مركز الحلال للتجارة في دبي يٌعزّز نطاق خدماته بشراكات عالمية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستهدف دعم عمليات الشركات والمؤسسات من مختلف الأسواق

مركز الحلال للتجارة في دبي يٌعزّز نطاق خدماته بشراكات عالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز الحلال للتجارة في دبي يٌعزّز نطاق خدماته بشراكات عالمية

مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي
دبي- صوت الإمارات

 يعزز "مركز الحلال للتجارة والتسويق" - الذي أطلقته "دافزا" بالتعاون مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عام 2018 - نطاق شبكته من الشركاء الاستراتيجيين وحضوره في جميع مناطق العالم ومنظومته المتكاملة من خدمات التسويق والمبيعات عبر "مزودي خدمات" رئيسيين في خمس قارات.

ويقدم المركز الدعم من خلال اعتماد جهات تقييم المطابقة التي تقوم بدورها بمنح شهادات الحلال للمنتجات إضافة لخدمات التتبع والتفتيش الذكي للمنتجات الحلال حيث توصل المركز إلى اتفاقيات مع ستة هيئات ومنظمات ومؤسسات اقتصادية وتجارية ومالية لتصبح بموجبها مزود خدمات رئيسي للمركز وتُساهم في إيصال خدماته إلى أسواق أوروبا وأستراليا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا ودول المتوسط.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى دعم عمليات الشركات والمؤسسات من مختلف الأسواق حول العالم سواءً المتقدمة أو النامية وتساعدهم دخول أسواق الحلال وتقييم التوجهات والفرص والتشريعات في هذه الأسواق بشكل أفضل لاتخاذ قرارات صائبة فيما يتعلق بعملياتها التجارية.

ووقع المركز اتفاقية مع جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط التي تمثل القطاع الخاص في 23 دولة من دول هذه المنطقة وتضم في عضويتها أكثر من 300 غرفة تجارة وصناعة.

بالإضافة إلى ذلك وقع المركز اتفاقية مع غرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية التي تساعد الشركات الاسترالية على التوسع في الأسواق الدولية من خلال رفدها بالمعلومات التجارية لعقد الشراكات الاستراتيجية .. وأخرى مع هيئة تنمية الاستثمار والتجارة الدولية الأرجنتينية التي تدعم رواد الأعمال والشركات التي تتطلع لتوسعة وتعزيز أعمالها في الأسواق الدولية.

كما وقع المركز اتفاقية مع غرفة تجارة تورين التي تدعم نحو 220 ألف شركة إيطالية واتفاقية مع شركة "دبل أم" الاستشارية المتخصصة في مساعدة الشركات الأوروبية والأمريكية على توسيع أعمالها في منطقة جنوب شرق آسيا ، فضلاً عن اتفاقية مع مصرف أبوظبي الإسلامي ،و تضاف جميع تلك الاتفاقيات إلى اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع غرفة التجارة العربية البرازيلية التي جرى توقيعها مؤخرا.

وتشمل جميع هذه الاتفاقيات تنظيم عدد من الفعاليات لتبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بقطاع الحلال فضلا عن الترويج لخدمات المركز بين أعضاء الجمعية وتمكينهم من النمو في قطاع الحلال عالميا.

وقالت آمنة لوتاه مساعد مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي إن "مركز الحلال للتجارة والتسويق" يسعى منذ تأسيسه تحت مظلة استراتيجية "دافزا" إلى تحقيق مستهدفاته الرامية إلى الارتقاء بمنظومة تجارة منتجات وخدمات الحلال على مستوى المنطقة والعالم وذلك انطلاقا من مكانة إمارة دبي الريادية في هذا المجال بوصفها عاصمة للاقتصاد الإسلامي بشكل عام وقطاع الحلال بشكل خاص.

وأضافت لوتاه أن المركز يوفر من خلال شبكته الواسعة من الشركاء الاستراتيجيين في جميع أنحاء العالم العديد من المجالات والفرص الاستثمارية ضمن الاقتصاد الإسلامي وتأتي أهميته من قدرته على تمكين الشركات من استكشاف هذه الفرص التي يوفرها قطاع الحلال على مستوى دولة الإمارات والمنطقة والعالم واستغلالها لتعزيز نمو أعمالها خاصة في ظل التوقعات بوصول قيمة اقتصاد الحلال إلى نحو 3.2 تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2024 نتيجة لاستمرار ارتفاع مستويات الإنفاق الإسلامي في عدد من القطاعات الهامة هذا بالإضافة إلى تشكيل الشراكات ذات المنفعة المشتركة مع مختلف الجهات في هذا القطاع الحيوي.

ومن جانبه أعرب عبدالله محمد العور المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عن فخره بالعمل بشكل وثيق مع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" لدعم مركز الحلال للتجارة والتسويق عبر تعزيز شبكته من الشركاء الاستراتيجيين والوصول إلى شراكات مع مختلف المنظمات الدولية ذات الاهتمام المشترك ويأتي ذلك تنفيذا لاستراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي وما ينبثق عنها من مبادرات وخطط نوعية ونحن ملتزمون بمواصلة العمل على تعزيز قطاع الحلال محليا وإقليميا وعالميا بما يصب في مصلحة القطاع بشكل خاص والاقتصاد الإسلامي بوجه عام.

قد يهمك أيضًا:

سلطان المنصوري يؤكد أن الاقتصاد الإسلامي ملاذ آمن للنمو المستدام

23 مليار دولار فرص الاستثمار في الاقتصاد الإسلامي بالإمارات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الحلال للتجارة في دبي يٌعزّز نطاق خدماته بشراكات عالمية مركز الحلال للتجارة في دبي يٌعزّز نطاق خدماته بشراكات عالمية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates