حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام
آخر تحديث 16:41:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون أميركيون يرون إحتمالية لقيام الجماعة بإرسال مقاتلين إلى "داعش" في ليبيـا

حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة "بوكو حرام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة "بوكو حرام"

جماعة "بوكو حرام" النيجيرية الإسلامية المتطرفة ترسل مقاتلين من أجل الانضمام إلى تنظيم داعش في ليبيـا
واشنطن - رولا عيسى

كشفت الولايات المتحدة عبر أحد مسؤوليها البارزين عن وجود علامات على إرسال جماعة "بوكو حرام" الإسلامية في نيجيريـا مقاتلين من أجل الإنضمام إلى تنظيم "داعش" في ليبيـا، وهو ما يزيد التعاون في ما بين الجماعتين.وطلبت نيجيريـا من الولايات المتحدة الحصول على طائرات من أجل محاربة جماعة بوكو حرام التي تشن حملة تمرد واسعة في شمال البلاد منذ سبع سنوات، إلى جانب تعهدها بالولاء العام الماضي إلى تنظيم "داعش" الذي يفرض سيطرته على بعض المناطق في سورية والعراق وليبيـا.

ولا يعلم الكثيرون مدى التعاون بين الجماعات الإسلامية المتطرفة، إلا أن حكومات الغرب تبدي قلقها من تنامي التواجد لتنظيم "داعش" في شمال إفريقيـا وتوطيد العلاقة مع جماعة "بوكو حرام"، بما يمهد الطريق نحو الإتجاه إلي منطقة الساحل في الجنوب والتي ينعدم فيها تطبيق القانون وتأسيس نقطة انطلاق لشن هجماتٍ أوسع.

وقال نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بأن هناك " تقارير " تكشف عن ذهاب المقاتلين من جماعة "بوكو حرام" إلى ليبيـا، حيث حقق تنظيم "داعش" هناك تواجداً كبيراً مستفيداً من حالة الإنفلات الأمني التي تسود البلاد. وأضاف بلينكن خلال حديثه إلى الصحفيين في نيجيريـا إلى وجود تقارير أيضاً تشير إلى إستفادة جماعة بوكو حرام من المساعدات المادية واللوجستية التي تحصل عليها من تنظيم "داعش."

كما أكد بلينكن على أن الولايات المتحدة كانت تساعد نيجيريـا في حربها ضد جماعة بوكو حرام وتمدها بالمركبات المدرعة، ولكنه رفض التعليق بشأن الطلب من قبل الدولة الواقعة غرب إفريقيـا من أجل الحصول على طائراتٍ حربية.وأوضح مسؤولون أميركيون بأن واشنطن ترغب هذا الشهر في بيع ما يقرب من 12 طائرة هجومية خفيفة من طراز إيه – 29 سوبر توكانو A-29 Super Tucano إلى نيجيريـا تقديراً لإصلاحات الرئيس محمدو بوهاري العسكرية، ولكن الكونغرس في حاجة إلى التصديق علي هذه الصفقة.

وتحجب الولايات المتحدة مبيعات الأسلحة خلال فترة حكم الرئيس جودلاك جوناثان، ويرجع ذلك جزئياً إلى القلق بشأن ملفات حقوق الإنسان. وقال بلينكن بأن نيجيريـا أرسلت العديد من الطلبات لإمدادها بما يلزم من المعدات العسكرية، بينما ذكر وزير الخارجية النيجيري جيفري أونياما في وقتٍ سابق بأن الحكومة تراقب عن كثب من خلال الآليات التي شكلتها داخل الجيش حقوق الإنسان، وهو الأمر الذي ينبغي إقناع الكونغرس به للتصديق على بيع الأسلحة.

وأكد بلينكن على  المجهودات المهمة التي تحققت في ظل حكم بوهاري في ما يتعلق بحقوق الإنسان، إلا أن الولايات المتحدة تعرب عن قلقها بسبب التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية والذي أشار إلى تعرض الأطفال للموت في الإعتقال العسكري. ولكن الجيش رفض هذا التقرير.

وذكر بلينكن بأن واشنطن قلقة أيضاً بسبب مذبحة الجيش المزعومة بحق الشيعة في شمال نيجيريا خلال شهر كانون الأول / ديسمبر والتي أسفرت عن مقتل المئات وفق رواية السكان. مشدداً على تشكيل لجنة حكومية للتحقيق في عمليات القتل، وتقديم تقرير يتمتع بالشفافية والمصداقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates