الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس
آخر تحديث 21:21:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيرغي شيوغو أكد أن موسكو سترد عن طريق نشر ثلاث فرق جديدة

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس

فوج الفرسان الثاني في الجيش الاميركي يشارك في مناورات عسكرية قرب كوبسكي
واشنطن - يوسف مكي

أعطى وزراء الدفاع في حلف شمال الاطلسي الضوء الأخضر هذا الأسبوع لقوة متعددة الجنسيات قوامها 4000 جندي لتعزيز الدفاع عن بولندا ودول البلطيق، وقدمت أميركا وكندا وألمانيا وبريطانيا كتائبًا تتكون من 1000 جندي.
وحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شيوغو الشهر الماضي حلف شمال الاطلسي على عدم المضي قدما في هذه الخطوة، وحذر أن موسكو سترد عن طريق نشر ثلاث فرق جديدة لإغلاق الحدود.
وأدى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014 ودعمها للمتمردين في شرق أوكرانيا وبولندا وليتونيا ولاتفيا واستونيا الى تزايد القلق بشأن الامن في تلك المنطقة، وردا على سؤال حول احتمال وقوع هجوم روسي قال وزير الدفاع الليتواني جوزاس اولكاس " لا يمكننا استبعاد ذلك، لانهم يجرون تدريبات على الحدود ويمكن أن تتحول التدريبات الى غزو في أي ساعة"، ووضعت ليتوانيا ولاتفيا واستنويا جيوشها على أهبة الاستعداد للحرب، بما في ذلك التعبئة الفورية، فيما يتمركز حوالي 30 ألف جندي من قوات حلف شمال الاطلسي حالي في قاعدة انكوندا في بولندا.
وتساهم الدول التسعة عشر في الحلف الى جانب الدول الخمس الشريكة في التدريبات التي تتمحور حول الاستجابة لرد فعل سريع للتهديدات البرية والبحرية والجوية، وفي الوقت نفسه بنت روسيا قاعدة جديدة في كلنتسي على بعد 750 ميلا الى الشرق.

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس

ورحبت دول البلطيق بنشر قوات حلف شمال الأطلسي ولكنها قالت ان الجهود يحب أن تتركز على تطوير بناء قدرة مضادة في كالينينغراد والتي بدونها يمكن أن تقطع دول البلطيق عن تعزيزات الناتو في حال وقوع الصراع، وطلبت ليتوانيا ولاتفيا واستونيا مقاتلات من حلف شمال الاطلسي وصورايخ اعتراضية متوسطة المدى، وتابع أوليكاس " نحن بحاجة الى وقف العدوان الجوي المحتمل، ونناقش انشاء نظام دفاع جوي متوسط المدي اقليمي مع لاتفيا واستونيا وبولندا"، وسترفع القضية مع حلفائهم في اجتماع وزراء الخارجية في بروكسل غدا، وأشار رئيس قوات الدفاع الاستونية الجنرال ريو تراسات " ان أول شيء يبج ان نفعله هو تعزيز مجالنا الجوي، والدفاع الجوي هو التحدي الحال وهو ما يحتاج الى المساعدة."
وأكد وزير الخارجية الليتواني ليانس ينكفيتشيوس " نحن لا نتحدث عن دفاع عن ليتوانيا بل عن مصداقية التحالف ككل." وتحلق أربع طائرات تايفون المقاتلة البريطانية واربع مقاتلات اف 16 البرتغالية في سماء بحر البلطيق بانتظام.

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس
وتمتلك روسيا تفوقًا جويًا هائلًا، وقد زار قائد الجيش الاميركي في أوروبا بن هودجز فيلنيوس الأسبوع الماضي وأعرب عن قلقه حول دول البطليق، وقال انها تحتاج الى قدرات كبيرة في القتال وحاميات القوات هناك وحداها لن تردع روسيا، وتصر روسيا انها لا تشكل أي تهديد على دول الاتحاد السوفيتي السابقة، ويعيش نحو مليون من أصل روسي في دول البلطيق أكثرهم في لاتفيا، ويدعى مسئولون في ليتونيا أن روسيا تحاول دائما تحويل الجنود ورجال الاعمال الفاسدين في البلاد كي يصحبوا جواسيس عندها.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates