أعداد القتلى المدنيين في تزايد مُستمر وترقّب لانقضاء هدنة اتفاق إطلاق النار التركيالروسي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط أوضاع إنسانية صعبة تعيشها المنطقة من التصاعد الكبير في عدد النازحين

أعداد القتلى المدنيين في تزايد مُستمر وترقّب لانقضاء هدنة اتفاق إطلاق النار التركي-الروسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعداد القتلى المدنيين في تزايد مُستمر وترقّب لانقضاء هدنة اتفاق إطلاق النار التركي-الروسي

قوات سورية الديمقراطية
دمشق - نورا خوام

رغم أنه لم يتبقّ سوى ساعات معدودة على انتهاء المهلة الروسية لوقف إطلاق النار وانسحاب قوات سورية الديمقراطية من المناطق الحدودية وفقا إلى الاتفاق الروسي-التركي في "سوتشي" فإن عمليات إطلاق النار لا تزال مستمرة وسط معارك عنيفة على محاور عدة ضمن المنطقة الواصلة بين تل تمر ورأس العين (سري كانييه)، بين قوات سورية الديمقراطية من جانب والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جانب آخر، في هجوم متواصل من قبل الأخيرة لقطع طريق أبو رأسين-تل تمر، والتقدم جنوب وشرق مدينة رأس العين، من خلال قصف مكثف وعنيف بعشرات القذائف الصاروخية من قبل القوات التركية والفصائل، بالإضافة إلى الطائرات المسيرة التركية التي تستهدف محاور القتال.

وتستمر قوات سورية الديمقراطية في استكمال انتشارها على طول الشريط الحدودي الواصل بين عامودا والدرباسية، بالإضافة إلى "ظهر العرب" و"كسر" شرق مدينة رأس العين، حيث انتشرت بمخافر حدودية واقعة في المنطقة آنفة الذكر، وفقا للاتفاق الروسي - التركي في ظل استمرار انسحاب "قسد" من المنطقة هناك.

ووصلت دورية عسكرية تابعة إلى القوات الروسية إلى معبر الدرباسية الحدودي مع تركيا في ريف الحسكة، حيث رافق الدورية الروسية وفد إعلامي ومدنيز وقالت مصادر موثوقة، إن القوات التركية المنتشرة عند المعبر أطلقت قذيفة لم يعلم طبيعتها حتى اللحظة، وهو ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص من الوفد المدني الموجود هناك، وسط أنباء عن إصابة عسكريين روس، عقبه اجتماع الدورية الروسية مع القوات التركية بعد إبعاد المدنيين والإعلاميين عن المنطقة، وجرى الحديث بين الطرفين حول آلية تسيير الدروريات الروسية - التركية المشتركة في المنطقة التي من المفترض أن تبدأ الثلاثاء، حيث من المقرر أن تنتهي المهلة الروسية لوقف إطلاق النار وانسحاب "قسد" مساء اليوم.

ورُصِد توجه آليات ثقيلة ودبابات تابعة للجيش السوري من مدينة عين العرب (كوباني) باتجاه قرى واقعة بريف المدينة الغربي، كما أبلغت مصادر "المرصد السوري" أن دورية روسية وصلت عند مغيب شمس الإثنين، إلى قرية الجوادية (جل آغا) الواقعة بريف المالكية (ديريك)، إلا أن قوى الأمن الداخلي "الآسايش" منعتها من التوقف وأجبرتها على العودة، موضحة أن منطقة شرق القامشلي إلى المالكية ليست ضمن الاتفاق مع الروس ولا يحق لهم التوجه إلى هناك.

رُصدت منذ الساعات الأولى لصباح الأربعاء عمليات نزوح للمدنيين من مناطق متفرقة في منطقة شرق الفرات، فرارًا من العملية العسكرية التركية على المنطقة، وبحسب الإحصاءات فإن عدد النازحين تجاوز 300 ألف مدني نزحوا من بلداتهم ومدنهم وقراهم، حيث تتواصل حركة نزوح المدنيين من مناطقهم في تل أبيض ورأس العين والدرباسية وعين العرب وعين عيسى ومناطق أخرى شرق الفرات عند الشريط الحدودي مع تركيا، ووفقا لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، تجاوز عدد النازحين 300 ألف مدني نحو عمق المنطقة، وسط أوضاع إنسانية صعبة تعيشها المنطقة من التصاعد الكبير في أعداد النازحين ووجهتهم.
ويشهد الوضع الصحي والإسعافي في مناطق شمال وشمال شرق سورية أوضاعا كارثية من حيث التحركات والدعم الموجه لهم في ظل الاستهداف المتواصلة لهم منذ بدء عملية "نبع السلام"، حيث قدم الهلال الأحمر الكردي وهيئة الصحة ضمن مناطق سيطرة "قسد" 4 قتلى حتى الآن جراء العملية العسكرية التركية (3 من هيئة الصحة جرى إعدامهم ميدانيا من قبل الفصائل الموالية لتركيا في منطقة سلوك شمال الرقة، والأخير تابع للهلال الأحمر الكردي قضى بقصف على ريف مدينة رأس العين)، بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين منهم بالقصف والاستهدافات. وتعرضت الأطقم الطبية لمحاولات من جانب الفصائل الموالية لتركيا، لعرقلة عملهم في إسعاف الجرحى ونقل الجثث جراء الاستهدافات المتواصلة، على غرار ما جرى في محاولتهم لنقل الجرحى والجثث من مدينة رأس العين، إبان حصارها من قبل الفصائل الموالية لتركيا.

وتشهد المنطقة حالة من الحذر والترقب، حيث وجه عدد من أهالي "رأس العين" استغاثة لتسليط الضوء على التعنت والمعاناة التي يواجهونها من قبل الفصائل الموالية لتركيا، حيث أكد الأهالي في استغاثتهم، أنهم حاولوا العودة إلى منازلهم وقراهم، إلا أن الفصائل الموالية لتركيا استوقفتهم عند حاجز "تل حلف" ومنعتهم من العبور ووجهت لهم أسئلة بشأن ما إذا كانوا كردا أم عربا، وسط معلومات عن تهجير قسري للاجئين السوريين من تركيا إلى المناطق التي تسيطر عليها فصائل عملية "نبع السلام".

وارتكبت الفصائل الموالية لتركيا عدة انتهاكات ضمن مناطق سيطرتها، حيث عمدت تلك الفصائل إلى سرقة المنازل وتعفيش محتوياتها بعد تهجير أهلها وحرقها بعد تعفيشها، كما تجري عملية سرقة المواشي، لتعيد للأذهان ممارسات الفصائل أثناء عملية السيطرة على “عفرين” وحتى اللحظة هناك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعداد القتلى المدنيين في تزايد مُستمر وترقّب لانقضاء هدنة اتفاق إطلاق النار التركيالروسي أعداد القتلى المدنيين في تزايد مُستمر وترقّب لانقضاء هدنة اتفاق إطلاق النار التركيالروسي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates