تركيا تعلن مقتل وإصابة 6 من جنودها في قصف للوحدات الكردية قرب رأس العين
آخر تحديث 18:43:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هجمات لوحدات ‏حماية الشعب الكردية تقتل وتصيب 6 من الجنود الأتراك في رأس العين

تركيا تعلن مقتل وإصابة 6 من جنودها في قصف للوحدات الكردية قرب رأس العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تركيا تعلن مقتل وإصابة 6 من جنودها في قصف للوحدات الكردية قرب رأس العين

قوات سورية الديمقراطية
دمشق ـ نور خوام

أعلنت تركيا مقتل أحد جنودها، وإصابة 5 آخرين، في هجمات لوحدات ‏حماية الشعب الكردية (أكبر مكونات قوات سورية الديمقراطية “قسد”) بالقرب من رأس العين بشمال شرقي سورية.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان أمس (الأحد)، إن الوحدات الكردية قصفت مجموعة من العسكريين الأتراك الذين كانوا يقومون ‏بالاستطلاع والمراقبة في منطقة رأس العين، وأضاف أن الجنود تعرضوا للقصف بالصواريخ وقذائف المورتر وإطلاق النار من رشاشات الدوشكا الثقيلة، وأن القوات التركية ردّت بشكل مناسب دفاعًا عن نفسها، وتم تدمير الأهداف المحددة. ودارت اشتباكات عنيفة، ليل السبت - الأحد، بين قوات النظام السوري وقوات سورية الديمقراطية (قسد) من جهة، والجيش التركي

والفصائل الموالية له من جهة أخرى، في قربة أبو راسين بريف الحسكة شمال شرقي سورية، ودخلت وحدات من قوات النظام البلدة القريبة من رأس العين، بالتزامن مع محاولة لفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة دخولها.ودخل رتل عسكري تركي من جهة قرية باب الخير، وذلك بعد اشتباكات عنيفة في 3 محاور في منطقتي باب الخير ومريكيز. وشهدت تل تمر اشتباكات بين قوات النظام و”قسد” مع الجيش التركي والفصائل الموالية له، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى من “قسد”، و9 من فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أمس، أن “قسد” بدأت الانسحاب من الشريط الحدودي بين سورية وتركيا على عمق 32 كيلومترًا، تنفيذا لبنود تفاهم سوتشي، الموقع بين روسيا وتركيا. وأضافت أن قوات الجيش السوري سيطرت على قرى أم حرملة وباب الخير وأم عشبة والأسدية، وريف رأس العين الجنوبي الشرقي، وأن وحداته اشتبكت مع القوات التركية بريف رأس العين.

وأشارت إلى أن مذكرة التفاهم التي وقّعتها تركيا وروسيا في سوتشي، تنص على الحفاظ على الوضع الراهن في المنطقة بين تل أبيض ورأس العين بشمال سورية بعمق 32 كيلومترًا، ودخول الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية إلى المناطق المتاخمة لها، بالإضافة إلى تسيير دوريات روسية تركية مشتركة.

ودخلت قوات النظام 8 قرى على محور طريق تل تمر - رأس العين، هي القاسمية والرشيدية والداودية والعزيزية والسيباطية والجميلية وخربة الدبس والظهرة، لتصل إلى مشارف الحدود السورية التركية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن الحكومة السورية رحبت بانسحاب القوات، بقيادة الأكراد في الشمال مسافة 30 كيلومترًا بعيدًا عن الحدود مع تركيا. وأضاف المصدر أن دمشق ترى أن انسحاب قوات سورية الديمقراطية من المنطقة الحدودية “يسحب الذريعة الأساسية للعدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية” وذكر أن سورية “ستعمل على احتضان أبنائها، وتقديم العون لهم، بما يفسح المجال للجميع للعودة إلى الوحدة الوطنية”.

وكانت “سورية الديمقراطية” تقدمت بصيغة، تهدف إلى التوافق مع تركيا، تجنبًا لمواجهة تهديدات الأخيرة في حال لم يتم انسحابها من حدود المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمال شرقي سورية. وقالت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية، إلهام أحمد، إن لديهم طرحًا يتمثل باختيار مراقبين دوليين من قِبل الأمم المتحدة على الحدود السورية التركية، كحل وسط وتوافقي، تجنبًا لأي مواجهة مع أنقرة. كما أعلنت أول من أمس استعدادها للاندماج ضمن جيش النظام، بعد التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية، وذلك بعد أن قامت بتسهيل دخول النظام إلى مناطق واسعة بريف حلب الشرقي وريف الرقة الشمالي والغربي إثر انسحاب القوات الأميركية من تلك المناطق.

على صعيد آخر، تسلمت قيادة الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب وريفها شرق حلب، عربات وسيارات دفع رباعي من تركيا، بهدف تعزيز الأمن في المنطقة الواقعة ضمن منطقة عملية “درع الفرات” التركية في شمال سورية.وأكدت قوات الشرطة والأمن العام الوطني في الباب، على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، أن تركيا زوّدت القيادة في مدينة الباب بكثير من المدرعات والسيارات الحديثة، في إطار دعم وتعزيز الأمان في المنطقة. وتضمنت التعزيزات 15 سيارة بيك آب دفع رباعي، بالإضافة إلى 4 عربات مصفحة.

وسبق أن قدمت ولاية غازي عنتاب التركية 7 سيارات حديثة لشرطة المرور في مدينة الباب لاستخدامها في تنظيم الحركة المرورية في المنطقة.في سياق متصل، بحث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، هاتفيًا أمس، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مستجدات الأوضاع في شمال شرقي سورية، بحسب ما أعلنت الرئاسة التركية.وكانت ألمانيا أبدت معارضتها لعملية “نبع السلام” العسكرية التركية في شمال شرقي سورية، وأعلنت أنها ستوقف صادرات السلاح إلى تركيا.

وزار وزير الخارجية الأماني هايكو ماس أنقرة، أول من أمس، وأظهر تخفيفًا للموقف الألماني، مشيرًا إلى أن بلاده تأمل ألا تطول العملية التركية في الشمال السوري

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تعلن مقتل وإصابة 6 من جنودها في قصف للوحدات الكردية قرب رأس العين تركيا تعلن مقتل وإصابة 6 من جنودها في قصف للوحدات الكردية قرب رأس العين



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً

GMT 06:39 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العين يُوضّح السبب الحقيقي وراء رحيل زوران ماميتش

GMT 09:05 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

GMT 12:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

القضاء الأميركي يحكم على شاب واعد عشرات النساء "بالمجان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates