الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس
آخر تحديث 07:58:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيرغي شيوغو أكد أن موسكو سترد عن طريق نشر ثلاث فرق جديدة

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس

فوج الفرسان الثاني في الجيش الاميركي يشارك في مناورات عسكرية قرب كوبسكي
واشنطن - يوسف مكي

أعطى وزراء الدفاع في حلف شمال الاطلسي الضوء الأخضر هذا الأسبوع لقوة متعددة الجنسيات قوامها 4000 جندي لتعزيز الدفاع عن بولندا ودول البلطيق، وقدمت أميركا وكندا وألمانيا وبريطانيا كتائبًا تتكون من 1000 جندي.
وحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شيوغو الشهر الماضي حلف شمال الاطلسي على عدم المضي قدما في هذه الخطوة، وحذر أن موسكو سترد عن طريق نشر ثلاث فرق جديدة لإغلاق الحدود.
وأدى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014 ودعمها للمتمردين في شرق أوكرانيا وبولندا وليتونيا ولاتفيا واستونيا الى تزايد القلق بشأن الامن في تلك المنطقة، وردا على سؤال حول احتمال وقوع هجوم روسي قال وزير الدفاع الليتواني جوزاس اولكاس " لا يمكننا استبعاد ذلك، لانهم يجرون تدريبات على الحدود ويمكن أن تتحول التدريبات الى غزو في أي ساعة"، ووضعت ليتوانيا ولاتفيا واستنويا جيوشها على أهبة الاستعداد للحرب، بما في ذلك التعبئة الفورية، فيما يتمركز حوالي 30 ألف جندي من قوات حلف شمال الاطلسي حالي في قاعدة انكوندا في بولندا.
وتساهم الدول التسعة عشر في الحلف الى جانب الدول الخمس الشريكة في التدريبات التي تتمحور حول الاستجابة لرد فعل سريع للتهديدات البرية والبحرية والجوية، وفي الوقت نفسه بنت روسيا قاعدة جديدة في كلنتسي على بعد 750 ميلا الى الشرق.

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس

ورحبت دول البلطيق بنشر قوات حلف شمال الأطلسي ولكنها قالت ان الجهود يحب أن تتركز على تطوير بناء قدرة مضادة في كالينينغراد والتي بدونها يمكن أن تقطع دول البلطيق عن تعزيزات الناتو في حال وقوع الصراع، وطلبت ليتوانيا ولاتفيا واستونيا مقاتلات من حلف شمال الاطلسي وصورايخ اعتراضية متوسطة المدى، وتابع أوليكاس " نحن بحاجة الى وقف العدوان الجوي المحتمل، ونناقش انشاء نظام دفاع جوي متوسط المدي اقليمي مع لاتفيا واستونيا وبولندا"، وسترفع القضية مع حلفائهم في اجتماع وزراء الخارجية في بروكسل غدا، وأشار رئيس قوات الدفاع الاستونية الجنرال ريو تراسات " ان أول شيء يبج ان نفعله هو تعزيز مجالنا الجوي، والدفاع الجوي هو التحدي الحال وهو ما يحتاج الى المساعدة."
وأكد وزير الخارجية الليتواني ليانس ينكفيتشيوس " نحن لا نتحدث عن دفاع عن ليتوانيا بل عن مصداقية التحالف ككل." وتحلق أربع طائرات تايفون المقاتلة البريطانية واربع مقاتلات اف 16 البرتغالية في سماء بحر البلطيق بانتظام.

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس
وتمتلك روسيا تفوقًا جويًا هائلًا، وقد زار قائد الجيش الاميركي في أوروبا بن هودجز فيلنيوس الأسبوع الماضي وأعرب عن قلقه حول دول البطليق، وقال انها تحتاج الى قدرات كبيرة في القتال وحاميات القوات هناك وحداها لن تردع روسيا، وتصر روسيا انها لا تشكل أي تهديد على دول الاتحاد السوفيتي السابقة، ويعيش نحو مليون من أصل روسي في دول البلطيق أكثرهم في لاتفيا، ويدعى مسئولون في ليتونيا أن روسيا تحاول دائما تحويل الجنود ورجال الاعمال الفاسدين في البلاد كي يصحبوا جواسيس عندها.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس الناتو يرسل 4 كتائب متعددة الجنسيات الى استونيا في محاولة لمواجهة الروس



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - صوت الإمارات
تعدّ إطلالات ميغان ماركل عنوانًا للأناقة من دون شكّ، كذلك تتميّزالممثلة صوفيا فيرغارا من جهتها بلوكاتها الأنيقة وأسلوبها الأنثوي، وما يجمع بين ميغان وصوفي ليس فقط مهنة التمثيل بل عشرات الإطلالات المتشابهة إلى حدّ لن تصدقيه!تُعتبر دوقة ساسكس والممثلة صوفيا فيرغارا رمزين للموضة وحتى أيقونات يؤثرن بإطلالاتهن على النساء حول العالم، وذلك بخزانتهنّ المليئة بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة وغيرها، أما التشابه في أسلوبهما فكبير جداً. التشابه في الإطلالات ترجم في بعض الأوقات بتنسيق مختلف للوك، ففي حين نسّقت ميغان بوستيه مزيّن بالشك من تصميم ماركة Safiyaa باللونين الأبيض والأسود مع تنورة ماكسي باللون الأسود، على عكس صوفيا فيرغارا التي نسّقتها مع سروال دنيم.إطلالة أخرى جمعت بين ميغان وصوفيا، وهو فستان أسود مكشوف الصدر من تصميم Ro...المزيد

GMT 23:23 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

باحثون عرب يتأملون تجربة عواد علي الأدبية

GMT 13:39 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفضل 9 ساعات يد لإطلالة رجالية مميزة لعام 2018

GMT 21:52 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة نهى عابدين تنضم إلى أسرة مسلسل "بني يوسف"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates