برئاسة محمد بن راشد مجلس الوزراء يعتمد تشكيل المجلس التنسيقي للرياضة وإعادة تنظيم مجالس إدارات اتحادية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برئاسة محمد بن راشد مجلس الوزراء يعتمد تشكيل المجلس التنسيقي للرياضة وإعادة تنظيم مجالس إدارات اتحادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برئاسة محمد بن راشد مجلس الوزراء يعتمد تشكيل المجلس التنسيقي للرياضة وإعادة تنظيم مجالس إدارات اتحادية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء
دبي - صوت الامارات

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تشكيل المجلس التنسيقي للرياضة وإعادة تنظيم عدد من مجالس الإدارات الاتحادية، وذلك في ضوء تطوير سير العمل في الحكومة الاتحادية والتحديث المستمر لمجالسه، وبما يدعم منظومة العمل الحكومي في مختلف الجهات وتطوير أدواته.

وتفصيلاً، تم اعتماد تشكيل المجلس التنسيقي للرياضة، برئاسة معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، حيث يهدف المجلس إلى تحقيق التنسيق والتكامل الاستراتيجي بين كافة المؤسسات والمجالس الرياضية والمجالس التنفيذية في الدولة، ووضع رؤية مشتركة لضمان تنفيذ المبادرات المشتركة على مستوى الدولة بما يعزز من مكانة الدولة الرياضية وتحقيق رؤيتها خلال المرحلة المقبلة لتكون مركزاً رياضياً جاذباً على المستوى العالمي.

وسيعمل المجلس على تطبيق الأنظمة واللوائح والسياسات والتشريعات والمبادرات التي تستهدف تطوير القطاع الرياضي في الدولة، ومتابعة التحديات التي تواجهه ووضع كافة الأفكار والحلول التي تدعم نموه وتطويره.. بالإضافة إلى اقتراح برامج وخدمات ومبادرات رياضية وبرامج توعية لإعداد الكوادر الوطنية المتخصصة في الشأن الرياضي، وتشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة، بحيث تصبح أسلوب حياة، وكذلك متابعة دعم نمو القطاع الرياضي في الدولة وتطويره وخلق بيئة رياضية جاذبة للابتكار والإبداع تدعم تنافسية الدولة عالمياً.

يضم المجلس في عضويته ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية تشمل وزارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة الثقافة والشباب، واللجنة الأولمبية الوطنية، والمجالس الرياضية في كل إمارة مع إضافة ممثلين من المجالس التنفيذية حسب الحاجة.

وشمل إعادة التنظيم الحكومي كذلك اعتماد تشكيل مجلس إدارة المعهد الوطني للتخصصات الصحية، برئاسة معالي وزير التربية والتعليم ولمدة ثلاث سنوات، ويضم في عضويته ممثلين عن الجهات الحكومية والصحية في الدولة وهي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة أبوظبي، وهيئة الصحة بدبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وسلطة مدينة دبي الطبية، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب المركز الوطني للمؤهلات بوزارة التربية والتعليم، ومفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم.

كما اعتمد مجلس الوزراء إعادة تشكيل المجلس التنسيقي للتعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة معالي وزير التربية والتعليم ولمدة سنتين، حيث يعنى المجلس بدراسة ومناقشة المواضيع والقرارات التي تتعلق بنطاق عمل مؤسسات التعليم العالي الاتحادية من مختلف النواحي الأكاديمية والمالية والإدارية، كما يختص بمناقشة استراتيجيات مؤسسات التعليم العالي الاتحادية ويعمل على متابعة أدائها وتقييم مخرجاتها.

ويضم المجلس في عضويته رؤساء ومديري مؤسسات التعليم العالي الاتحادية، ووكيل وزارة المالية، ووكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، ووكيل وزارة التربية والتعليم لتحسين الأداء، ووكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع التخطيط والخدمات التعليمية، ومدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، إلى جانب مدير قطاع الدراسات والبحوث بوزارة شؤون الرئاسة.

إعادة تشكيل
اعتمد مجلس الوزراء إعادة تشكيل مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة معالي زكي أنور نسيبة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، لمدة ثلاث سنوات، ويضم في عضويته عدداً من الجهات والمسؤولين شمل معالي وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة، والرئيس التنفيذي لأدنوك للغاز الحامض، والمدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار، ووكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية، رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، واللورد آيجاي كيكار.

قـــــــــــد يهمــــــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــا

لطيفة بنت محمد تعتمد تشكيل "لجنة تطوير منطقة القوز الإبداعية" في دبي
 

محمد بن راشد يعتمد "الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب واستبقاء المواهب"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برئاسة محمد بن راشد مجلس الوزراء يعتمد تشكيل المجلس التنسيقي للرياضة وإعادة تنظيم مجالس إدارات اتحادية برئاسة محمد بن راشد مجلس الوزراء يعتمد تشكيل المجلس التنسيقي للرياضة وإعادة تنظيم مجالس إدارات اتحادية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates