أمين عام المكتب الدولي للمعارض يتفقد العمل في مجال البنية التحتية للطاقة في دبي
آخر تحديث 00:56:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيوفِّر فرصاً واعدة لتعزيز الشراكات والاستثمارات في الكهرباء والطاقة الشمسية

أمين عام المكتب الدولي للمعارض يتفقد العمل في مجال البنية التحتية للطاقة في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمين عام المكتب الدولي للمعارض يتفقد العمل في مجال البنية التحتية للطاقة في دبي

أمين عام المكتب الدولي للمعارض يتفقد العمل في مجال البنية التحتية للطاقة في دبي
دبي -سعيد المهيري

تفقَّد أمين عام المكتب الدولي للمعارض فينسنت غونزاليس لوسرتاليس، برفقة وفد رفيع من مكتب "إكسبو 2020 "، مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية وذلك بهدف الاطلاع على استعدادات الهيئة في مجال البنية التحتية للطاقة في دبي، وسير العمل بالمجمع، حيث زار الوفد محطة الطاقة الشمسية 13 ميغاوات،  ومركز اختبارات الطاقة الشمسية.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بالمناسبة، إنه "تماشياً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ، والتي تهدف الى توفير 75% من اجمالي طاقة الامارة من خلال موارد الطاقة النظيفة ولتكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية في العالم، أطلقت الهيئة مشاريع ومبادرات واعدة، يأتي في مقدمتها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية وأيضا مشروع شمس دبي الذي يهدف الى تشجيع أصحاب المباني على تركيب لوحات كهروضوئية لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة، كما رصدت الهيئة مبلغا في الموازنة لدعم جهودها في مجال الاستثمار في البحوث والتطوير والدراسات والابتكار في مجال الطاقة المتجددة والذي من شأنه المساهمة في دعم المسيرة التنموية والمستدامة في الدولة.

وأوضح أنه "في إطار التزام هيئة كهرباء ومياه دبي بتعزيز الاستدامة والتي تشكل ركيزة أساسية لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي ، تسعى الهيئة لتهيئة بنية تحتية مميزة للطاقة من شأنها أن تلبي جميع احتياجات التنمية في الإمارة، وأطلقت عدداً كبيراً من المبادرات الناجحة وخصصت أكثر من 2.6 مليار درهم لدعم البنية التحتية من مشاريع الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة، وفق أفضل المعايير العالمية، وذلك للمساهمة في تنظيم المعرض في دبي، ولتثبت للعالم تميزها في قطاع المرافق العامة، وتركيزها على استكشاف مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة".

 

وكشف الطاير عن أن " الهيئة تسهم من خلال مبادراتها الذكية في تحقيق نقلة في كل مرافق وخدمات معرض إكسبو دبي 2020، وخصصت الهيئة جانباً من موازنتها لهذا العام لدعم التوجه الرشيد من قبل حكومة دبي نحو تعزيز المبادرات في مجال الخدمات الذكية لجعل دبي "المدينة الأذكى في العالم" ، تنفيذا لمبادرة  "دبي الذكية" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد حيث تعتبر الهيئة من الدوائر الرائدة في تبني واطلاق الخدمات الذكية لمتعامليها".

 

وشرح الطاير هدف المشروع فقال: نحن " نقوم ببناء 3 محطات تحويل رئيسية 132/11 كيلوفولت  في "معرض إكسبو دبي الدولي 2020"، مع خطوط كابلات الجهد العالي 132 كيلوفولت، بأطوال تصل إلى 45 كلم وتقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 420 مليون درهم، وذلك بالإضافة إلى مشاريع تمديد شبكات نقل مياه رئيسية بأقطار 600 و1200 ملم ومحطات ضخ وشبكات توزيع، وتقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 515 مليون درهم، وتهدف إلى رفع كميات التدفق المائي وضمان استمرارية الامدادات الكافية للمياه لتلبية النمو المتسارع على المياه.

 

وتسير الأعمال الانشائية  لمحطات التحويل الرئيسية الثلاث 132/11 كيلوفولت وفق الجدول الموضوع، حيث قامت الهيئة بتسميتها "استدامة و"تنقل" و"فرص"، بما يتوافق بشكل كامل مع شعار المعرض "تواصل العقول .. وصنع المستقبل"، وموضوعاته الفرعية الثلاثة المتمثلة في الاستدامة والتنقل والفرص، حيث سيتم تشغيل محطة "تنقل" في مارس 2017، ومحطة "استدامة في أكتوبر 2017، ومحطة "فرص" في ديسمبر  2017".

 

ومن جانبه قال نجيب محمد العلي، نائب رئيس أول في مكتب "إكسبو 2020 دبي": أردنا من خلال هذه الزيارة أن نطلع القائمين على تنظيم معارض إكسبو الدولية على أحدث ما توصلت إليه دبي والإمارات العربية المتحدة عموماً في مجال مصادر الطاقة النظيفة؛ فقد حرصنا على أن يلمسوا بعض هذه المصادر على أرض الواقع".

 

ويأتي مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية كعنصر فاعل في سياق تحقيق مبادرة “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” والتي أطلقها حاكم دبي لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

وسيوفر المجمع فرصاً استثمارية واعدة لتعزيز الشراكات والاستثمارات في مجال الطاقة بين القطاعين العام والخاص، حيث ستكون المشاريع القادمة من المجمع لإنتاج الطاقة المتجددة وفق نموذج المنتج المستقل (IPP).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام المكتب الدولي للمعارض يتفقد العمل في مجال البنية التحتية للطاقة في دبي أمين عام المكتب الدولي للمعارض يتفقد العمل في مجال البنية التحتية للطاقة في دبي



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 01:26 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
 صوت الإمارات - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 07:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فينيسيوس يعود إلى قائمة ريال مدريد لمواجهة ألافيس

GMT 06:30 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مارداونا مرشح لقيادة إلتشي الإسباني في الدرجة الثانية

GMT 23:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 06:26 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشركة مالكة مانشستر سيتي تعلن شراء مومباي سيتي الهندي

GMT 03:58 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يفقد جهود فابينيو حتى نهاية العام

GMT 23:05 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 01:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates