حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام
آخر تحديث 20:09:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون أميركيون يرون إحتمالية لقيام الجماعة بإرسال مقاتلين إلى "داعش" في ليبيـا

حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة "بوكو حرام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة "بوكو حرام"

جماعة "بوكو حرام" النيجيرية الإسلامية المتطرفة ترسل مقاتلين من أجل الانضمام إلى تنظيم داعش في ليبيـا
واشنطن - رولا عيسى

كشفت الولايات المتحدة عبر أحد مسؤوليها البارزين عن وجود علامات على إرسال جماعة "بوكو حرام" الإسلامية في نيجيريـا مقاتلين من أجل الإنضمام إلى تنظيم "داعش" في ليبيـا، وهو ما يزيد التعاون في ما بين الجماعتين.وطلبت نيجيريـا من الولايات المتحدة الحصول على طائرات من أجل محاربة جماعة بوكو حرام التي تشن حملة تمرد واسعة في شمال البلاد منذ سبع سنوات، إلى جانب تعهدها بالولاء العام الماضي إلى تنظيم "داعش" الذي يفرض سيطرته على بعض المناطق في سورية والعراق وليبيـا.

ولا يعلم الكثيرون مدى التعاون بين الجماعات الإسلامية المتطرفة، إلا أن حكومات الغرب تبدي قلقها من تنامي التواجد لتنظيم "داعش" في شمال إفريقيـا وتوطيد العلاقة مع جماعة "بوكو حرام"، بما يمهد الطريق نحو الإتجاه إلي منطقة الساحل في الجنوب والتي ينعدم فيها تطبيق القانون وتأسيس نقطة انطلاق لشن هجماتٍ أوسع.

وقال نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بأن هناك " تقارير " تكشف عن ذهاب المقاتلين من جماعة "بوكو حرام" إلى ليبيـا، حيث حقق تنظيم "داعش" هناك تواجداً كبيراً مستفيداً من حالة الإنفلات الأمني التي تسود البلاد. وأضاف بلينكن خلال حديثه إلى الصحفيين في نيجيريـا إلى وجود تقارير أيضاً تشير إلى إستفادة جماعة بوكو حرام من المساعدات المادية واللوجستية التي تحصل عليها من تنظيم "داعش."

كما أكد بلينكن على أن الولايات المتحدة كانت تساعد نيجيريـا في حربها ضد جماعة بوكو حرام وتمدها بالمركبات المدرعة، ولكنه رفض التعليق بشأن الطلب من قبل الدولة الواقعة غرب إفريقيـا من أجل الحصول على طائراتٍ حربية.وأوضح مسؤولون أميركيون بأن واشنطن ترغب هذا الشهر في بيع ما يقرب من 12 طائرة هجومية خفيفة من طراز إيه – 29 سوبر توكانو A-29 Super Tucano إلى نيجيريـا تقديراً لإصلاحات الرئيس محمدو بوهاري العسكرية، ولكن الكونغرس في حاجة إلى التصديق علي هذه الصفقة.

وتحجب الولايات المتحدة مبيعات الأسلحة خلال فترة حكم الرئيس جودلاك جوناثان، ويرجع ذلك جزئياً إلى القلق بشأن ملفات حقوق الإنسان. وقال بلينكن بأن نيجيريـا أرسلت العديد من الطلبات لإمدادها بما يلزم من المعدات العسكرية، بينما ذكر وزير الخارجية النيجيري جيفري أونياما في وقتٍ سابق بأن الحكومة تراقب عن كثب من خلال الآليات التي شكلتها داخل الجيش حقوق الإنسان، وهو الأمر الذي ينبغي إقناع الكونغرس به للتصديق على بيع الأسلحة.

وأكد بلينكن على  المجهودات المهمة التي تحققت في ظل حكم بوهاري في ما يتعلق بحقوق الإنسان، إلا أن الولايات المتحدة تعرب عن قلقها بسبب التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية والذي أشار إلى تعرض الأطفال للموت في الإعتقال العسكري. ولكن الجيش رفض هذا التقرير.

وذكر بلينكن بأن واشنطن قلقة أيضاً بسبب مذبحة الجيش المزعومة بحق الشيعة في شمال نيجيريا خلال شهر كانون الأول / ديسمبر والتي أسفرت عن مقتل المئات وفق رواية السكان. مشدداً على تشكيل لجنة حكومية للتحقيق في عمليات القتل، وتقديم تقرير يتمتع بالشفافية والمصداقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates