طيران التحالف يشن 40 غارة على الحوثيين قرب باب المندب ومقتل 8 وجرح 11 منهم في تعز
آخر تحديث 01:16:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولد الشيخ يصطحب وفد الميليشيات الى الكويت ومصدر حكومي يؤكد رفض المشاركة في المشاورات

طيران التحالف يشن 40 غارة على "الحوثيين" قرب باب المندب ومقتل 8 وجرح 11 منهم في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران التحالف يشن 40 غارة على "الحوثيين" قرب باب المندب ومقتل 8 وجرح 11 منهم في تعز

طيران التحالف
عدن ـ عبد الغني يحيى

أعلنت شرطة مدينة عدن اليمنية اليوم الخميس، ضبط منصة إطلاق صواريخ كانت معدة لاستهداف مطار عدن الدولي جنوب اليمن. وقال بيان للشرطة إن وحدة أمنية تابعة لإدارة أمن عدن ضبطت ثلاثة صواريخ في منطقة المحافر الواقعة بين محافظتي عدن ولحج كانت معدة للإطلاق باتجاه مطار عدن الدولي ومعسكر قيادة قوات التحالف العربي.

وأوضح البيان أنه تم "القبض على ثلاثة مسلحين كانوا يتولون حراسة منصات الصواريخ فيما جرى التحفظ أيضا في الموقع على معدة حفر "شيول" كانت تستخدم في تجهيز وإعداد مرابض منصات إطلاق الصواريخ الثلاثة .وأشار البيان إلى مناطق زراعية وصحراوية واقعة بين محافظتي لحج وعدن تنشط فيها مجموعات إرهابية وكانت قد استهدفت في وقت سابق مطار عدن الدولي بصاروخين لم يسفرا عن وقوع خسائر.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري لمحافظة تعز اليمنية، اليوم الخميس، إن مقاتلات التحالف العربي، شنّت نحو 40 غارة جوية، على مواقع لمسلحي جماعة "الحوثيين وصالح"، في جبال "كهبوب" القريبة من مضيق باب المندب.

وذكر العقيد منصور الحساني، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الضربات الجوية استهدفت، مواقع في كهبوب، والجبال الواقعة شرق معسكر العمري، ودمرت عدد من الدبابات والمدفعية والعربات. وأضاف أن "القصف الجوي، أوقع العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح، قتلى وجرحى"، دون أن يورد حصيلة محددة بذلك.

وأشار الحساني الى أن "قوات الجيش الحكومي، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، نفذت عملية التفاف ناجحة على قوات الحوثي والمخلوع في كهبوب، وتم قطع خطوط الإمداد القادمة من ذباب ومعسكر العمري إلى كهبوب".

وبحسب المسؤول العسكري، فإن "المسلحين الحوثيين وقوات صالح، محاصرون من قِبل القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، في كهبوب وعلى وشك الاستسلام".

وفي تعز، أعلنت المقاومة عن مقتل 8 من الحوثيين وقوات صالح، وإصابة 11 آخرين، بالإضافة إلى أحد عناصر المقاومة وجرح 9، خلال المعارك المستمرة بين الطرفين، في الجبهة الشرقية والغربية للمدينة.

وقال مصدر ميداني إن "معارك عنيفة دارت فجر اليوم في المواقع المحيطة باللواء 35 غرب المدينة، فيما شهدت منطقة البعرارة ووادي الزنوج وشرق موقع الدفاع الجوي، أعنف المعارك".

وقالت البحرية الاميركية في بيان صحفي جديد لها "انها دفعت بحاملة طائرات بحرية من شرق المتوسط إلى حافة شبه الجزيرة العربية، قُرب اليمن حيث ستواصل دعم الجهود الرامية إلى هزيمة "داعش".

 وأضاف البيان إن حاملة الطائرات "دوايت ايزنهاور" أعادت تموضعها ضمن مجموعة قتالية بموجب خطة استجابة الأسطول الأميركية الجديدة التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات العسكرية في المنطقة التي تضم أيضا اليمن والصومال. والمجموعة الضاربة لايزنهاور تعمل مع 5 أساطيل أميركية، وهي المسؤولة عن حوالي 2.5 مليون ميل مربع من المياه بما فيها منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وخليج عدن وخليج عمان وأجزاء من المحيط الهندي.

وغادر المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس، مطار صنعاء الدولي وبرفقته أعضاء وفد "الحوثيين" وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح للمشاركة في مشاورات الكويت المقرر أن تنطلق الجولة الثانية منها يوم غد الجمعة برعاية الأمم المتحدة.

وقال مصدر في الوفد التفاوضي التابع لـ"الحوثي وصالح" إن طائرة عُمانية أقلّت الوفد والمبعوث الأممي من مطار صنعاء الدولي عصر اليوم الخميس. ومن المقرر أن يمكث الوفد اليوم في مدينة "صلالة" العمانية على أن يتوجه غداً إلى دولة الكويت للمشاركة في المشاورات.

 وتوقع مصدر مقرب أن ينتقل ولد الشيخ مع وفد الإنقلابيين بعدها إلى العاصمة الكويتية، من أجل العمل على استئناف المشاورات.  وقال إن "موقف الحكومة هو عدم المشاركة حتى تفي الأمم المتحدة بالتزاماتها بتنفيذ القرار 2216" الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وأضاف المصدر الرئاسي الموجود في الرياض، أن على المنظمة الدولية "أن تأتي بضمانات مكتوبة من الطرف الآخر يلتزم فيها بمحددات المشاورات ومرجعياتها المتفق عليها"، وأبرزها القرار 2216.

وينص القرار الصادر عام 2015 على انسحاب المتمردين من المدن التي سيطروا عليها منذ 2014 وأبرزها صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة. وأكد متحدث باسم المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الأخير "سوف يعود إلى الكويت غداً الجمعة على أن تستأنف الجلسات في 15 تموز/ يوليو كما هو مقرر"، أضاف "لم يعلن أي وفد عدم مشاركته حتى الآن".

وأكد مصدر حكومي يمني أن "الحكومة أجلت البت في مشاركتها بالمشاورات إلى ما بعد اجتماعات القمة العربية" المقرر عقدها نهاية يوليو/ تموز في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يشن 40 غارة على الحوثيين قرب باب المندب ومقتل 8 وجرح 11 منهم في تعز طيران التحالف يشن 40 غارة على الحوثيين قرب باب المندب ومقتل 8 وجرح 11 منهم في تعز



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates