مقتل القيادي مصطفى بدرالدين المتهم الرئيسي في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق
آخر تحديث 09:30:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في عملية غامضة استهدفت قاعدة لـ"حزب الله" بالقرب من مطار دمشق الدولي

مقتل القيادي مصطفى بدرالدين المتهم الرئيسي في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل القيادي مصطفى بدرالدين المتهم الرئيسي في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق

مقتل القيادي مصطفى بدر الدين
بيروت – رياض شومان

أعلن "حزب الله" اللبناني مقتل القيادي مصطفى بدر الدين في انفجار كبير استهدف أحد مراكز الحزب بالقرب من مطار دمشق الدولي، وسيتم تشييع جثمانه اليوم الجمعة في قاعة الحوراء زينب في محلة الغبيري جنوب العاصمة بيروت، وفق ما جاء في بيان للحزب.
ولم يجزم الحزب طبيعة الانفجار الذي استهدف بدر الدين ولا وأسبابه، متوقعا أن يكون ناتجا عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي، مشيرا الى أنه سيعلن المزيد من نتائج التحقيق قريبا".
والجدير بالذكر أن بدر الدين يعرف باسم حركي هو "السيد ذو الفقار"، وهو احد المتهمين الرئيسيين في تنفيذ جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وتجري محاكمته مع أربعة آخرين في لاهاي من قبل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.
وأصدر "حزب الله " البيان التالي": "قال تعالى: "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" صدق الله العلي العظيم . يتقبل حزب الله التبريكات بالقائد الجهادي الكبير الحاج مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) اليوم الجمعة، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا من الرابعة بعد الظهر وحتى السابعة مساء في مجمع المجتبى ـ حي الأميركان".
 
وفي بيان لاحق صباح اليوم الجمعة اعلن حزب الله : أن" المعلومات المستقاة من التحقيق الأولي تفيد أن انفجارا كبيرا استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى "استشهاد" الأخ القائد مصطفى بدر الدين (السيد ذو الفقار) وإصابة آخرين بجراح.
وسيعمل التحقيق على تحديد طبيعة الانفجار وأسبابه، وهل هو ناتج عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي، وسنعلن المزيد من نتائج التحقيق قريبا".
ويُعتقد أن بدر الدين، الذي ولد عام 1961، الرجل الثاني في "حزب الله"، بعد الأمين العام حسن نصر الله. وهو صهر القيادي السابق عماد مغنية، الذي كان قائدا للجناح العسكري للحزب حتى اغتياله في دمشق بتفجير سيارته عام 2008. وفرضت عقوبات دولية على بدر الدين بعد اتهامه من جانب المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب وبالضلوع في مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري عام 2005. وصدر حكم بإعدام بدر الدين في الكويت لدوره في تفجيرات وقعت فيها عام 1983، لكنه تمكن من الهروب من الكويت بعد الغزو العراقي لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل القيادي مصطفى بدرالدين المتهم الرئيسي في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق مقتل القيادي مصطفى بدرالدين المتهم الرئيسي في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 23:23 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

باحثون عرب يتأملون تجربة عواد علي الأدبية

GMT 13:39 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفضل 9 ساعات يد لإطلالة رجالية مميزة لعام 2018

GMT 21:52 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة نهى عابدين تنضم إلى أسرة مسلسل "بني يوسف"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates