وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم
آخر تحديث 08:34:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليظل ما قدموه صفحة ناصعة دائماً في تاريخ الوطن والإنسانية

وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم

وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد
أبوظبي - صوت الامارات

أكد الوزراء أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم في الحفاظ على المكتسبات، التي بذل الشهداء في سبيلها، حياتهم الغالية، ليظل ما قدموه صفحة ناصعة دائماً، في تاريخ الوطن والإنسانية، مؤكدين أن شهداء الوطن هم نبراس مضيء لشعب الإمارات.

وعبر معاليهم عن فخرهم واعتزازهم بشهداء الوطن وأسرهم وتضحياتهم الجسام التي قدموها في ميادين العزة والشرف والكرامة.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أن حرص القيادة الرشيدة على تحديد يوم 30 نوفمبر من كل عام لإحياء ذكرى الشهيد، يأتي عرفاناً بما قدمه الشهداء، من تضحيات كبيرة، وحرصاً على إرساء الروابط بين الأجيال.

وهو كذلك، تذكرة بالمبادئ الوطنية والإنسانية، التي غرسها في ربوع هذا الوطن، المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي تعلمنا منه مبادئ الولاء، والانتماء، وحب الوطن، والدفاع عن مصالحه.

وقال معاليه: إننا في يوم الشهيد نترحم على شهدائنا الأبرار الذين هم المثال والقدوة في البطولة والتضحية، فهم أشرف الرجال وأعظم الرجال، ندعو الله سبحانه وتعالى، أن يسكنهم فسيح جناته، وأن يرحمهم برحمته الواسعة..

إننا في يوم الشهيد، إنما نعبر عن الفخر والاعتزاز، بالجهود المخلصة، والمشاعر الوطنية القوية، التي نراها في كافة مؤسسات المجتمع، وبين جميع أبناء وبنات الوطن، وفاءً وعرفاناً لشهدائنا الأبرار، الذين قدموا بدمائهم الطاهرة أوضح دليل في التضحية والفداء، في سبيل تحقيق العزة والكرامة لوطنهم الغالي، وكان استشهادهم أبلغ تعبير عن حبهم لوطنهم، والتفافهم حول قادتهم، وإيمانهم بواجبهم الوطني العظيم في حماية الحق الوطني، وإقرار السلام.

وأضاف: إننا في يوم الشهيد نتذكر باعتزاز كبير أفراد أسر الشهداء الأبرار، نعتز ونفتخر بصلابتهم وقناعتهم بأن الشهيد حي لا يموت، وأنه دائماً نبراس مضيء لشعب الإمارات، ومبعث عزة وفخار لأهله ووطنه، ومصدر قوة وعزم لأبناء الوطن جميعاً.

وقال: إننا في يوم الشهيد نحتفي كذلك بالقيم والمبادئ التي تشكل مسيرة قواتنا المسلحة الباسلة، وهي قيم الولاء والوفاء وأداء الواجب ودعم الأشقاء وإعلاء الحق ومكافحة الظلم، وتوفير الحياة الآمنة للجميع، وتقديم مصلحة الوطن، فوق كل شيء.

والتصرف بشرف ونزاهة ورحمة وشجاعة، شهداء الوطن الأبرار، هم بحمد الله، تجسيد حي لكافة هذه القيم النبيلة، تحية لقواتنا المسلحة في يوم الشهيد، نرابط معهم، وندعمهم، ونعتز بما يمثلونه من قيم راسخة، ومبادئ نبيلة، ونشكرهم كثيراً على تضحياتهم الغالية في سبيل الوطن.

 

وأكد أن حرص القيادة الرشيدة على تحديد يوم 30 نوفمبر من كل عام، لإحياء ذكرى الشهيد يأتي عرفاناً بما قدمه الشهداء من تضحيات كبيرة، وحرصاً على إرساء الروابط بين الأجيال.

 

وهو كذلك تذكرة بالمبادئ الوطنية والإنسانية، التي غرسها في ربوع هذا الوطن، المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي تعلمنا منه مبادئ الولاء والانتماء وحب الوطن والدفاع عن مصالحه، وهي المبادئ والقيم التي يسير على نهجها وبحمد الله، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأشار معاليه إلى أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم، في الحفاظ على كل المكتسبات، التي بذل الشهداء في سبيلها حياتهم الغالية، ليظل ما قدموه صفحة ناصعة دائماً في تاريخ الوطن والإنسانية.

مؤكداً أن الوقوف اليوم احتراماً لذكراهم، وتكريماً لأدوارهم الوطنية الرائعة، إنما هو تأكيد لمواقف راسخة، لا تتغير من أجل حماية الأرض، وتحقيق العزة والكرامة، كما أنه إعلان بأن دماء الشهداء لا تضيع، بل هي دائماً الحافز القوي للسعي الدؤوب، نحو المستقبل الزاهر، الذي نتطلع إليه في هذه الدولة العزيزة.

واختتم معاليه قائلاً: إننا نحيي بكل احترام وإجلال أرواح شهدائنا الأبرار، ونذكر بكل فخر واعتزاز تضحياتهم في سبيل حماية الحرية والكرامة، وواجبنا أن نكمل المسيرة على هدي ما يمثلونه من نموذج وطني رائع ورائد، لتبقى الإمارات الحبيبة، بفضل الله، وبفضل التلاحم القوي، بين القيادة والشعب، دولة تقدم ورخاء وسلام واستقرار.

تكريم الأبطال

أكد أحمد جمعة الزعابي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية غالية وجهت لإعلاء قيم البذل والتضحية والفداء، وتكريم الأبطال الذين بذلوا الأرواح والدماء ليحيا الوطن في عز وكرامة وأمن وأمان، وتظل راية الدولة خفاقة عالية في سماء المجد.

وقال إن قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تخصيص الثلاثين من نوفمبر من كل سنة يوماً للشهيد تأكيد على تقدير الوطن لأبنائه الذين يبذلون الأرواح والدماء دفاعاً عنه، وتأميناً لمكتسباته، فالأمم تعلو ببطولات أبنائها وبتضحياتهم تؤسس للأجيال الحاضرة والقادمة ما يفتخرون ويعتزون به.

وأضاف: «في هذا اليوم نجدد الولاء للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولةونعاهده أن نظل أوفياء للقيم التي استشهد أبطالنا إعلاءً لها ودفاعاً عنها، وأن نعمل على أن يبقى هذا الوطن الذي استشهدوا فداءً له بيتاً موحداً متحداً والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،.

والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم حكام الإمارات لرعايتهم أسر الشهداء وحرصهم على توفير الحياة الكريمة لهم، آملين أن يديم الأمن والسلام على بلادنا، وأن يسود منطقتنا، وأن تنعم شعوبها بالاستقرار لتواصل مسيرتها في البناء.

وأن تحقق المزيد من الازدهار والرخاء، وأن نكمل مسيرتهم من خلال تعميق معاني التضحية والولاء والانتماء في وجدان أبنائنا.. رحم الله شهداءنا البررة، وكل عام والإمارات تزهو بأبطالها وإنجازاتها

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

نهيان بن مبارك يحضر أفراح المزروعي والأحبابي في العين

أوركسترا الإمارات السيمفوني يحتفل بمرور 25 عامًا على تأسيسه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم وزراء يؤكدون أن إحياء يوم الشهيد يضع الجميع أمام مسؤولياتهم



مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد أن هناك فرص واعدة لمستقبل قطاع الطيران الإماراتي

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 08:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ريبيري يتعرض إلى إصابة خطيرة في الكاحل

GMT 17:29 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يفوز على ضيفه برايتون بهدفين مقابل واحد

GMT 19:18 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد كتاب مصر ينعي رحيل المترجم الفلسطيني صالح علماني

GMT 17:33 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

الأكثر قوّة والأكثر هشاشة بين الكائنات

GMT 19:38 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جمال القصاص يرصد مفاصل مدينة القاهرة في رواية الليل والنهار

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:59 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون يكشف غياب مباراة واحدة أفضل من 6

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 07:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مهاجم سيلتا فيجو بتهمة الاعتداء الجنسي

GMT 06:41 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

تقارير تكشف سان جيرمان يجهز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 05:53 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

المان سيتي يوافق على شروط جورجينو لضمه

GMT 07:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دي ليخت يتوج بجائزة «كوبا» لافضل لاعب تحت 21 عاما

GMT 05:46 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

بوما تحتفل بالذكرى 120 لتأسيس ميلان الإيطالي

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 07:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أمازون" تبثّ مباريات الدوري الإنجليزي بالمجان الشهر الجاري

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

روبرتو مانشيني يؤكد أن مجموعة إيطاليا فى يورو 2020 ليست سهلة

GMT 02:31 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

تقرير يكشف بلجيكا تتحدى السيناريو الصعب في «يورو 2020»

GMT 02:48 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

برندان رودجرز ينأى بنفسه عن تدريب ارسنال

GMT 07:41 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يفوز بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم

GMT 02:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

فيليز سارسفيلد يقفز للمركز الخامس في الدوري الأرجنتيني
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates