الكويت واليابان تدعوان إيران للكف عن التدخل في شؤون المنطقة وتدينان التطرف
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكداا استعدادهما لتعزيز "الشراكة الشاملة" بينهما من خلال تطبيقها في جميع المجالات

الكويت واليابان تدعوان إيران للكف عن التدخل في شؤون المنطقة وتدينان التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت واليابان تدعوان إيران للكف عن التدخل في شؤون المنطقة وتدينان التطرف

رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح أثناء وصوله لليابان
طوكيو ـ على صيام

أبدت الكويت واليابان استعدادهما لتعزيز "الشراكة الشاملة" بينهما من خلال تطبيقها في مجالات عدة، ومنها السياسية والاقتصادية والثقافية. وجاء في بيان مشترك للبلدين في ختام زيارة عمل رسمية قام بها الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء الكويتي إلى اليابان استمرت ثلاثة أيام، أن الجانبين أكدا عزمهما على تعميق الفهم المتبادل لسياستيهما الخارجية في نطاق واسع من المسائل الدولية والإقليمية. وجدد الجانبان تأكيدهما على أهمية استقرار أسواق الطاقة العالمية.

كما جددا استعدادهما المشترك لدعم إعادة استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين اليابان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية. وشدد الجانبان على أهمية التسوية السلمية للنزاعات، ونددا بالتجارب النووية لكوريا الشمالية وعمليات إطلاق الصواريخ، ودعياها للالتزام والتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والبيان المشترك للجنة السداسية في عام 2005.

وأعرب البيان الكويتي الياباني المشترك عن تضامن البلدين العميق مع جميع الشعوب التي تأمل بالسلام في المنطقة. وأكدا على أهمية الإصلاح المبكر للأمم المتحدة وعلى وجه الخصوص مجلس الأمن بما في ذلك توسيع العضوية الدائمة وغير الدائمة في المجلس.

كما أكدا التزامهما الصارم بنزع السلاح النووي وحظر انتشاره. كما أكدا التزامهما ببيان "جنيف1" كأساس للحل السياسي للأزمة السورية. ودعا الجانبان إلى تحقيق سلام دائم وشامل وعادل في الشرق الأوسط يستند إلى قرارات مجلس الأمن وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة ومترابطة وفقاً لمبادرة السلام العربية. وأكد الجانبان على أهمية الحفاظ على سيادة العراق ووحدة وسلامة أراضيه. ورحب الجانبان بخطة العمل الشاملة المشتركة بين الغرب وإيران وشددا على أهمية الالتزام بتطبيق الاتفاق.

وأشارا الى أهمية العلاقات الطبيعية بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجي القائمة على مبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل بالشؤون الداخلية إضافة إلى الالتزام بحسن الجوار.وشددا أن الإرهاب والعنف الإيديولوجي يهددان السلم الإقليمي والدولي ويهددان بشكل خطر التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما نددا من دون تحفظ بالاعتداءات الإرهابية وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من قبل ما يسمى تنظيم "داعش" الإرهابي إضافة إلى تطرفه العنيف، كما دعا الجانبان دول المنطقة وأعضاء المجتمع الدولي لتوحيد الصفوف لمواجهة هذا التهديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت واليابان تدعوان إيران للكف عن التدخل في شؤون المنطقة وتدينان التطرف الكويت واليابان تدعوان إيران للكف عن التدخل في شؤون المنطقة وتدينان التطرف



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates