سلطان بن محمد القاسمي يصدر قرارًا بإنشاء لجنة لاستضافة مقرّ برلمان الطفل العربي
آخر تحديث 01:21:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برئاسة خولة الملا رئيسة المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة

سلطان بن محمد القاسمي يصدر قرارًا بإنشاء لجنة لاستضافة مقرّ برلمان الطفل العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن محمد القاسمي يصدر قرارًا بإنشاء لجنة لاستضافة مقرّ برلمان الطفل العربي

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - سعيد المهيري

أصدر حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، قرارًا إداريًا بإنشاء وتشكيل لجنة لاستضافة إمارة الشارقة مقرّ برلمان الطفل العربي. ونص القرار، رقم 13 لسنة 2016، على أن تشكل لجنة مستقلة لاستضافة إمارة الشارقة مقرَّ برلمان الطفل العربي، برئاسة خولة الملا، رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وعضوية أحمد محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، نائباً لرئيسة اللجنة، ومنصور بن نصار، المستشار القانوني في مكتب الحاكم، وعائشة بوسمنوه، عضو البرلمان العربي، وعبدالله المهيري، رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى في المجلس الاستشاري، وجاسم النقبي، عضو البرلمان العربي، وأحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري، وتكليف يوسف آل علي، المستشار القانوني للمجلس الاستشاري، مهام مقرر اللجنة وأمين سرها.

كما نص القرار، على أن تتولى اللجنة ممارسة المهام والصلاحيات الآتية: التنسيق مع جامعة الدول العربية والبرلمان العربي، لتأسيس برلمان الطفل العربي، ورسم السياسة العامة لمرحلة تأسيس البرلمان، بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة، ووضع الإطار القانوني والنظام الأساسي لإنشائه. فضلاً عن تحديد الاعتمادات المالية اللازمة لمتابعة استضافة مقر البرلمان، على أن تضم إلى ميزانية المجلس الاستشاري، وتحديد المدد الزمنية المتعلقة بجوانب التحضير كافة لإنشائه في الشارقة، وإصدار برنامج زمني يحدد مواعيد الانعقاد.

وتتولى اللجنة أيضاً، مهام تشكيل اللجان الفرعية وفرق العمل وتحديد اختصاصاتها، والاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الاختصاص، فضلاً عن أية مهام أخرى يوجه بها حاكم إمارة الشارقة.

ونص القرار على ألّا تكون اجتماعات اللجنة صحيحة، إلّا بحضور أكثر من نصف عدد الأعضاء، شرط أن يكون الرئيس أو نائبه من بينهم، وتصدر قراراتها وتوصياتها بأغلبية أصوات الحاضرين، وعند تساويها، يرجح الجانب الذي يشمل رئيس الاجتماع. كما تدون قرارات اللجنة وتوصياتها في محاضر يوقع عليها رئيس الاجتماع ومقرر اللجنة، وترفع تقاريرها عن سير أعمالها المنوطة بها، وميزانية عملها المقترحة إلى حاكم إمارة الشارقة لاعتمادها. إلى جانب المهام الأخرى المنصوص عليها، وفقاً للقرار، أن تتولى الأمانة العامة للمجلس الاستشاري القيام بشؤون اللجنة كافة (الإدارية والمالية والفنية).

ويعمل بهذا القرار، من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية، وعلى الجهات المختصة تنفيذه كل في ما يخصه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن محمد القاسمي يصدر قرارًا بإنشاء لجنة لاستضافة مقرّ برلمان الطفل العربي سلطان بن محمد القاسمي يصدر قرارًا بإنشاء لجنة لاستضافة مقرّ برلمان الطفل العربي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates