى مشاكل أو عقبات أو مخالفات

"الخارجية" تقدم نصائح للمسافرين وتدعو إلى التسجيل في خدمة "تواجدي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية" تقدم نصائح للمسافرين وتدعو إلى التسجيل في خدمة "تواجدي"

جوازات السفر
دبي ـ جمال أبو سمرا

قدمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر موقعها الإلكتروني نصائح مهمة للسفر، منها ما يلي:
التأكد من صلاحية جوازات السفر، والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة، والمبادرة بالتسجيل في خدمة "تواجدي" على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية بتدوين البيانات المطلوبة، والالتزام بأنظمة وقوانين الدولة المضيفة، والتقيد بشروط السفر والامتناع عن حمل المواد الممنوعة، وحفظ المستندات الرسمية من جوازات السفر وتذاكر الطيران والمقتنيات الشخصية الثمينة في أماكن آمنة، وعدم رهن جواز السفر أو الهوية الوطنية لدى أي جهة مهما كان الأمر.

وفي حال الإقامة الطويلة، يجب الاستفسار عن قوانين الإقامة والقيام بإجراءات تجديد الإقامة ورخص القيادة وغيرها. كما يجب عدم حمل أو الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية الخاصة بأي شخص آخر أيًّا كان بمن فيهم الزوجة، كما يجب ضرورة الاحتفاظ بالبطاقة الشخصية التي تثبت هوية المواطن في حالة الحاجة إليها، وعدم السماح لأجهزة الأمن في الدولة المضيفة بتفتيش مكان الإقامة دون وجود إذن بالتفتيش من السلطة المختصة، والتحقق من الصفة الرسمية للأشخاص الذين يطلبون منك إبراز أوراقك الثبوتية، في حالة التحقيق معك في أي قضية يجب عليك الإصرار على وجود محام وإبلاغ بعثة الدولة، والاحتفاظ بصورة من جواز السفر أو الهوية للرجوع إليها عند مراجعة البعثة في حالة فقدان جواز السفر، وضرورة التأكد من خلو الأجهزة الإلكترونية المحمولة من أي مواقع محظورة، وضرورة الإفصاح المسبق عن المبالغ النقدية التي بحوزتكم، والتأكد من المبالغ المسموح بإدخالها أو إخراجها من البلد المنويّ زيارته، وتجنب السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية.

والتأكد من أن وجهتك الأولى هو البلد الذي تم إصدار التأشيرة منه، وضرورة الاتصال بالرقم (600-599991) من الدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي للإمارات العربية المتحدة. كما تتولى إدارة العمليات في وزارة الخارجية الرد على استفساراتكم ومساعدتكم 24 ساعة، 7 أيام في الأسبوع. والاستعداد قبل السفر والتأمين على السفر بغــض النظر عن مــدى اســتعدادك الجيد، وما تتمتــع به من صحة وعافية، فأنت قطعًا في حاجة إلى أن يكون لديك تأمين على السفر. وتنصح وزارة الخارجية والتعاون الدولي بشــدة بالحصول علــى تأمين شامل علــى الســفر، حيث يتعين على المواطن التأكد مــن أن هذا التأمين يغطي النفقات الطبية كافة المتعلقة بالتعرض لإصابة أو مرضٍ ما إلى جانب تغطيته أيضًا لسرقة الأشياء الثمينة.

الجوازات والتأشيرات

إن جواز ســفرك يعد أهم وثائق الســفر الخاصة بك، ويتعين على جميــع مواطنــي دولة الإمارات العربيــة المتحدة، أن يكون لديهم جواز سفر إماراتي صالح قبل مغادرتهم البلاد، فضلًا عن الاحتفاظ بجواز سفر صالح أثناء وجودهم خارجها، ويتعين التأكد مــن أن لديك جواز ســفر تمتد صلاحيته لمدة 6 أشهر على الأقل. كما يتعين التعرف في وقت مبكر على التأشيرات التي ســتحتاج إليها عن طريق الاتصال بالسفارات الأجنبية ذات الصلة. ولا شك في أن البحث البسيط والاستعداد قبل المغادرة سيوفران عليك الكثير من المتاعب. ويتعلق هذا البحث بما يلي: شركات الطيران، سبل العلاج الطبية، الإقامة، والأماكن التي ستتم زيارتها، والقيود. ويتعين على الأشخاص المصابين بإعاقة ما بذل جهودٍ إضافية للاستفسار عن النقاط الواردة أعلاه حتى يتسنى لهم التأكد من أنها تتوافق مع احتياجاتهم على وجه الخصوص.

السفر بشكل آمن

التسجيل قبل السفر مهم جدًا، وهناك عدد من الخطوات العملية التي يمكن لمواطني دولة الإمارات اتباعها لتجنب الوقوع في مشاكل وصعوبات: يوصى بشدة بتسجيل بيانات السفر الخاصة بك في خدمة "تواجدي" قبل السفر على الموقع "www.mofa.gov.ae"، وتتم حماية المعلومات المسجلة التي تقوم بتزويدها بموجب القوانين الخاصة بوزارة الخارجية. ويتعــين عليــك التعــرف إلــى البيئــة السياســية والثقافيــة والاقتصادية الخاصة بالمكان الذي ســتتوجه إليه، وذلك حتى تأخذ فكرة عما ستتوقعه عند الوصول إلى هذا المكان.

الأموال والأشياء الثمينة

احرص دائمًا على حماية نفسك من التعرض للسرقة وفقدان الأموال والأشياء الثمينة الخاصة بك. ومن أجل ذلك يمكنك إجراء ما يلي:
راجع البنك الخاص بك للتحقق بشأن عمل بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك خارج البلاد من عدمه، ولا تترك مطلقًا بطاقة الائتمان الخاصة بك بعيدًا عنك، ولا تحمل وثائق أصلية معك طوال الوقت؛ فمن المفضل دائمًا استخدام نسخ منها. وتعرف إلى القوانين والأعراف الخاصة بالبلد الذي ستسافر إليه، ففي بعض الحالات، ربما يكون القيام بأمر ما عاديًّا بالنسبة إليك في الوقت الذي يكون كريهًا بالنسبة إلى الآخرين.

السفر مع التمتع بالصحة

يفضل إجراء فحص صحي أساسي للتعرف إلى ما إذا كان يلزم الحصول على أي تطعيمات أو إجراء مزيد من الفحوص الصحية، واحرص على أن تحمل خطابًا من الطبيب المعالج لك يتناول بالتفصيل الأدوية التي تتناولها والجرعات التي تحصل عليها، ويشير إلى أنه بغرض الاستخدام الشخصي لك فقط. كما يجب التأكد من أنك تناولت جرعات التطعيم الصحيحة التي تتناسب مع الرحلة التي ستقوم بها. ويجب أن يحرص المواطن على أن يأخذ معه أدوية كافية، لتغطي المدة التي سيقضيها أثناء رحلته، والتأكد من عدم شراء منتجات مقلدة خارج البلاد، ولا تقم بشراء أدوية دون وصفات طبية.

خدمة "تواجدي" لمواطني الإمارات أثناء السفر لتوفير أي مساعدة

تحث وزارة الخارجية المواطنين على التسجيل في خدمة "تواجدي" المصممة لتوفير أي مساعدة لازمة لمواطني الدولة أثناء سفرهم ووجودهم خارج البلاد. كما يجب الحرص على تسجيل البيانات في خدمة "تواجدي" عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، فإذا تعرض المواطن خلال السفر لأمر طارئ، أو واجهته صعوبات أو أزمات. تستخدم هذه البيانات للوصول إليه، وتمد يد المساعدة له؛ حتى إذا انتهت الأزمة بسلام، وأعيد المواطن إلى البلاد بأمن وأمان، وُعد بأن تظل معلوماته طي الكتمان. ومع خدمة "تواجدي"، تبقى البيانات محاطة بسرية مطلقة، إذ يتم تشفيرها في أنظمة كمبيوتر متطورة، ولا يسمح لأحد بالاطلاع عليها إلا في الحالات التي تتطلب المساعدة. كما يمكن الاتصال بالرقم 600-599991 من الدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي للإمارات العربية المتحدة، ولمعرفة المزيد يمكن زيارة الموقع الإلكتروني "www.mofa.gov.ae" أو الاتصال على الرقم (800-44444).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تقدم نصائح للمسافرين وتدعو إلى التسجيل في خدمة تواجدي الخارجية تقدم نصائح للمسافرين وتدعو إلى التسجيل في خدمة تواجدي



طغى عليه اللون المرجاني وأتى بتوقيع نيكولا جبران

مايا دياب بإطلالة تلفت الأنظار بفستان بالزخرفات الملونة

القاهرة ـ سعيد البحيري
لم تكن اطلالة النجمة مايا دياب عادية في مصر، خصوصاً أنها اختارت فستان راق وخارج عن المألوف بصيحة الزخرفات الملونة التي جعلتها في غاية الأناقة. فبدت اطلالتها ساحرة خلال إحيائها حفلاً غنائياً، وتألقت بتصميم فاخر حمل الكثير من الصيحات العصرية. من خلال إطلالة النجمة مايا دياب الأخيرة، شاهدي أجمل اختيارتها لموضة الفساتين المنقوشة خصوصاً الذي تألقت به في إطلالتها الاخيرة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: مايا دياب تتألق بإطلالات كلاسيكية في "هيك منغني" اختارت مايا دياب اطلالة تخطّت المألوف في مصر، وابتعدت عن الفساتين الهادئة التي كانت تختارها في الآونة الأخيرة لتتألق بفستان سهرة فاخر يحمل الكثير من التفاصيل والنقشات البارزة. فهذا الفستان الذي طغى عليه اللون المرجاني أتى بتوقيع المصمم اللبناني نيكولا جبران، وتميّز بالقماش ا...المزيد

GMT 19:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض
 صوت الإمارات - أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"
 صوت الإمارات - استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"

GMT 14:10 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 صوت الإمارات - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 14:31 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاح العملية الجراحية الرابعة والأخيرة لـ "فجر السعيد"
 صوت الإمارات - نجاح العملية الجراحية الرابعة والأخيرة لـ "فجر السعيد"

GMT 08:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إنقاذ طائرة أوكرانية تعرضت لحريق عقب هبوطها في مصر
 صوت الإمارات - إنقاذ طائرة أوكرانية تعرضت لحريق عقب هبوطها في مصر

GMT 11:18 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل أفكار بطاقات زفاف 2020 حسب "ثيم الحفل"
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أفكار بطاقات زفاف 2020 حسب "ثيم الحفل"

GMT 20:34 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتر ميلان ينفرد برقم مميز بين عمالقة أندية أوروبا

GMT 19:55 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ساديو ماني أفضل لاعب في مباراة ليفربول وأستون فيلا

GMT 02:12 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كالياري يهزم أتالانتا بهدفين في الدوري الإيطالي

GMT 05:14 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ليستر سيتي يتخطى كريستال بالاس بثنائية في الدوري الإنجليزي

GMT 03:11 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بالوتيلي ضحية جديدة للهتافات العنصرية في ملاعب إيطاليا

GMT 17:31 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فالفيردي يفشل في فك شفرة 9 أزمات مع برشلونة

GMT 17:28 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

وست بروميتش ضيفا على ستوك سيتي في لقاء استعادة الصدارة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates