زيلينسكي يُطالب قادة مجموعة الـ20 بإنهاء الحرب فورًا وروسيا ترى أن تصريحاته تدل على رفض التفاوض
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيلينسكي يُطالب قادة مجموعة الـ20 بإنهاء الحرب فورًا وروسيا ترى أن تصريحاته تدل على رفض التفاوض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيلينسكي يُطالب قادة مجموعة الـ20 بإنهاء الحرب فورًا وروسيا ترى أن تصريحاته تدل على رفض التفاوض

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
كييف - جلال ياسين

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لزعماء العالم في قمة مجموعة ال-20 في بالي إن حرب روسيا يجب أن تنتهي الآن. وطالب بتمديد صفقة كبيرة لتصدير الحبوب من المقرر أن تنتهي قريبا. وكان زيلينسكي يتحدث عبر فيديو بث للقادة المجتمعين في الجزيرة الإندونيسية. واعتذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عضو مجموعة العشرين، عن الحضور وأرسل وزير خارجيته سيرغي لافروف بدلا منه.

وقال زيلينسكي في خطابه: "إنني مقتنع الآن أن الوقت قد حان، ويمكن أن تتوقف الحرب الروسية المدمرة". وأوضح بعض الاستراتيجيات، من بينها ضمان السلامة النووية والغذائية، وإنهاء الأعمال العدائية، ومنع التصعيد. وخاطب القادة مرارا على أنهم "مجموعة 19" - مستثنيا روسيا بشكل محدد.

وكان من بين طلباته تمديد مبادرة حبوب البحر الأسود التي أطلقت في يوليو/تموز بين الأمم المتحدة وروسيا. وكفلت المبادرة إمكانية شحن الصادرات الغذائية المحظورة في الموانئ الأوكرانية بسبب السفن الحربية الروسية.

وتقول الأمم المتحدة إن 10 ملايين طن من الحبوب والمواد الغذائية الأخرى صدرت بنجاح منذ بدء الاتفاق مما حال دون حدوث أزمة عالمية في الغذاء. لكن هذه المبادرة تنتهي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال زيلينسكي في خطابه الثلاثاء في جلسة مجموعة الـ20 بشأن الغذاء وأمن الطاقة، إن الاتفاق يجب أن يمدد إلى أجل غير مسمى، "بغض النظر عن موعد انتهاء الحرب". وأضاف أن "الحق في الغذاء هو حق أساسي لكل شخص في العالم"، واقترح توسيع الصفقة إلى موانئ أخرى في منطقة ميكولايف. وقالت روسيا السبت إن الأطراف لم تتوصل بعد إلى أي اتفاق لتمديد المبادرة.

وأصرت روسيا في مقابل السماح لأوكرانيا بشحن المواد الغذائية، على رفع العقوبات الغربية حتى تتمكن موسكو من تصدير طعامها وأسمدتها إلى الأسواق العالمية دون أي عائق.

واتهم زيلينسكي روسيا بمحاولة "تحويل البرد إلى سلاح لمواجهة الملايين من الناس" بقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا مع اقتراب فصل الشتاء.

وطلب مساعدة عسكرية إضافية من حلفاء أوكرانيا، وفرض قيود على أسعار صادرات الطاقة الروسية بحيث لا تستطيع روسيا الاستفادة منها. وأضاف: "إذا كانت روسيا تحاول حرمان أوكرانيا وأوروبا وجميع مستهلكي الطاقة في العالم من إمكانية التنبؤ بالأسعار واستقرارها، فإن الإجابة على ذلك يجب أن تكون فرض قيود على أسعار التصدير لروسيا ... هذا أمر عادل. وإذا استوليت على شيء ما، فمن حق العالم أن يسترد منك".

وكانت روسيا قد أغلقت خط أنابيب نورد ستريم 1، أكبر خط أنابيب غاز إلى أوروبا، بينما تأجل افتتاح خط الأنابيب الثاني. وحاول الغرب أيضا ألا يعتمد على الطاقة الروسية من خلال تقليل استخدامه للغاز والنفط الروسيين.

في السياق ذاته جددت موسكو اتهام كييف بأنها لا ترغب بالسلام. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام قمة العشرين حول رفضه إبرام اتفاق "مينسك 3" لإنهاء القتال، تثبت أن كييف غير مهتمة بإجراء محادثات سلام، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستي".

إلى ذلك، وصف قرار الأمم المتحدة بشأن التعويضات لأوكرانيا، بمحاولة للاستيلاء على الأصول الروسية، مؤكداً أن بلاده ستفعل كل ما يلزم لمنع تلك الخطوة.كما اعتبر أن القرار الأممي بدفع تعويضات لكييف غير ملزم لموسكو.
أتت تلك التعليقات بعد خطاب ألقاه زيلينسكي عبر الهاتف أمام قادة قمة مجموعة العشرين المنعقدة في بالي، أكد فيه أن بلاده لن تتجه إلى إبرام اتفاقيات سلام شبيهة بـ"مينسك 1 و2"، مشدداً على وجوب انسحاب كافة القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

زيلينسكي يتفقد إيزيوم عقب استعادتها من الروس ومصادر تؤكد زيارة وفد أميركي لموسكو سراً

بوتين يصل إيران في ثاني رحلة خارجية منذ بدء الحرب الأوكرانية وقمة روسية إيرانية تركية مرتقبة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيلينسكي يُطالب قادة مجموعة الـ20 بإنهاء الحرب فورًا وروسيا ترى أن تصريحاته تدل على رفض التفاوض زيلينسكي يُطالب قادة مجموعة الـ20 بإنهاء الحرب فورًا وروسيا ترى أن تصريحاته تدل على رفض التفاوض



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates