مقتل 27 من عناصر داعش خلال عمليات تحرير مدينة المخا في اليمن
آخر تحديث 22:47:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإعلان عن حظر التجول ليلاً بعد السيطرة عليها

مقتل 27 من عناصر "داعش" خلال عمليات تحرير مدينة المخا في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 27 من عناصر "داعش" خلال عمليات تحرير مدينة المخا في اليمن

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
صنعاء - عبد العزيز المعرس

أكدت المملكة العربية السعودية، التي تقود تحالفًا عسكريًا عربيًا، دعمًا لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة "الحوثيين"، أن عملية تحرير مدينة المخا بالكامل، وتطهيرها من مسلحي "الحوثيين"، مكنت قوات التحالف العربي، والحكومية اليمنية، والمقاومة الشعبية، من ربط جبهاتها في معاركها ضد تلك الجماعة الانقلابية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن عملية تحرير المخا، وتطهيرها من الألغام التي زرعتها جماعة "الحوثيين"، أسفرت عن مقتل 27 من عناصر تنظيم "داعش" المتطرف، التي كانت تتحصن في المدينة.

وأكدت أن تحرير المخا يمثل ضربة موجعة لـ"الحوثيين" والرئيس السابق، علي عبدالله صالح، إذ قطعت قوات التحالف والجيش اليمني والمقاومة الشعبية آخر شريان لتهريب الأسلحة الإيرانية إلى "الحوثيين"، عبر ميناء المخا الاستراتيجي، ووقف تهريب "الحوثي" للممنوعات، لتمويل عملياته.

وفي المقابل، أعلنت المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس "هادي"، حظر التجوال ليلاً في مدينة المخا الاستراتيجية، على ساحل البحر الأحمر. وقالت المقاومة الشعبية إن حظر التجوال الليلي يبدأ من مساء الأربعاء، لكن لم تحدد ساعات سريانه ومدته، في الوقت الذي تشهد فيه أطراف مدينة المخا اشتباكات متقطعة مع "الحوثيين".

ويأتي ذلك بعد ساعات من إحكام القوات الحكومية سيطرتها على المدينة، وانسحاب "الحوثيين" إلى منطقة يختل، شمال المخا، عقب معارك استمرت نحو شهر، بدأت في السابع من يناير / كانون الثاني الماضي، ومنذ هذا التاريخ، تشن القوات الحكومية اليمنية عملية عسكرية، أطلقت عليها اسم "الرمح الذهبي"، مستهدفة مواقع "الحوثيين" وقوات "صالح"، على طول الساحل الغربي، الممتد من عدن جنوبًا إلى المخا، في محافظة تعز، غربًا، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 27 من عناصر داعش خلال عمليات تحرير مدينة المخا في اليمن مقتل 27 من عناصر داعش خلال عمليات تحرير مدينة المخا في اليمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 27 من عناصر داعش خلال عمليات تحرير مدينة المخا في اليمن مقتل 27 من عناصر داعش خلال عمليات تحرير مدينة المخا في اليمن



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates