طباعة 50 مليون جواز لتحدي القراءة العربي مع بدء دورته الثالثة
آخر تحديث 19:57:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن الشيخ محمد بين راشد آل مكتوم انطلاقها

طباعة 50 مليون جواز لتحدي القراءة العربي مع بدء دورته الثالثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طباعة 50 مليون جواز لتحدي القراءة العربي مع بدء دورته الثالثة

تحدي القراءة العربي يبدأ في طباعة 50 مليون جواز
الشارقة ـ نور الحلو

انطلقت الدورة الثالثة من تحدي القراءة العربي للعام 2018، والذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بهدف تحفيز ثقافة القراءة لدى الطلبة في مختلف أقطار العالم العربي، وذلك من خلال طباعة 50 مليون جواز من جوازات التحدي على مرحلتين، بالتعاون مع الشركة المتحدة للطباعة والنشر، التابعة لشركة أبو ظبي للإعلام، لاستخدامها في تلخيص الكتب التي تتم قراءتها من قبل الطلاب.

طباعة 50 مليون جواز لتحدي القراءة العربي مع بدء دورته الثالثة

وشهدت الدورة الثانية من تحدي القراءة العربي منافسة أكثر من سبعة ملايين و400 طالب وطالبة من 25 دولة عربية وأجنبية، قرأوا خلالها أكثر من 200 مليون كتاب، حيث تم تتويج الفلسطينية عفاف الشريف بلقب "بطل التحدي"، خلال حفلة ضخمة أقيمت في أوبرا دبي.

وفي هذا الإطار، قال عبد الله النعيمي، منسق تحدي القراءة العربي: "بدأنا الاستعداد للدورة الثالثة من خلال عقد مجموعة من الاجتماعات التحضيرية، لوضع التصور العام للنسخة المقبلة، مستفيدين من التجارب السابقة والخبرات المكتسبة من النسختين الماضيتين، وحرصنا على طباعة جوازات التحدي في وقت مبكر هذا العام، وقبل أشهر من بداية العام الدراسي، وانطلاق الدورة الثالثة لتسهيل مشاركة الطلاب في الدورة المقبلة، ونتيجة التفاعل الكبير من قبل المدارس في الدول العربية وانطلاق تحضيراتهم في وقت سابق من العام الدراسي الجاري، لمسنا الدعم الكبير المُقدم من عددٍ من الجهات الحكومية المختلفة لتحفيز المشاريع المعرفية ونشر ثقافة القراءة بين كل أفراد المجتمع، بما ينعكس إيجابًا على إظهار جيلٍ جديد من المثقفين العرب، حيث سعى الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال إطلاق مشروع تحدي القراءة العربي، إلى زرع الأمل في نفوس الطلبة من مختلف الأقطار العربية، وتسليط الضوء على أجيال مثقفة وقادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

ومن جهته، قال علي النعيمي، المدير العام لـ"الشركة المتحدة للطباعة والنشر"، التي تعد ذراع الطباعة التابع لشركة أبوظبي للإعلام: "مشاركتنا في هذه المبادرة المهمة، التي أطلق شعلتها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هي خير دليل على تضافر الجهود الحكومية من أجل بث روح الأمل والتحدي والمنافسة لدى أجيال المستقبل، في مختلف أنحاء العالم العربي، وطباعة جوازات التحدي ستكون بتصاميم وألوان تعكس روح الإصرار والتحدي والإيجابية التي يتمتع بها المشاركون في المشروع، وإننا فخورون بشراكتنا مع مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية من خلال تحدي القراءة العربي، الذي يشكل نقطة تحول مهمة في حياة الكثير من الطلبة على مستوى العالم العربي".

ويحصل الطلبة المشاركون في تحدي القراءة العربي على جوازات التحدي، التي تتيح لهم المشاركة والوصول إلى التصفيات النهائية، وهي عبارة عن خمسة جوازات ملوّنة يتضمن كل واحد منها 10 صفحات، يكتب الطالب المشارك في كل واحدة منها المعلومات الخاصة بالكتاب الذي قرأه، وملخصًا عنه.

وشهدت الثانية من التحدي، في حفلتها الختامية، إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تحويل التحدي عالميًا، ليشمل أبناء الجاليات العربية في الدول الأجنبية، كما تم تتويج الطالبة عفاف رائد شريف، من فلسطين، بطلة للتحدي، وتتويج مدارس "الإيمان" في البحرين بلقب المدرسة الأولى عربيًا، والدكتورة حورية الظل، من المغرب، التي نالت لقب "المشرفة المتميزة".

وجدير بالذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي، الذي أطلق في سبتمبر / أيلول من العام 2015، يمثل أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، وصولاً إلى إبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة.

ويهدف تحدي القراءة العربي إلى تشجيع القراءة بشكل مستدام ومنتظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطلبة طيلة العام الأكاديمي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحوافز المالية والتشجيعية للمدارس والطلبة والمشرفين المشاركين من جميع أنحاء العالم العربي.

وتتمحور رسالة المشروع حول إحداث نهضة في القراءة عبر وصول مشروع تحدي القراءة العربي إلى جميع الطلبة في مدارس الوطن العربي، كما يهدف المشروع إلى تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به للوصول إلى موقع متقدم عالميًا، إضافة إلى تكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات، والعمل على تطوير مناهج تعليم اللغة العربية في الوطن العربي بالإفادة من نتائج تقويم البيانات المتوافرة في مشروع تحدي القراءة العربي، وتقديم أنموذج متكامل قائم على أسس علمية لتشجيع مشاريع ذات طابَع مماثل في الوطن العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طباعة 50 مليون جواز لتحدي القراءة العربي مع بدء دورته الثالثة طباعة 50 مليون جواز لتحدي القراءة العربي مع بدء دورته الثالثة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طباعة 50 مليون جواز لتحدي القراءة العربي مع بدء دورته الثالثة طباعة 50 مليون جواز لتحدي القراءة العربي مع بدء دورته الثالثة



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع
 صوت الإمارات - ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates