الإمارات تُنشئ أوّل مركز شحن جوي في العالم مُخصَّص لـلقاح كورونا
آخر تحديث 14:30:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت تكثيف استعداداتها للتعامُل مع التعقيدات اللوجستية لتوزيعه

الإمارات تُنشئ أوّل مركز شحن جوي في العالم مُخصَّص لـ"لقاح كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تُنشئ أوّل مركز شحن جوي في العالم مُخصَّص لـ"لقاح كورونا"

الإمارات للشحن الجوي تكثيف استعداداتها للتعامل مع توزيع لقاح "كوفيد-19"
القاهرة - صوت الامارات

أعلنت "الإمارات للشحن الجوي" عن تكثيف استعداداتها للتعامل مع التعقيدات اللوجستية لتوزيع لقاح "كوفيد-19" الذي ينتظره العالم، وذلك بإنشاء أول مركز شحن جوي في العالم مخصص للقاح في دبي، كما شكّلت فريقًا مخصصًا للاستجابة السريعة لتنسيق الطلبات من مختلف الجهات والهيئات المشاركة في النظام الدولي لتوزيع اللقاحات وتلبية الناقلة لطلبات نقل اللقاحات.وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "تتمتع دبي بموقع مثالي كبوابة ومركز توزيع للقاحات "كوفيد-19" إلى بقية العالم حيث لديها البنية التحتية والاتصالات اللوجستية، وموقع جغرافي يضع الأسواق التي تضم أكثر من ثلثي سكان العالم ضمن دائرة نصف قطرها 8 ساعات بالطائرة".وأضاف: "تمكنت الإمارات للشحن الجوي على مدى سنوات، وبفضل استثمارنا المستمر في القدرات والعمليات الخاصة بنقل الأدوية الحساسة للحرارة، من وضع دبي على قائمة عملاء الأدوية العالميين الرئيسيين كنقطة عبور مفضلة لشحناتهم القيّمة على مدار العام حيث يعد إنشاء مركز مخصص للقاحات "كوفيد-19" مشروعًا أساسيًا يسخر شبكتنا ورحلاتنا وكفاءاتنا في خدمة حياة الناس في جميع أنحاء العالم".وتابع: "ومن المقرر أن يكون مركز لقاحات الإمارات للشحن الجوي في مطار آل مكتوم الدولي أكبر مرفق جوي في العالم مخصص للقاحات "كوفيد-19" حيث سيتيح هذا مركز دبي لناقلات الشحن الجوي نقل اللقاحات من مواقع التصنيع المختلفة، وتخزين الشحنات وإعدادها للتوزيع الإقليمي والعالمي".

ويضم "سكاي سنترال" في دبي ورلد سنترال منطقة مخصصة لتخزين الأدوية يمكن التحكم بحرارتها تزيد مساحتها على 4000 متر مربع. وتتيح هذه المنشأة، الحائزة اعتماد "ممارسات التوزيع الجيد الأوروبي GDP" تخزين وتوزيع لقاحات "كوفيد-19" المنتظرة. وتفدّر الطاقة الاستيعابية لهذه المنشأة بنحو 10 ملايين قارورة لقاح دفعة واحدة، في نطاق بيئة تتراوح حرارتها باستمرار بين 2- 8 درجات مئوية.وتتعزز قدرات المنشأة الحديثة في دبي ورلد سنترال بأكبر أسطول في العالم من الحاويات المبردة للمساعدة في حماية الشحنات الحساسة للحرارة أثناء نقلها بين الطائرة ومبنى الشحن. كما أن توافر عدد كبير من أرصفة الشاحنات التي يتم التحكم بحرارتها وقربها من مواقف الطائرات سيضمن مناولةً سريعةً وفعالةً للبضائع وتوزيعها إلى مختلف وجهاتها العالمية، وسوف توفر الإمارات للشحن الجوي، بالإضافة إلى التخزين المبرّد، مناطق مخصصة للخدمات ذات القيمة المضافة، مثل إعادة تغليف اللقاحات وتعزيز تبريدها لتوزيعها على عملائها عبر العالم.

وبفضل الحجم الكبير للمنشأة، التي يمكنها التعامل مع ملايين جرعات اللقاح، وتشكيل فريق مخصص للتعامل مع الطلبات وتنفيذها، ستتمكن "الإمارات للشحن الجوي" من التعامل بفعالية مع الطلبات الضخمة ونقلها سريعًا فور البدء في إنتاج وتداول اللقاح. وسوف تتمكن الناقلة بعد ذلك، من خلال الرحلات المنتظمة والعارضة (التشارتر)، من نقل اللقاحات إلى الأسواق التي ستكون في أمس الحاجة إليها.وتوظف "الإمارات للشحن الجوي" الخبرات التي اكتسبتها على مدى عقود في نقل المنتجات الصيدلانية واللقاحات التي يتم التحكم في حرارتها للمصنعين العالميين، في تطوير حلول مبتكرة ستلبي التحدي المتمثل في توزيع لقاحات "كوفيد-19" عالميًا وفي إطار زمني قصير.ووضعت الناقلة منذ عام 2016 استثمارات ضخمة لتطوير قدراتها على نقل الأدوية الحساسة للحرارة. وشمل ذلك تقديم منتج "الإمارات فارما" المتخصص وتطوير بنية تحتية حائزة اعتماد ممارسات التوزيع الجيد GDP في دبي وكذلك في نقاط المنشأ والوجهات الرئيسة، وذلك في إطار برنامجها "ممرات الأدوية"، الذي يغطي الآن أكثر من 30 مدينة.


قد يهمك ايضا :

الإمارات للشحن الجوي تواصل نقل إمدادات الإغاثة إلى بيروت

"الإمارات للشحن الجوي" تضمن توفير إمدادات الأغذية والأدوية في الإمارات والعالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُنشئ أوّل مركز شحن جوي في العالم مُخصَّص لـلقاح كورونا الإمارات تُنشئ أوّل مركز شحن جوي في العالم مُخصَّص لـلقاح كورونا



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

أبرز إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة - صوت الإمارات
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:39 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 07:42 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021
 صوت الإمارات - تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021

GMT 03:47 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"فيفا" يعلن إصابة رئيسه جياني إنفانتينو بفيروس "كورونا"

GMT 13:01 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ساسولو يقفز لوصافة الدوري الإيطالي بعد تخطّي نابولي

GMT 06:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

بايرن ميونخ يتفوق على لوكوموتيف موسكو 1-0 في الشوط الأول

GMT 03:39 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

فريق باتشوكا يتعادل مع بوماس في الدوري المكسيكي

GMT 06:06 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

المواجهة الأوروبية رقم 50 للملكي ضد الألمان

GMT 05:56 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو ولاوتارو يقودان هجوم النيراتزوري ضد شاختار

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يستعد لمغادرة ملعب تدريباته لأول مرة بعد 70 عامًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates