القوات الليبية تبدأ تحرير مدينة سرت وتقتل 27 مسلحًا من داعش وتأسر 15 آخرين
آخر تحديث 01:12:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جون كيري يبدأ بالسعودية جولة في المنطقة تتناول معالجة الأزمتين السورية والليبية

القوات الليبية تبدأ تحرير مدينة "سرت" وتقتل 27 مسلحًا من "داعش" وتأسر 15 آخرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الليبية تبدأ تحرير مدينة "سرت" وتقتل 27 مسلحًا من "داعش" وتأسر 15 آخرين

القوات الليبية
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

بدأت القوات الليبية فعلياً معركة تحرير مدينة سرت من تنظيم "داعش"، حيث أفيد عن تقدم لهذه القوات باتجاه المدينة التي يتحصن فيها التنظيم ويجعل من الأهالي سواتر حماية له بعدما أقفل بوجههم جميع المنافذ لمنعهم من المغادرة . وأفادت مصادر ليبية ، أن قوات الجيش حررت منطقتين وقتلت 27 ارهابياً أسرت 15 آخرين، في وقت تناقلت وسائل إعلام أميركية أن الـ"بنتاغون" الأميركي نشر 25 جنديًا من القوات الخاصة في موقعين ليبيين بغرض نسج تحالف محلي لدعم الحرب ضد تنظيم "داعش"، بالتزامن مع اعلان واشنطن عزمها على تخفيف القيود المفروضة على تسليح الجيش الليبي.

وكشف مسؤولون أميركيون أن أميركا نشرت عناصر من قوات العمليات الخاصة في شرق وغرب ليبيا منذ أواخر العام الماضي، اسند إليها مهمة التحالف مع شركاء محليين قبل هجوم محتمل ضد "داعش". ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" أن إجمالي عدد هذه العناصرلايتعدى 25 عنصراً ويعملون حول مدينتي مصراته وبنغازي .

ولقي الشاب إبراهيم خليل الحاسي مصرعه، مساء الجمعة، جراء انفجار لغم أرضي بالحي الجامعي في مدينة بنغازي شرق ليبيا. ويعد الحاسي طالب في السنة الثانية بكلية طب الأسنان ولدى عودته إلى منزله بالحي الجامعي انفجر به لغم أرضي، ما استدعى نقله إلى مركز بنغازي الطبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وأمس وصلت طائرة الإسعاف العسكرية الإيطالية C130 إلى مطار مصراته الدولي رفقة طاقم طبي إيطالي لنقل جرحى الحرب ضد تنظيم الدولة  للعلاج في مستشفى روما  العسكري.وقال  الدكتور عمر الترهوني، المكلف من قبل المجلس الرئاسي بمتابعة نقل جرحى الحرب ضد تنظيم الدولة إلى إيطاليا: "بعد اتفاق بين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والحكومة الإيطالية ضمن برنامج التعاون بين ليبيا وإيطاليا في الحرب ضد تنظيم داعش، بادرت الجمهورية الإيطالية بالتكفل بعلاج جرحى الحرب ضد تنظيم داعش ونقل من يستعصي علاجهم داخل المستشفيات الليبية واستكمال علاجهم في المستشفى العسكري روما".

وفي رأس جديرانتهى الاجتماع الذي عقد في مركز المنفذ بين إدارة المنفذ من الجانبين الليبي والتونسي، وقد اتفق الجانبان على إعادة فتح المعبر أمام المسافرين من الجانبين، اعتبارا من اليوم السبت.وفي ما يخص الحركة التجارية تقرر فتح المعبر أمام الحركة التجارية ابتداء من الاثنين المقبل. كما تم في ختام الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الامس.

هذا وغادر وزير الخارجية الاميركي جون كيري أمس الجمعة واشنطن الى السعودية، لاطلاق اسبوع من الجهود الدبلوماسية في محاولة لانهاء النزاع في سورية والازمة في ليبيا. ومن جدة حيث يلتقي كبار المسؤولين السعوديين، سيغادر كيري الاثنين الى فيينا حيث سيشارك في ترؤس اجتماعين دوليين حول النزاعين في سوريا وليبيا.

والاربعاء يتوجه الى بروكسل لحضور اجتماعات وزراء خارجية حلف شمال الاطلسي واجراء محادثات حول التحديات التي يواجهها الحلفاء الغربيون. وقال جون كيربي المتحدث باسم كيري ان وزير الخارجية ونظيره الايطالي باولو جنتيلوني سيشاركان في ترؤس الاجتماع حول الازمة الليبية. واوضح كيربي ان المشاركين سيبحثون "الدعم الدولي لحكومة الوفاق الوطني الجديدة مع التركيز على القضايا الامنية". وتحاول حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي اعادة تنظيم القوات المسلحة التابعة للدولة والتي تفككت على مدى العامين الماضيين بعدما انقسمت بين سلطتين متنازعتين على الحكم في الغرب والشرق.

وبعد الاجتماع حول ليبيا، سيترأس كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف اجتماعا لمجموعة الدعم الدولية لسورية التي تضم 17 دولة. واضاف كيربي ان الهدف هو "تامين وصول المساعدات الانسانية الى انحاء البلاد وتسريع انتقال سياسي متفاوض عليه في سورية". ومجموعة الدعم الدولية لسورية تسعى لفرض احترام هدنة هشة في هذا البلد من قبل النظام السوري ومسلحي المعارضة.

كما سيشارك كيري مع روسيا وفرنسا في رئاسة اجتماع حول ناغورني قره باغ يحضره رئيسا ارمينيا واذربيجان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الليبية تبدأ تحرير مدينة سرت وتقتل 27 مسلحًا من داعش وتأسر 15 آخرين القوات الليبية تبدأ تحرير مدينة سرت وتقتل 27 مسلحًا من داعش وتأسر 15 آخرين



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates