السيسي يؤكد استعداد مصر للتصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي للخطر
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّد على أنه لا يمكن قبول أي دور للميلشيات المسلحة في دول النزاعات في المنطقة

السيسي يؤكد استعداد مصر للتصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي للخطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيسي يؤكد استعداد مصر للتصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي للخطر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
شرم الشيخ - صوت الامارات

 جدَّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، التأكيد على استعداد بلاده التصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي "للخطر أو لتهديد مباشر".  مشدداً على أنه "إذا تعرض أمن الخليج للخطر أو لتهديد مباشر من أي جانب، سيُقبل الشعب المصري كله وليس فقط الرئيس بتحريك قواته لصد العدوان ودعم الأشقاء".

وقال الرئيس المصري، خلال جلسة مغلقة مع ممثلي الإعلام في شرم الشيخ، "كنا نتمنى أن تلتزم إيران بعدم التدخل في شؤون الغير ونتمنى أن يدرك الجميع أهمية احترام ذلك". وشدد على أن مصر لا تسمح "بالمساس بالأمن القومي العربي، وبخاصة منطقة الخليج".

في الشأن الليبي
وأكد الرئيس السيسي، أنه لا يمكن قبول أي دور للميلشيات المسلحة في دول النزاعات، كما أنه ليس من المقبول أن يكون لها أي دور في كفالة أمن هذه المنطقة

. وقال في ندوته الصحافية على هامش منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، إن "مصر تدعم الجيش الليبي باعتباره الجيش الوطني المخول بحفظ الأمن والنظام، لأن استمرار الوضع الحالي هناك يجذب العناصر الإرهابية في سورية إلى القدوم للمناطق الهشة، ويهدد دول الجوار مع ليبيا، وهي دول عربية وأفريقية بل وأوروبية .. داعيا إلى أن يكون هناك رفع للحظر حتى ولو كان جزئيا عن تسليح الجيش الليبي لتعزيز قدراته.

وأضاف ان إرادة الشعب المصري المطلقة هي التي فرضت المسار السياسي في مصر.. قائلا "إنه لا يمكن لأية دولة أن تعطي مصيرها للمجهول"..مجددا رسالته لشعوب الدول العربية بأن يحافظوا على استقرار بلادهم.

سد النهضة
وعن آخر تطورات قضية سد النهضة، قال السيسي إن تغيرا كبيرا حدث في إثيوبيا "خلال الفترة الماضية وتواصلنا مباشرة مع القيادة الجديدة ولمسنا تغيرا كبيرا ونرغب في تحويل هذا الكلام الطيب إلى اتفاقية ملزمة".

وأكد دعم مصر "جهود التنمية لدى الأشقاء الأفارقة، ولكن لَيس علي حساب حياة المصريين وما سمعناه كلام مطمئن جدا نريد تحويله إلى إجراءات ووثائق، لأن العلاقات بين الدول تبنى على ذلك وليس النوايا". وأوضح الرئيس المصري أن "العوائق واضحة منذ توقيع الاتفاق الإطاري في 2015، وهي ألا يؤثر على حصة مصر، وألا يستغل السد لأهداف سياسية..".

وأشار إلى أن "فترة الملء يجب الاتفاق عليها بناءً على قدرة مصر للتحمل، لأننا نتحدث عن 70 مليار متر ماء سيتم تخزينها، من مفهوم فني وليس سياسي...".

وأردف السيسي أن "اللجان الفنية حتى الآن لم تصل إلى مستوى يريح كافة الأطراف، ونحن متفائلون بالقيادة الحالية، كما أن القيادة القديمة لم تكن بعيدة". وأعرب عن "ارتياح مصر للاستقرار والسلام الذي بدأ يعم منطقة القرن الأفريقي..".

رئاسة الاتحاد الافريقي
وبشأن رئاسة مصر للدورة المقبلة في الاتحاد الأفريقي، أشار السيسي إلى سؤال تلقاه من أحد الشباب الأفريقي حول العملة الموحدة، وكانت إجابته أن هذه الخطوة لن تنجح. وشدد على ضرورة التزام الواقعية على أن "نبدأ بالأحلام المعقولة مثل وضع إطار لحل النزاعات في القارة"، مشيرا إلى أن "جهود الإصلاح الهيكلي للاتحاد بدأت منذ سنوات وستتواصل خلال رئاسة مصر بالتأكيد".

وأعرب الرئيس عن إعجابه بفكرة إقامة كيان دائم لمنتدى شباب العالم، لأنه يحمل "رسائل إيجابية للعالم كله حول التكامل ويجب التحرك به بشكل أسرع..".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد استعداد مصر للتصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي للخطر السيسي يؤكد استعداد مصر للتصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي للخطر



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates