الحكومة العراقية تؤكد مواجهتها للخروج عن السلمية في تظاهرات الجمعة المقبلة
آخر تحديث 21:36:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تم عقد اجتماع لمناقشة كل الترتيبات الأمنية مع القادة

الحكومة العراقية تؤكد مواجهتها للخروج عن السلمية في تظاهرات الجمعة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة العراقية تؤكد مواجهتها للخروج عن السلمية في تظاهرات الجمعة المقبلة

الحكومة العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

صَعَّدت الحكومة العراقية، من لهجتها حول التظاهرات المزمع انطلاقها، الجمعة، التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وشددت على سيادة القانون ومنع المظاهر المسلحة، داعية إلى ضرورة التعامل مع هذه المظاهر بحزم من قبل القوات الأمنية، مؤكدة على أهمية عدم إشغال القوات الأمنية عن حربها ضد التطرف.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد إلى "العرب اليوم" نسخة منه أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عقد اجتماعًا بالقادة الأمنيين والعسكريين، جرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد وبقية المحافظات ومحاربة التطرف والحفاظ على أرواح المواطنين، وأهمية عدم إشغال قطعاتنا العسكرية عن حربها ضد التطرف، وبالأخص مع الانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة ضد تنظيم داعش المتطرف"، مبينًا أنه تم التأكيد على سيادة القانون والالتزام به ومنع المظاهر المسلحة إلا للقوات الأمنية والتعامل معها بحزم.

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة أن التظاهرات المقرر خروجها في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات "غير مرخصة" من السلطات الأمنية، وذكر بيان للخلية أنهم يحيطون أبناء الشعب أن التظاهرات المزمع إقامتها غدًا، غير مرخصة.

وأضافت: "نهيب بالمواطنين عدم الاشتراك بها وستتعامل القوات الامنية مع اي مظاهر مسلحة كتهديد (ارهابي) وفق القانون"، ومن المقرر أن تخرج الجمعة تظاهرات في العاصمة بغداد دعا لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذي زار أمس ساحة التحرير وأكد أن التظاهرات ستنطلق في موعدها وستكون سلمية دائمًا، ورسالتنا قبل الإصلاح رسالة سلام، ولا أقبل بالتعدي على أي مواطن.

وطالب مجلس الوزراء الجهات الداعية إلى التظاهر، بتأجيل التظاهرات، نظرًا إلى ظروف الحرب التي تخوضها القوات الأمنية ضد تنظيم "داعش"المتطرف، وأعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن تفقد الاخير لعدد من نقاط التفتيش في بغداد وتوجيهه بـ"أهمية المراقبة الدقيقة"، وقال المكتب في بيان صحافي: "تفقد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عددًا من نقاط التفتيش في العاصمة بغداد".

تابع: "اطلع على سير الاجراءات في نقاط التفتيش وحركة سير المركبات من خلالها، إضافة إلى تأكيده على أهمية المراقبة الدقيقة، مع عدم مضايقة المواطنين من خلال فتح عدد من المنافذ في نقطة التفتيش الواحدة"، وفي هذه الاثناء، دخلت القوات الامنية العراقية داخل العاصمة بغداد، أقصى حالات الإنذار العسكري "ج"، تزامنًا مع وصول اآالف من أنصار التيار الصدري من المحافظات للمشاركة في تظاهرات، الجمعة، التي قالت عنها خلية الاعلام الحربي انها "غير مرخصة".

وبيَّن مصدر امني لـ"العرب اليوم" أن جميع القوات الأمنية في بغداد دخلت اليوم حالة الإنذار"ج"، مع انتشار أمني في العاصمة، وكشف أنه سيتم اغلاق جميع مداخل ومخارج المنطقة الخضراء وسط بغداد هذه الليلة".

من جانبه ، اكد مدير مكاتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد والمحافظات الشمالية إبراهيم الجابري، الخميس، وجود تنسيق مسبق مع القوات الأمنية حول التظاهرة التي دعا الصدر إلى انطلاقها الجمعة، وقال الجابري في حديث صحافي اطلع عليه "العرب اليوم" إن "على الحكومة العراقية أن يكون لها موقف مع أبناء الشعب العراقي في التظاهرة التي ستنطلق غدًا، لافتًا إلى أن السيد مقتدى الصدر لديه رؤى كبيرة وسلمية.

ولفت إلى أن التنسيق مع القوات الأمنية حاصل مسبقا مع قواتنا الأمنية"، مبينا أن "مجيء الصدر إلى بغداد يأتي لبعث رسالة اطمئنان، ولكي يجلي الغمة والحزن عن أبناء الشعب العراقي على خلفية التفجيرات التي سبقت عيد الفطر المبارك"، واكد القيادي في التيار الصدري رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الخميس، أن التظاهر حق كفله الدستور، فيما أشار إلى أن التظاهرة التي من المزمع انطلاقها غدًا سلمية ولايوجد بها مظاهر مسلحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة العراقية تؤكد مواجهتها للخروج عن السلمية في تظاهرات الجمعة المقبلة الحكومة العراقية تؤكد مواجهتها للخروج عن السلمية في تظاهرات الجمعة المقبلة



سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

دبي - صوت الإمارات
تعتمد الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة على اللون الأسود في غالبية إطلالاتها الرسمية، ولكن مع تعديلات طفيفة تجعل أناقتها مميزة. حيث تألقت النجمة خلال عرض فيلمها، بفستان أسود ضيق قصير، ونسقته مع سترة ملونة، كما ارتدت جوارب سوداء سميكة، وانتعلت جزمة بيضاء من الجلد اللامع وبكعب عريض. وخلال مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الرابعة والأربعين، بدت النجمة جذابة بفستان أسود خالٍ من الأكمام، وزينته بمشبك ألماسي، ووضعت أقراطاً من نوع Cascade earrings ألماسية. الزي حمل توقيع المصممة مرمر حليم، وانتعلت صندلاً من جيمي تشو Jimmy Choo، وتزينت بمجوهرات من تصميم نور شمس. كما تألقت النجمة خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر الدولي في دورته السابقة بفستان أسود يزدان بالريش وبعقدة كبيرة من الوراء. ووضعت قفازات سوداء طويلة من الساتان ا...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 00:26 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

سامح حسين يبدأ تصوير "أعود لرشدي" الأسبوع المقبل

GMT 13:53 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خوذة جديدة لأمان راكبي الدراجات الهوائية

GMT 16:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

حسين الحمادي يؤكد أن الخدمة الوطنية تصقل المهارات التربوية

GMT 18:40 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

اكتشفي اتكيت الأعراس للحصول على زفاف مميّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates