حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام
آخر تحديث 16:42:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مسؤولون أميركيون يرون إحتمالية لقيام الجماعة بإرسال مقاتلين إلى "داعش" في ليبيـا

حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة "بوكو حرام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة "بوكو حرام"

جماعة "بوكو حرام" النيجيرية الإسلامية المتطرفة ترسل مقاتلين من أجل الانضمام إلى تنظيم داعش في ليبيـا
واشنطن - رولا عيسى

كشفت الولايات المتحدة عبر أحد مسؤوليها البارزين عن وجود علامات على إرسال جماعة "بوكو حرام" الإسلامية في نيجيريـا مقاتلين من أجل الإنضمام إلى تنظيم "داعش" في ليبيـا، وهو ما يزيد التعاون في ما بين الجماعتين.وطلبت نيجيريـا من الولايات المتحدة الحصول على طائرات من أجل محاربة جماعة بوكو حرام التي تشن حملة تمرد واسعة في شمال البلاد منذ سبع سنوات، إلى جانب تعهدها بالولاء العام الماضي إلى تنظيم "داعش" الذي يفرض سيطرته على بعض المناطق في سورية والعراق وليبيـا.

ولا يعلم الكثيرون مدى التعاون بين الجماعات الإسلامية المتطرفة، إلا أن حكومات الغرب تبدي قلقها من تنامي التواجد لتنظيم "داعش" في شمال إفريقيـا وتوطيد العلاقة مع جماعة "بوكو حرام"، بما يمهد الطريق نحو الإتجاه إلي منطقة الساحل في الجنوب والتي ينعدم فيها تطبيق القانون وتأسيس نقطة انطلاق لشن هجماتٍ أوسع.

وقال نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بأن هناك " تقارير " تكشف عن ذهاب المقاتلين من جماعة "بوكو حرام" إلى ليبيـا، حيث حقق تنظيم "داعش" هناك تواجداً كبيراً مستفيداً من حالة الإنفلات الأمني التي تسود البلاد. وأضاف بلينكن خلال حديثه إلى الصحفيين في نيجيريـا إلى وجود تقارير أيضاً تشير إلى إستفادة جماعة بوكو حرام من المساعدات المادية واللوجستية التي تحصل عليها من تنظيم "داعش."

كما أكد بلينكن على أن الولايات المتحدة كانت تساعد نيجيريـا في حربها ضد جماعة بوكو حرام وتمدها بالمركبات المدرعة، ولكنه رفض التعليق بشأن الطلب من قبل الدولة الواقعة غرب إفريقيـا من أجل الحصول على طائراتٍ حربية.وأوضح مسؤولون أميركيون بأن واشنطن ترغب هذا الشهر في بيع ما يقرب من 12 طائرة هجومية خفيفة من طراز إيه – 29 سوبر توكانو A-29 Super Tucano إلى نيجيريـا تقديراً لإصلاحات الرئيس محمدو بوهاري العسكرية، ولكن الكونغرس في حاجة إلى التصديق علي هذه الصفقة.

وتحجب الولايات المتحدة مبيعات الأسلحة خلال فترة حكم الرئيس جودلاك جوناثان، ويرجع ذلك جزئياً إلى القلق بشأن ملفات حقوق الإنسان. وقال بلينكن بأن نيجيريـا أرسلت العديد من الطلبات لإمدادها بما يلزم من المعدات العسكرية، بينما ذكر وزير الخارجية النيجيري جيفري أونياما في وقتٍ سابق بأن الحكومة تراقب عن كثب من خلال الآليات التي شكلتها داخل الجيش حقوق الإنسان، وهو الأمر الذي ينبغي إقناع الكونغرس به للتصديق على بيع الأسلحة.

وأكد بلينكن على  المجهودات المهمة التي تحققت في ظل حكم بوهاري في ما يتعلق بحقوق الإنسان، إلا أن الولايات المتحدة تعرب عن قلقها بسبب التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية والذي أشار إلى تعرض الأطفال للموت في الإعتقال العسكري. ولكن الجيش رفض هذا التقرير.

وذكر بلينكن بأن واشنطن قلقة أيضاً بسبب مذبحة الجيش المزعومة بحق الشيعة في شمال نيجيريا خلال شهر كانون الأول / ديسمبر والتي أسفرت عن مقتل المئات وفق رواية السكان. مشدداً على تشكيل لجنة حكومية للتحقيق في عمليات القتل، وتقديم تقرير يتمتع بالشفافية والمصداقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام حكومة نيجيريـا تطلب من الولايات المتحدة تسليمها طائرات مقاتلة لمحاربة بوكو حرام



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates