حاكم دبي يوجه رسالة إلى الشباب العربي ويؤكد أن الإمارات بلد الجميع
آخر تحديث 07:13:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعليقًا على اختيارهم بلاده أفضل بلد للعيش

حاكم دبي يوجه رسالة إلى الشباب العربي ويؤكد أن الإمارات بلد الجميع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يوجه رسالة إلى الشباب العربي ويؤكد أن الإمارات بلد الجميع

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا


أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سعادته بالشباب العربي الذين اختاروا دولة الإمارات كأفضل بلد للعيش، وشدد على أن الإمارات كانت وستبقى بلد الجميع.

وقال الشيخ محمد بن راشد "اطلعت اليوم على نتائج استطلاع رأي الشباب العربي الذي تعده "بيرسون مارستيلر" للعام العاشر في 16 دولة عربية.. وللسنة السابعة على التوالي، تأتي الإمارات الدولة الأولى بالنسبة للشباب العربي كأفضل بلد للعيش، تليها الولايات المتحدة وكندا".

وأضاف حاكم دبي في تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر" موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا "جاءت الإمارات الدولة الأولى أيضًا التي يتمنى الشباب العربي لدولهم أن تتبنى نموذجها، وأنا أقول للشباب العربي: الإمارات كانت وستبقى بلد الجميع... وأقول للحكومات: الشباب العربي يتمنى أوطاناً تتسع لأحلامهم فلا تحدوها ولطموحاتهم فلا تقتلوها".

واختار الشباب العربي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ضمن القادة الأكثر تأثيرًا في المنطقة العربية خلال السنوات العشر المقبلة، كما اعتبروا الإمارات أفضل بلد للعيش للعام السابع على التوالي، متفوقة بذلك على الولايات المتحدة، وكندا، والسعودية، وألمانيا، ولا تزال الإمارات "37%" والسعودية "35%" بالنسبة للشباب الحليفتين الأبرز في المنطقة، فيما تحولت نظرة الشباب العربي تجاه الولايات المتحدة التي اعتبروها "عدوة" لبلدانهم.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد أمس في دبي للكشف عن نتائج "استطلاع أصداء بيرسون - مارستيلر لرأي الشباب العربي" العاشر، الذي جاء تحت عنوان "عقد من الآمال والمخاوف".

وأجرى الاستطلاع، 3500 مقابلة شخصية مباشرة مع الشباب في 16 بلداً عربياً، بواقع 6 دول خليجية تشمل الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر، و5 دول في منطقة شمال أفريقيا، تضم مصر والجزائر وليبيا والمغرب وتونس، و5 في شرق المتوسط واليمن، بالإضافة إلى الأردن والعراق ولبنان والأراضي الفلسطينية، خلال الفترة من 21 يناير إلى 20 فبراير 2018.

وأكد 35% من الشباب المشارك، أن الإمارات أفضل بلد للعيش على مستوى العالم، مقابل 18% لكل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا، و16% للمملكة العربية السعودية، و12% يفضلون العيش في ألمانيا، و15% في اليابان.

وبيّنت النتائج أن الإمارات لا تزال الدولة التي يتمنى الشباب العربي لبلدانهم أن تكون مثلها، واعتبر الشباب أن الأمن والأمان وفرص العمل تعدّ من السمات الأكثر ارتباطاً بالإمارات، إذ يرى 35% منهم أن الدولة آمنة ومستقرة، و30% يجد مستوى الرواتب فيها مرتفعاً مقابل 22% يعتبر أن المعيشة غالية. وتقدّم الإمارات مجموعة واسعة من فرص العمل الواعدة بالنسبة لـ 29% من الشباب، ويجد 23% من الشباب أن منظومة التعليم في الإمارات عالية الجودة، و22% يرونها وجهة متميزة لتكوين أسرة، و19% أكدوا سهولة إطلاق المشاريع فيها.

كما يجد 19% من الشباب أن الإمارات تمتلك اقتصاداً متنامياً، و18% يرون أنها تحتضن الأجانب بكل رحاب صدر، و15% أكدوا أنها تحترم التقاليد الثقافية، و13% أنها تمتلك إرثاً ثقافياً فريداً، و13% يرون صعوبة الحصول على تأشيرة إقامة فيها، و11% يرونها توفر إعفاءات ضريبية مجزية.

وأبدى الشباب العربي ثقة كبيرة بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وقيادته، إذ يدعم 91% من الشباب السعودي قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تعيين نجله ولياً للعهد، أما الشباب العربي بشكل عام، فقد دعم 63% منهم قرار الملك سلمان، مع تسجيل معارضة 15% منهم، و22% أجاب بـ "لا يعلم".

ويرى 90% من الشباب السعودي أن الأمير محمد بن سلمان سيقود المملكة إلى الاتجاه الصحيح، فيما أيد 59% من الشباب العربي هذا الرأي، ومعارضة 17% لهذا الرأي.

وأكد 97% من الشباب السعودي أن الأمير محمد بن سلمان قائد قوي، فيما جاء 64% من آراء الشباب العربي لتؤيد هذا الاتجاه، ومعارضة 16%، و20% عبروا بـ "لا أعلم". ودهم الأغلبية الساحقة من الشباب العربي حملة الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد، بواقع 94% من الشباب السعودي، مقابل 89% من الشباب في دول مجلس التعاون، و85% من الشباب في شمال أفريقيا، و83% من شرق المتوسط.

وأبدى الشباب السعودي ثقة كبيرة بنجاح "رؤية السعودية 2030" التي يقودها الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة، إذ سجل 92% من الشباب السعودي، و94% من النساء السعوديات، و91% من الرجال السعوديين تلك الثقة، في وقت توقع الشباب العربي، وتحديداً في دول مجلس التعاون الخليجي، أن يكون لولي العهد السعودي تأثير أكبر على المنطقة خلال العقد المقبل مقارنة بأي قائد عربي آخر.

ولقي قرار الحكومة السعودية منح المرأة حق قيادة السيارة، دعماً كبيراً من الشباب العربي من الجنسين على اختلاف مناطقهم الجغرافية، إلا أن غالبية الشباب تقول في الوقت نفسه إنه ينبغي إعطاء المرأة المزيد من الحقوق.

محاربة الإرهاب ومكافحة الفساد

وأظهرت النتائج أن أغلب الشباب العربي يعتبرون أن المنطقة انحرفت عن مسارها الصحيح خلال العقد المنصرم، ويؤكدون ضرورة العمل على توفير الوظائف وتحسين أنظمة التعليم ومحاربة الإرهاب ومكافحة الفساد كمقومات أساسية لإعادة توجيه المنطقة إلى المسار الصحيح. وكشف الاستطلاع أن الأغلبية الساحقة من الشباب العربي في المنطقة يدعمون الإصلاحات التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ويعتبرونه قائداً قوياً من شأنه أن يرسم ملامح المنطقة خلال العقد المقبل.

ووفقًا لرأي الشباب، لا تزال الإمارات والسعودية الحليفتين الأبرز في المنطقة، في وقت تراجعت فيه الولايات المتحدة إلى المركز الـ 11، لتجد نفسها لأول مرة خارج المراكز الخمسة الأولى، وتُعتبر بالنسبة للشباب العربي عدوة لبلدانهم، وأخذت روسيا محل الولايات المتحدة، باعتبارها الحليف غير العربي الأكبر في المنطقة. وحصدت الإمارات كحليف 37% من أصوات الشباب، والسعودية 35%، والكويت 22%، وروسيا 20%، ومصر 19%، لتستفيد روسيا من تداعي صورة الولايات المتحدة بين الشباب العرب، وتعزز مكانتها بصفتها الحليف غير العربي الأكبر في المنطقة.

ترامب والتأثيرات السلبية

ويعتبر ثلاثة أرباع الشباب العربي بحسب النتائج، أن رئاسة ترامب تؤثر بشكل سلبي على المنطقة، إذ أكد 73% منهم أن انتخاب الرئيس ترامب أثر سلباً في المنطقة خلال العامين الماضين، أما أبرز التأثيرات الإيجابية على المنطقة، فهي الثورة الرقمية بالنسبة لـ 60% من الشباب، وانسحاب القوات الأميركية من العراق بنسبة 53%. ومن التأثيرات التي اعتبرها الشباب سلبية على المنطقة، أحداث الربيع العربي بنسبة 56%، والاتفاق النووي الإيراني 60%، وانخفاض أسعار النفط 68%، والحرب في اليمن 72%، والانقسام السني الشيعي 78%، والحرب الأهلية في سوريا والأزمة المالية العالمية 83%، وظهور داعش 88%.

وتعتبر نسبة متزايدة من الشباب العربي "78%" أن "داعش" أصبح أضعف، وهم يبدون ثقة متنامية بقدرة حكوماتهم على مواجهة التنظيم الإرهابي، كما يرى 58% من الشباب معظمهم من دول التعاون أن هزيمة داعش وإيديولوجيته حتمية.

وحدد الشباب العربي أربع أولويات لدفع مسار المنطقة في الاتجاه الصحيح هي دحر الإرهاب "34%"، وتوفير وظائف بدخل جيد "30%"، وإصلاح نظام التعليم "29%"، ومكافحة الفساد، أما الأولويات الأخرى "28%"، ومن الجوانب الأخرى التي اعتبرها الشباب ضرورة هي حل النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي وإصلاح المؤسسات الدينية، وخفض التوتر السني-الشيعي، ومنع إيران من تطوير أسلحة نووية.

"الجزيرة" تتصدر التضليل

ورأى 63% من الشباب العربي، وللمرة الأولى، أنهم يحصلون على الأخبار من وسائل التواصل الاجتماعي مقابل 60% من القنوات التلفزيونية، و34% من الأصدقاء والأهل، و21% من المحطات الإذاعية، و18% من الصحف المطبوعة، ويعتبر الشباب أن قناة "سي إن إن" المصدر الأكثر مصداقية بنسبة 75%، تليها "بي بي سي" 72%، أما الجزيرة فرأوا أنها الأكثر تضليلاً بنسبة 53%.

ويرى 28% من الشباب العربي في الثورة الرقمية تطوراً مهماً ساهم في بلورة واقع المنطقة خلال العقد الماضي، واعتبروا أن التكنولوجيا هي القطاع الأهم بنظر رواد الأعمال المحتملين من الشباب العرب، كما أظهرت النتائج أن نصف الشباب العرب يتسوقون ويقومون بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وأصبح 86% من الشباب العربي وفقًا للنتائج، في دول شرق المتوسط أكثر تشاؤمًا مقارنة بأقرانهم في دول الخليج ودول شمال أفريقيا الذين اعتبر 82% من شبابهم أنهم متفائلين تجاه مستقبلهم في المن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يوجه رسالة إلى الشباب العربي ويؤكد أن الإمارات بلد الجميع حاكم دبي يوجه رسالة إلى الشباب العربي ويؤكد أن الإمارات بلد الجميع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يوجه رسالة إلى الشباب العربي ويؤكد أن الإمارات بلد الجميع حاكم دبي يوجه رسالة إلى الشباب العربي ويؤكد أن الإمارات بلد الجميع



خلال زيارتها الرسميّة برفقة زوجها هاري إلى أستراليا

فساتين كاجوال تُظهر حمل ميغان ماركل للمرة الأولى

سيدني - صوت الامارات
اختارت دوقة ساسكس الأميرة ميغان ماركل، فساتين مقلّمة ومنقّطة تظهر حملها للمرة الأولى بكثير مِن الأنوثة مع الحفاظ على الرشاقة البارزة، وذلك خلال زيارتها الرسمية برفقة زوجها الأمير هاري إلى أستراليا، ولم تكن المرة الأولى التي ترتدي فيها فساتين يومية مريحة وكاجوال. فستان يومي مقلّم وفاتح اختارت ميغان ماركل في إطلالتها الأخيرة فستانا طويلا وبسيطا مقلّما بلوني الأبيض والرمادي من تصميم دار Reformation، فبدت مميزة وبخاصة أن الفستان يتألق بأقمشة مريحة وبسيطة مع الشق الجانبي الجريء والرباط الحيوي على شكل عقدة أعلى الخصر، بطريقة تظهر حملها بشكل فاخر ولافت للنظر، ولضمان راحة أكثر أثناء تمايلها برفقة الأمير هاري لم تتخلّ عن الصندل الجلدي المسطح ذات الرباط المتعدّد الذي يتخطى حدود الكاحل، مع الفراغات الجانبية التي تجعل تنقلها أسهل. فستان يومي منقط وأحمر ورصدت ميغان ماركل برفقة الأمير هاري بفستان واسع وأحمر، وبدت إطلالتها ملكية وكاجوال مع هذا التصميم

GMT 11:44 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إليزابيث ستيوارت تكشف خبايا تعامُلها مع نجوم هوليوود
 صوت الإمارات - إليزابيث ستيوارت تكشف خبايا تعامُلها مع نجوم هوليوود

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر 7 جُزر في دول البحر الكاريبي للاستمتاع بعطلتك
 صوت الإمارات - أشهر 7 جُزر في دول البحر الكاريبي للاستمتاع بعطلتك

GMT 14:32 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اللون المثالي لأحمر الشفاه مع درجات خريف 2018لإطلالة مُثيرة
 صوت الإمارات - اللون المثالي لأحمر الشفاه مع درجات خريف 2018لإطلالة مُثيرة

GMT 13:11 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بأفضل منتجعات التزلج في أوروبا
 صوت الإمارات - استمتع بأفضل منتجعات التزلج في أوروبا

GMT 18:51 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاستخدام "الفخّار الملوّن" في ديكور منزلك
 صوت الإمارات - نصائح لاستخدام "الفخّار الملوّن" في ديكور منزلك

GMT 15:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"
 صوت الإمارات - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"

GMT 17:40 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين ماكول تُطالب بدعم شركة "ITV" لنشر أخبار دقيقة
 صوت الإمارات - كارولين ماكول تُطالب بدعم شركة "ITV" لنشر أخبار دقيقة

GMT 10:58 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لديكور مميزوفريد في الجلسات الخارجية

GMT 09:57 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

انضمام توماس مولر إلى نادي المائة في الدوري الألماني

GMT 23:32 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

أسباب الإفرازات المهبلية بعد عملية الجماع و الاتصال الجنسي

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

ايسايف يبيّن أهمية المشروع النووي الروسي المصري

GMT 09:25 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

عرض الموسم الثالث من "مسرح مصر" على "MBC مصر"

GMT 03:08 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

روسيا تؤجل الموعد النهائي لاستلام 7 من ملاعب كأس العالم

GMT 16:06 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

صناعات غذائية وتجميلية ووقود طائرات من مستخلصات الطحالب

GMT 11:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عوامل تضعف الرغبة لدى النساء في ممارسة الجنس

GMT 14:21 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

غريس تعد مفتاح الأزمات في حياة روبرت موجابي

GMT 20:27 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

سلطان بن خليفة يلتقي رئيس وزراء حكومة إقليم بلوشستان

GMT 09:29 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

9000 عداءة في سباق الجري للسيدات في دبي

GMT 03:49 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الجميلة والواغش" على مسرح ساقية الصاوي الأحد

GMT 05:31 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يُحقّق فوزًا ساحقًا على بورنموث في عقر داره

GMT 14:46 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة ينفي تفاوضه مع غريزمان ردًا على أتلتيكو مدريد

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف اسم قاتلها قبل ثوانٍ من وفاتها

GMT 22:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

مضاعفة المنح وبرنامج ريادي لشباب الإمارات 2018

GMT 10:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس توتنهام السابق مدربًا في الدوري الأميركي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates