وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليظل ما قدموه صفحة ناصعة دائماً في تاريخ الوطن والإنسانية

وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم

وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد
أبوظبي - صوت الامارات

أكد الوزراء أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم في الحفاظ على المكتسبات، التي بذل الشهداء في سبيلها، حياتهم الغالية، ليظل ما قدموه صفحة ناصعة دائماً، في تاريخ الوطن والإنسانية، مؤكدين أن شهداء الوطن هم نبراس مضيء لشعب الإمارات.

وعبر معاليهم عن فخرهم واعتزازهم بشهداء الوطن وأسرهم وتضحياتهم الجسام التي قدموها في ميادين العزة والشرف والكرامة.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أن حرص القيادة الرشيدة على تحديد يوم 30 نوفمبر من كل عام لإحياء ذكرى الشهيد، يأتي عرفاناً بما قدمه الشهداء، من تضحيات كبيرة، وحرصاً على إرساء الروابط بين الأجيال.

وهو كذلك، تذكرة بالمبادئ الوطنية والإنسانية، التي غرسها في ربوع هذا الوطن، المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي تعلمنا منه مبادئ الولاء، والانتماء، وحب الوطن، والدفاع عن مصالحه.

وقال معاليه: إننا في يوم الشهيد نترحم على شهدائنا الأبرار الذين هم المثال والقدوة في البطولة والتضحية، فهم أشرف الرجال وأعظم الرجال، ندعو الله سبحانه وتعالى، أن يسكنهم فسيح جناته، وأن يرحمهم برحمته الواسعة..

إننا في يوم الشهيد، إنما نعبر عن الفخر والاعتزاز، بالجهود المخلصة، والمشاعر الوطنية القوية، التي نراها في كافة مؤسسات المجتمع، وبين جميع أبناء وبنات الوطن، وفاءً وعرفاناً لشهدائنا الأبرار، الذين قدموا بدمائهم الطاهرة أوضح دليل في التضحية والفداء، في سبيل تحقيق العزة والكرامة لوطنهم الغالي، وكان استشهادهم أبلغ تعبير عن حبهم لوطنهم، والتفافهم حول قادتهم، وإيمانهم بواجبهم الوطني العظيم في حماية الحق الوطني، وإقرار السلام.

وأضاف: إننا في يوم الشهيد نتذكر باعتزاز كبير أفراد أسر الشهداء الأبرار، نعتز ونفتخر بصلابتهم وقناعتهم بأن الشهيد حي لا يموت، وأنه دائماً نبراس مضيء لشعب الإمارات، ومبعث عزة وفخار لأهله ووطنه، ومصدر قوة وعزم لأبناء الوطن جميعاً.

وقال: إننا في يوم الشهيد نحتفي كذلك بالقيم والمبادئ التي تشكل مسيرة قواتنا المسلحة الباسلة، وهي قيم الولاء والوفاء وأداء الواجب ودعم الأشقاء وإعلاء الحق ومكافحة الظلم، وتوفير الحياة الآمنة للجميع، وتقديم مصلحة الوطن، فوق كل شيء.

والتصرف بشرف ونزاهة ورحمة وشجاعة، شهداء الوطن الأبرار، هم بحمد الله، تجسيد حي لكافة هذه القيم النبيلة، تحية لقواتنا المسلحة في يوم الشهيد، نرابط معهم، وندعمهم، ونعتز بما يمثلونه من قيم راسخة، ومبادئ نبيلة، ونشكرهم كثيراً على تضحياتهم الغالية في سبيل الوطن.

 

وأكد أن حرص القيادة الرشيدة على تحديد يوم 30 نوفمبر من كل عام، لإحياء ذكرى الشهيد يأتي عرفاناً بما قدمه الشهداء من تضحيات كبيرة، وحرصاً على إرساء الروابط بين الأجيال.

 

وهو كذلك تذكرة بالمبادئ الوطنية والإنسانية، التي غرسها في ربوع هذا الوطن، المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي تعلمنا منه مبادئ الولاء والانتماء وحب الوطن والدفاع عن مصالحه، وهي المبادئ والقيم التي يسير على نهجها وبحمد الله، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأشار معاليه إلى أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم، في الحفاظ على كل المكتسبات، التي بذل الشهداء في سبيلها حياتهم الغالية، ليظل ما قدموه صفحة ناصعة دائماً في تاريخ الوطن والإنسانية.

مؤكداً أن الوقوف اليوم احتراماً لذكراهم، وتكريماً لأدوارهم الوطنية الرائعة، إنما هو تأكيد لمواقف راسخة، لا تتغير من أجل حماية الأرض، وتحقيق العزة والكرامة، كما أنه إعلان بأن دماء الشهداء لا تضيع، بل هي دائماً الحافز القوي للسعي الدؤوب، نحو المستقبل الزاهر، الذي نتطلع إليه في هذه الدولة العزيزة.

واختتم معاليه قائلاً: إننا نحيي بكل احترام وإجلال أرواح شهدائنا الأبرار، ونذكر بكل فخر واعتزاز تضحياتهم في سبيل حماية الحرية والكرامة، وواجبنا أن نكمل المسيرة على هدي ما يمثلونه من نموذج وطني رائع ورائد، لتبقى الإمارات الحبيبة، بفضل الله، وبفضل التلاحم القوي، بين القيادة والشعب، دولة تقدم ورخاء وسلام واستقرار.

تكريم الأبطال

أكد أحمد جمعة الزعابي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية غالية وجهت لإعلاء قيم البذل والتضحية والفداء، وتكريم الأبطال الذين بذلوا الأرواح والدماء ليحيا الوطن في عز وكرامة وأمن وأمان، وتظل راية الدولة خفاقة عالية في سماء المجد.

وقال إن قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تخصيص الثلاثين من نوفمبر من كل سنة يوماً للشهيد تأكيد على تقدير الوطن لأبنائه الذين يبذلون الأرواح والدماء دفاعاً عنه، وتأميناً لمكتسباته، فالأمم تعلو ببطولات أبنائها وبتضحياتهم تؤسس للأجيال الحاضرة والقادمة ما يفتخرون ويعتزون به.

وأضاف: «في هذا اليوم نجدد الولاء للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولةونعاهده أن نظل أوفياء للقيم التي استشهد أبطالنا إعلاءً لها ودفاعاً عنها، وأن نعمل على أن يبقى هذا الوطن الذي استشهدوا فداءً له بيتاً موحداً متحداً والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،.

والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم حكام الإمارات لرعايتهم أسر الشهداء وحرصهم على توفير الحياة الكريمة لهم، آملين أن يديم الأمن والسلام على بلادنا، وأن يسود منطقتنا، وأن تنعم شعوبها بالاستقرار لتواصل مسيرتها في البناء.

وأن تحقق المزيد من الازدهار والرخاء، وأن نكمل مسيرتهم من خلال تعميق معاني التضحية والولاء والانتماء في وجدان أبنائنا.. رحم الله شهداءنا البررة، وكل عام والإمارات تزهو بأبطالها وإنجازاتها

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

نهيان بن مبارك يحضر أفراح المزروعي والأحبابي في العين

أوركسترا الإمارات السيمفوني يحتفل بمرور 25 عامًا على تأسيسه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates