الوطني يطلع على 15 مرسومًا بقوانين اتحادية صدرت خلال الإجازة البرلمانية
آخر تحديث 01:21:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خمسة أعضاء يوجّهون ستة أسئلة لثلاثة وزراء في جلسة الثلاثاء المقبل

"الوطني" يطلع على 15 مرسومًا بقوانين اتحادية صدرت خلال الإجازة البرلمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني" يطلع على 15 مرسومًا بقوانين اتحادية صدرت خلال الإجازة البرلمانية

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي – صوت الإمارات

يطّلع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، في جلسة المجلس المقررة الثلاثاء المقبل، على 15 مرسوماً بقوانين اتحادية، أصدرها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، خلال فترة الإجازة البرلمانية للمجلس.
ويناقش المجلس في جلسته الثانية، مشروعي قانوني اعتماد الحساب الختامي الموحد للدولة لعامي 2014-2015، كما يتلقى موافقة الحكومة على مناقشة أربعة موضوعات عامة، في ما يوجه خمسة أعضاء، ستة أسئلة لوزراء الصحة ووقاية المجتمع، والمالية، وشؤون المجلس الوطني الاتحادي.
ويعقد المجلس الوطني الاتحادي، الثلاثاء المقبل، جلسته الثانية من دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ16، برئاسة الدكتورة أمل القبيسي، لمناقشة مشروعي قانوني اعتماد الحساب الختامي الموحد للدولة لعامي (2014-2015).
ويطلع أعضاء المجلس على القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 2016 بشأن المخالفات والجزاءات الإدارية في الحكومة الاتحادية، الذي صدر في غياب المجلس، كما يطلعون على 15 مرسوماً بقوانين اتحادية، أصدرها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، خلال فترة الإجازة البرلمانية، بين دوري الانعقاد العاديين الأول والثاني، وتشتمل على مراسيم بقوانين اتحادية بشأن "المسؤولية الطبية، وتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، وتقرير اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2016، وتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون الاتحادي رقم (3) لسنة 1987، وتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (14) لسنة 1995 في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والإفلاس، وتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (3) لسنة 1983 في شأن السلطة القضائية الاتحادية، وتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (10) لسنة 1973 في شأن المحكمة الاتحادية العليا، وإنشاء الهيئة الاتحادية للضرائب، وتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (1) لسنة 1972 في شأن اختصاصات الوزارات وصلاحيات الوزراء، وإنشاء مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وإنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، والقراءة، وتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (1) لسنة 2012 بإنشاء كلية الدفاع الوطني".
ويتلقى المجلس رسالة حكومية بشأن موافقة مجلس الوزراء على مناقشة أربعة موضوعات عامة، تمهيداً لإحالتها إلى اللجان المختصة.
ويوجّه خمسة أعضاء ستة أسئلة إلى ثلاثة وزراء، بينها أربعة أسئلة لوزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عبدالرحمن العويس، إذ تسأله عضو المجلس، عزا بن سليمان، عن حفظ البويضات الملقحة، وسبب إلغاء الإجازة العارضة، بينما يسأله عضو المجلس خلفان عبدالله بن يوخة، عن أسباب إغلاق عنبر الأطفال في مستشفى أم القيوين، كما يسأله عضو المجلس، خالد علي بن زايد، عن الحجر الصحي للوافدين إلى الدولة المصابين بأمراض معدية خطرة.
ويوجّه عضو المجلس، حمد أحمد الرحومي، سؤالاً لوزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، نورة محمد الكعبي، حول الترويج للمنتجات من خلال الاتصال المباشر بالعملاء، بينما يوجّه النائب الثاني لرئيس المجلس، عبدالعزيز الزعابي، سؤالاً لوزير الدولة للشؤون المالية، عبيد حميد الطاير، حول إنشاء الهيئة الاتحادية للضرائب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني يطلع على 15 مرسومًا بقوانين اتحادية صدرت خلال الإجازة البرلمانية الوطني يطلع على 15 مرسومًا بقوانين اتحادية صدرت خلال الإجازة البرلمانية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates