أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي
آخر تحديث 02:43:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يتبنى الهجوم على الملهى ووالد متين يعلن أن ابنه ثار عندما شاهد رجلين يتبادلان القبل

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـ"الارهاب الاسلامي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـ"الارهاب الاسلامي"

محققون من مكتب الطبيب الشرعي يفحصون الجانب الغربي من الملهى الليلي
واشنطن - رولا عيسى

أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن "المذبحة" التي وقت في ملهي أورلاندو للمثليين، وقال إن المسلح الذي قتل ما لا يقل عن 50 شخصاً كان واحداً من مقاتليها. وفتح عمر متين البالغ من العمر 29 عاماً من سانت لوسيـا Port St. Lucie في فلوريدا Florida النار علي المتواجدين داخل الملهي الليلي في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد.

<input alt=" المسلح عمر متين من سانت لوسيا في فلوريدا فتح النار على الملهي الليلي " بالس="" "="" data-cke-saved-src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice152.jpg" src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoice152.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image">

ويعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية في تاريخ أميركـا، والأول من نوعه على الأراضي الأميركية والذي يعلن فيه تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه، لتكون الحصيلة النهائية مقتل 39 على الأقل داخل الملهى و إثنين خارجه فضلاً عن تسعة آخرين توفوا بعد نقلهم إلى المستشفى. ومن المتوقع إرتفاع عدد الضحايـا حسب ما قال الجراح في المركز الطبي الإقليمي في أورلاندو.

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي

 وقبل وقوع الهجوم بفترةٍ وجيزة، قام متين المولود في  نيويورك بالتحدث عبر الهاتف إلى خدمة الطوارئ 911 ، وتعهد بالولاء لزعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي وفقاً لتصريحات المسؤولين عن إنفاذ القانون إلى "إن بي سي نيوز" NBC News. وذكرت وكالة أنباء "أماك" Amaq التابعة لتنظيم "داعش" يوم الأحد، بأن الهجوم المسلح الذي إستهدف الملهي الليلي للمثليين في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا، والذي خلف ما يزيد عن 100 ضحية ما بين قتيلاً وجريح نفذه أحد مقاتليها.

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي

وعلمت شرطة ولاية ماساتشوستس Massachusetts وغيرها من السلطات المحلية لإنفاذ القانون، بأن متين قد تعهد بالولاء لتنظيم داعش خلال الهرج داخل الملهى الليلي في أورلاندو، وأشار إلى الأشقاء تسارنيف Tsarnaev الذين قاموا بتنفيذ تفجير ماراثون في وسطن Boston عام 2013.

وكان الهجوم الذي نفذه الأشقاء تسارناييف قد أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص و إصابة ما يزيد عن 260 آخرين في 15 من نيسان / إبريل عام 2013. وقد لقي تامرلان تسارناييف البالغ من العمر 26 عاماً مصرعه بعد الهجوم بأربعة أيام خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، بينما يقضي شقيقه جوهر الذي يبلغ من العمر 22 عاماً حالياً عقوبة بالسجن مدى الحياة عن دوره في الهجوم.

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي

وصرح مير صديق والد متين خلال حديثه إلى "إن بي سي نيوز" NBC News بأن إبنه إنتابه الغضب عندما شاهد إثنين من الرجال يتبادلان القبل في ميامي Miami قبل عدة أشهر، مشيراً إلى أنه كحال الجميع في البلاد مصدوم من الحادث.

وأشار المتحدث بإسم مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI إلى أن التحقيقات جارية بشأن واقعة إطلاق النار التي تصنف كعمل إرهابي، في حين قال قائد شرطة أورلاندو جون مينا بأن المواطن متين الذي قتل رمياً بالرصاص من قبل الضباط قد دخل الملهى الليلي حاملاً بندقية AR-15 و مسدسا إضافة إلى جهاز مجهول الهوية.  وقام متين بشكلٍ قانوني بشراء إثنين من الأسلحة النارية خلال الإسبوع الماضي أو قبل ذلك وفقاً لعميل مكتب التحقيقات الفيدرالي رونالد هوبر.

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي

وعلى موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، دعا الملهى الليلي رواده إلى الخروج والركض بعيداً مع بدء إطلاق النار في حوالي الثانية صباحاً بالتوقيت المحلي. وقال قائد شرطة أورلاندو بأن المشتبه به تبادل إطلاق النار مع حارس يعمل في الملهى في حوالي الثانية صباحاً، قبل أن يقتحم المكان الذي تواجد به حوالي 350 شخصاً و يحتجز ما يقرب من 100 كرهائن.

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي

 وأرسلت السلطات الأميركية فريقاً من القوات خاصة في الخامسة صباحاً من أجل تحرير الرهائن، وإستخدم هؤلاء الضباط " عبوة ناسفة " لتشتيت المسلح قبل أن يمكنوا من قتله وإنقاذ حوالي 30 رهينة ممن كانوا مختبئين داخل حمام الملهى الليلي. وخلال تبادل إطلاق النار، تلقى أحد الضباط رصاصةً في رأسه ولكنه نجا بفضل الخوذة التي كان يرتديها.

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي

وأكد عمدة أورلاندو بادي داير في مؤتمر صحافي على أن الجهود البطولية نتج عنها إنقاذ الكثير من الرجال والنساء، وكتبت الشرطة تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قالت فيها: "واقعة إطلاق النار في بالس Pulse : ومقتل المسلح داخل الملهى ". فيما أشادت الحسابات على موقع "تويتر" التي تدعي إنتماءها إلى تنظيم داعش بواقعة إطلاق النار.

والقتيل متين مسلم وأب لطفل يبلغ من العمر ثلاثة أعوام، وقد ولد عام 1986 في نيويورك وتزوج عام 2009 من سيتورا علي شيرزودا يوسفاي التي ولدت في أوزباكستان. وقال الوالد صديق بأن إبنه متين حضر في كلية إنديان ريفر ستيت Indian River State  إضافةً إلى حصوله على درجة الزمالة في العدالة الجنائية.

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي

وعمل الجاني كحارس أمن مع شركة تسمى  G4S، والتي أكدت في بيانٍ لها بأن متين قد عمل لديها منذ أيلول / سبتمبر عام 2007، فيما خضع للتحقيق مرتين قبل واقعة إطلاق النار من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي. وأوضح مصدر رفيع في إنفاذ القانون بأن متين كان شخصا محل إهتامم في كل من عامي 2013 و 2014. وتم فتح تحقيق مع الشاب الذي كان يبلغ وقتها من العمر 29 عاماً، ولكن عدم ظهور أدلة تورطه أدى إلي إغلاق ملف القضية.

وتدرب متين على إستخدام الأسلحة النارية التي كانت مرخصة له على مستوى الولاية وفقاً لما ذكرته شبكة فوكس نيوز Fox New. وقال رونالد هوبر بأن متين شكل تهديداً في الماضي بتعاونه مع منظماتٍ إرهابية، ما دعا مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى التحقيق معه عام 2013 على خلفية التصريحات التحريضية التي أدلى بها إلى أحد زملائه. كما خضع للتحقيق مرةً أخرى عام 2014 على إثر الإتصال المحتمل مع المفجر الإنتحاري منير أبو صلحة، إلا أنه لم يتم التوصل إلى علاقة وطيدة بينهما.

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي

 وذكر أحد شهود العيان ويدعى جون آلامو بأنه كان داخل الملهى الليلي عندما دخل إلي الغرفة التي تواجد بها وقتها رجل يحمل سلاح. مشيراً إلى أنه سمع دوي إطلاق 20، 40، 50 طلقة وتوقفت الموسيقى. ومن رواد الملهي كان روب ريك الذي أوضح بأن الحادث وقع قبل وقت الإغلاق، ومع إطلاق النار فقد إنبطح على الأرض وزحف إلى مقصورة الدي جي DJ، فيما تمكن البعض من الفرار عبر الجزء الخلفي من الملهي.

وكتب حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت على موقع التواصل الإجتماعي تويتر " صلواتي مع عائلات الضحايا وجميع المتضررين من إطلاق النار في أورلاندو. وسوف نكرس كل الموارد المتاحة من أجل تقديم المساعدة  ".

وخرج الرئيس أوبامـا بعد الهجوم ليؤكد خلال معالجته للمذبحة على ضرورة النظر في السيطرة علي السلاح الذي يسهل إستخدامه في قتل المواطنين داخل المدارس والمنازل أو دور العبادة. وقال بأنه على الرغم من وجود تحقيق موسع، ولكنهم يعلمون أن هذا العمل إرهابي وقام بتنفيذه شخص يحمل كراهية. فيما لم يشر إلى تنظيم داعش أو الإرهاب الإسلامي خلال كلمته المقتضبة.

وأضاف أوبامـا بأن المكان الذي شهد الهجوم ليس مجرد ملهى ليلي، وإنما مكان للتضامن والتمكين حيث يذهب البعض اليه للقاء بعضهم، ورفع الوعي، والتعبير عن أفكارهم، مع المناداة بحقوقهم المدنية. ومن ثم فإن الإعتداءات على أي أمركي بصرف النظر عن العرق أو الدين أو التوجه الجنسي هو هجوم عليهم جميعاً وعلى القيم الأساسية للمساواة والكرامة.

وخلال فترة حكم الرئيس أوباما للولايات المتحدة، فقد تكرر خروجه على مدار الثماني سنوات بعد كل حادثة إطلاق النار بحسب ما يقول مارك كولر رجل الأخبار من محطة سي بي إس CBS الذي يرصد مثل هذه الأنواع من الأشياء. مشيراً إلى أن هذه الرسالة هي العشرون على الأقل.

كما واجه أوبامـا إنتقاداتٍ حادة من جانب المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والذي أرجع الهجوم إلى " الإرهاب الإسلامي المتطرف ". حيث دعا إلى ضرورة إستقالة الرئيس سريعاً إذا لم يعترف بالإرهاب الإسلامي المتطرف. وفي الوقت نفسه كتبت هيلاري كلينتون باللغتين الإنكليزية والإسبانية بأنها إستيقظت على سماع أخبار محزنة من فلوريدا، وتؤكد على تضامنها مع المتضررين من جراء هذا الهجوم المروع.

وفي حال تأكد بأن ذلك الهجوم يصنف على أنه عمل إرهابي، فسوف يكون الأكثر دموية على الأراضي الأميركية منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001 عندما قام خاطفون لطائرات ممن تلقوا تدريبات على أيدي تنظيم "القاعدة" بإستهداف مركز التجارة العالمي في نيويورك والبنتاغون وحقل في بنسلفانيا مما أسفر عن مقتل 3,000 شخص

وقد إصطف المئات من سكان أورلاندو في سبيل مساعدة ضحايا مأساة إطلاق النار داخل الملهى الليلي للمثليين من أجل التبرع بالدم والبلازما خارج بنك الدم صباح الاحد. وطالب المركز الطبي الإقليمي في أورلاندو بضرورة التوجه سريعاً للتبرع بالدم بعد الهجوم الذي راح ضحيته 50 قتيلاً فضلاً عن إصابة 53 آخرين. على أن مثليي الجنس من الرجال غير مسموح لهم التبرع بالدم على الرغم من الحاجة بسبب الحظر القانوني من إدارة الغذاء والدواء علي أي رجل مارس الجنس مع رجل آخر بالتبرع بالدم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي أوباما يصف المهاجم بالمشحون بالكراهية وترامب يدعوه للاعتراف بـالارهاب الاسلامي



GMT 01:46 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

محمـد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان عروضًا جوية في "دبي للطيران"

GMT 01:41 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق أعمال الدورة الاستراتيجية البحرية بين الإمارات وفرنسا

GMT 01:19 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يفتتحان "معرض دبي الدولي للطيران"

GMT 00:20 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نهيان بن مبارك يؤكد أن التسامح في الإمارات لا يستثني أحداً

بعد أن اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها

فيكتوريا بيكهام تفاجئ الجمهور برشاقتها في إطلالة مختلفة

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة تفاجئنا اطلالة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham برشاقتها وجمال تنسيقها لموضة الألوان الرائجة في المواسم المقبلة، فهي السباقة في اختيار أجمل صيحات الموضة الكاجوال والفاخرة في الوقت عينه خصوصاً خلال إطلالتها الأخيرة في باريس. من خلال رصدنا لصور إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، لاحظي كيف اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها. أتت إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham عصرية وبعيدة كل البعد عن الكلاسيكية، فتمايلت بموضة اللون الرمادي الفاتح مع القماش المتموج والفاخر. فنسّقت التنورة الطويلة والواسعة التي لا تصل الى حدود الكاحل ذات الشقين الجانبيين والفراغات المكشوفة مع البلايزر الطويلة والرمادية التي وضعتها على كتفيها بكثير من الأنوثة، واللافت اختيار القميص البيضاء الراقية ذات الزخرفات السوداء والرسمات اله...المزيد

GMT 14:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 صوت الإمارات - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:28 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 صوت الإمارات - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:19 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تبعد ريوس عن منتخب ألمانيا في تصفيات (يورو 2020)

GMT 04:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أجويرو وستيرلينج يقودان هجوم السيتي أمام ليفربول

GMT 12:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يقسو على مانشستر سيتي بثلاثية ويعزز صدارته للدوري

GMT 03:15 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير ليفربول تستقبل حافلة مان سيتي بالشماريخ

GMT 04:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يحرز الهدف الثالث لليفربول في مرمى مانشستر سيتي

GMT 04:33 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يحافظ على تقدمه أمام مان سيتي 3-0 بعد مرور 75 دقيقة

GMT 03:00 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تريزيجيه يسجل في خسارة أستون فيلا أمام وولفرهامبتون

GMT 04:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

آيندهوفن يواصل ترنحه وأياكس يعزز صدارته للدوري الهولندي

GMT 02:33 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تريزيجيه أساسيا في تشكيل أستون فيلا أمام وولفرهامبتون

GMT 02:25 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مورينيو يؤكد فوز ليفربول على مان سيتي يقربه من لقب الدوري

GMT 02:45 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سانتوس يقسو على جوياس بثلاثية في الدوري البرازيلي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates