قرقاش يترأس الوفد الإماراتي للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول طبيعة التحدي الذي يلي الانتصار العسكري وضرورة إعادة اللاجئين

قرقاش يترأس الوفد الإماراتي للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرقاش يترأس الوفد الإماراتي للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش"

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

ترأس الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أمس الثلاثاء، وفد الدولة إلى الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في دولة الكويت، الذي استعرض النجاح الكبير للتحالف الدولي في هزيمة التنظيم وتقلص وجود هذه الجماعة الإرهابية إلى جيوب صغيرة. كما تناول الاجتماع طبيعة التحدي الذي يلي الانتصار العسكري وضرورة توفير الظروف المطلوبة لعودة اللاجئين وعودة الخدمات وتنظيف المنطقة من الألغام فيما أشار إلى ضرورة تحرك الملف السياسي في سورية.

 وشكر الدكتور أنور قرقاش في كلمته دولة الكويت لاستضافتها هذا الاجتماع المهم، مؤكداً التزام دولة الإمارات المبدئي بالتحالف ضد "داعش". كما أكد أن هذا الالتزام يعبر عن قناعة الإمارات بضرورة التصدي لخطر التطرف والإرهاب، مشيرا إلى طبيعة التحدي في المرحلة المقبلة وضرورة التصدي للفكر المتطرف والإرهابي، وأن دولة الإمارات شريك صلب وملتزم في التصدي لخطاب الكراهية والإرهاب، مستعرضا معاليه جهود الإمارات في هذا الصدد. وعبر عن دعم الإمارات لجهود الحكومة العراقية في هذا الملف وضرورة مكافحة محاولات استنساخ داعش في مناطق أُخرى يسعى التنظيم إلى استغلال ظروفها.

 وفي تغريدات على صفحته في "تويتر" قال الدكتور قرقاش إن "حضورنا لاجتماع الكويت الوزاري للتحالف ضد داعش التزام متجدد ضد التطرف والإرهاب، توجه يمثل حجر أساس في الخط الإماراتي وإدراك مبكر لخطر هذه الإيديولوجيات والجماعات الإرهابية". وأضاف:" الدبلوماسية الكويتية أحد الجسور العربية الخيّرة والمهمة، ودورها في هذا الملف له كل الشكر والتقدير".

 وكان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية افتتح أمس، أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف، والمنعقد في الكويت على هامش مؤتمر إعادة إعمار العراق، وأكد على ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" من أجل تطوير استراتيجية محاربة التنظيم. وقال "على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع إلا أن المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة". وشدد على أهمية "أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة وتطوير الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم داعش". وأعرب عن أمله أن تساهم جهود الحكومة العراقية بنجاح في البناء وتعزيز قدراته لضمان عدم عودة إرهاب "داعش".

 بدوره، حذر وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح من أنه رغم "التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع"، إلا ان "المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة".

 من جهته، دعا وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى مواصلة الحرب على "داعش" بعد الانتصارات الأخيرة في العراق وسورية. وقال أمام وزراء وممثلين عن الدول والمنظمات المنضوية ضمن التحالف وعددها 74 مجتمعين في الكويت، أمس "عندما أطلقنا حملتنا في 2014، كان داعش يتوسع، لكنه اليوم أصبح منهزما". إلا أنه حذر من أن انتهاء العمليات العسكرية الكبرى ضد التنظيم "لا تعني أننا هزمناه نهائيا". وتابع "علينا أن نواصل عملنا في محاربة داعش، كونه يسعى بشكل متواصل إلى التجنيد وإلى إدارة العمليات عبر الإنترنت"، داعيا إلى "تعزيز قوة تحالفنا من أجل مواجهة شبكات المقاتلين الأجانب التابعين" للتنظيم. من جهة أخرى، حث تيلرسون أعضاء التحالف على المساعدة في إعادة إعمار العراق وإلا جازفت بفقد المكاسب التي تحققت ضد التنظيم هناك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرقاش يترأس الوفد الإماراتي للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش قرقاش يترأس الوفد الإماراتي للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates