الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد

الجيش الأميركي
بغداد - صوت الإمارات

بينما تترقب بغداد، اليوم الأحد، بدء اللجنة العسكرية الثنائية العراقية الأميركية استئناف حوارها حول جدولة خروج قوات التحالف الدولي من البلاد، أكدت الفصائل المسلحة أنها عازمة على الرد عسكرياً على الضربات الأميركية.وقال ممثل عن ما بات يعرف بـ "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهو عضو في جماعة "أصحاب الكهف"، إن "الرد العسكري على الأميركيين سيكون في المكان والزمان المناسبين"، وفق تعبيره.

كما أشار إلى أن "قائدي عصائب أهل الحق ومنظمة بدر، قيس الخزعلي وهادي العامري وعدا بمطالبة الحكومة الضغط على القوات الأميركية للرحيل في أسرع وقت ممكن"، وفق ما نقلت مجلة نيوزويك.
إلا أنه أكد في الوقت عينه أن "الجماعة مستعدة دائما لكل الاحتمالات ولا تبني تحركاتها على الظروف الآنية فقط، بل حسب كل تطور محتمل، بما في ذلك احتمال حدوث تصعيد كبير".
وأردف ممثل تلك الجماعة التي ظهرت عام 2019، وأعلنت لاحقاً انضمامها لـ "المقاومة الإسلامية في العراق" أنه في حال حصول هذا التصعيد فإن "أصحاب الكهف" جاهزة للرد، قائلا "سنواجه النار بالنار حتماً".

يشار إلى أن العراق كان أعلن الشهر الماضي، بعد سلسلة من الضربات الأميركية التي استهدفت فصائل مسلحة تورطت في هجمات على قواعد أميركية في العراق وسوريا، أنه اتفق مع واشنطن على تشكيل لجنة لبدء محادثات حول مستقبل التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة من أجل وضع جدول زمني لانسحاب تلك القوات وإنهاء مهام التحالف. وقال المتحدث الرسمي باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول يوم الخميس الماضي إن اللجنة العسكرية الثنائية بين البلدين سوف تستأنف عملها، اليوم الأحد، لمناقشة وجدولة إنهاء مهمة التحالف الدولي في البلاد.
ومنذ تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس عل قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، ساد التوتر عدة ساحات في المنطقة، من العراق إلى سوريا ولبنان، فضلا عن اليمن حيث الحوثيون.
فقد سجل أكثر من 165 هجوماً من قبل فصائل مسلحة مدعومة من إيران على قواعد أميركية منتشرة في بعض المناطق العراقية والسورية على السواء. بينما توعدت أميركا بالرد، وقد شنت بالفعل مؤخراً عدة ضربات طالت على وجه الخصوص قواعد لكتائب حزب الله العراقية.

قد يهمك ايضاً

تفاصيل استهداف "البغدادي" في سورية ودور الاستخبارات العراقية وأسرار "دلتا فورس" المُنفِّذة

 

 

طيران التحالف يفُض اشتباكات عشائرية بعد مقتل جندي سوري في ريف الزور الشمالي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates