عمر متين تقدّم مرات عدة بطلب الانضمام الى الأكاديمية لكنه رُفِض لسجله المشبوه
آخر تحديث 10:39:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية
أخر الأخبار

مُنفّذ مجزرة "أورلاندو" أراد أن يكون ضابط شرطة لتنفيذ مخططه العدواني بزي عسكري

عمر متين تقدّم مرات عدة بطلب الانضمام الى الأكاديمية لكنه رُفِض لسجله المشبوه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمر متين تقدّم مرات عدة بطلب الانضمام الى الأكاديمية لكنه رُفِض لسجله المشبوه

عمر متين الذي يظهر في الصورة وهو يرتدي قميص NYPD تم طرده من أكاديمية الرطة في كلية إنديان ريفر ستيت
واشنطن - يوسف مكي

أجرى مُنفّذ الهجوم على ملهى "بالس" في أورلاندو الأميركية القتيل عمر متين، محاولة أخيرة الصيف الماضي لكي يصبح ضابط شرطة كامل العضوية، عندما تقدَّم بطلب للحصول علي دورة مكثفة لمدة ستة أشهر في مسقط رأسه "فورت بيرس" Fort Pierce يدرس فيها تطبيق القانون، حسب ما علمت صحيفة "الديلي ميل".
 
لكن المسؤولين في معهد العدالة الجنائية في كلية "إنديان ريفر ستيت" أبدوا قلقهم البالغ إزاء سلوكه، ما دفعهم إلى رفض طلبه. وكتبت تقريراً بشأنه أرسلته إلى قسم تطبيق القانون عن ولاية فلوريدا، حسب ما ذكر أحد المصادر التي إطّلعت على الطلب المقدم من متين.
 
وأضاف المصدر بأنه وعلى خلفية ما حدث في أورلاندو Orlando نهاية هذا الإسبوع، فإن متين حاول الإنضمام إلى أكاديمية الشرطة من أجل معرفة كيفية سير المهام اليومية للشرطة . معتقداً بأنه أراد إيجاد وسيلة للتعيين من جانب قوات الشرطة بعد إنهاء البرنامج التدريبي، ومن ثم إرتكاب كل الخطط العدوانية وهو يرتدي زي الشرطة.
 
 ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتقدم فيها متين بطلب للحصول على وظيفة ذات صلة بالقانون. ففي أواخر عام 2000، تم تعيين متين في إدارة الإصلاح في ولاية فلوريدا كحارس أمن، بعدما نجح في إجتياز عملية تدقيق صارمة. ومع ذلك أخبرت الإدارة متين بأنه سوف يكون بحاجة إلى تدريبات إضافية في معهد العدالة الجنائية قبل أن يبدأ، إلا أنه لم يكمل وخرج بعد شهر دون تفسير واضح.
ومتين البالغ من العمر 29 عاماً قد تخرج وفقاً للمتحدث بإسم المدرسة روبرت لين من برنامج تنفيذ القانون في كلية "إنديان ريفر ستيت" لمدة عامين، بعد إنهائه الدراسة في الثانوية العامة عام 2006، وهو برنامج أكاديمي بحت ويتركز على الفلسفة والتاريخ والإدارة إلى جانب مبادئ في البوليسية. في حين يحصل المرشحون الى معهد العدالة الجنائية على التدريب العملي من حراس السجن المتقاعدين وضباط الشرطة.
 
وعندما عاد متين إلى المعهد مع الأوراق التي تشير إلى رغبته في أن يكون ضابط شرطة بشكل قانوني في حزيران / يونيو لعام 2015، فإن طلبه قوبل بالرفض سريعاً. ويقول المصدر المطلع على عملية التقديم بأن الطلب عبارة عن استبيان من 25 صفحة إضافةً إلى مقابلة على إنفراد بالمتقدم، وبالتالي فعملية التقديم تنافسية جداً ولا يجتازها سوى 50 متقدمًا عن كل برنامج مدته ستة أشهر.
 
وأشار المصدر إلى أن متين لم يجب على سلسلة من الأسئلة قبل إجرائه للمقابلة مع منسق القبول، وكانت إحداها حول ما إذا كان قد خضع من قبل للتحقيق. وإتضح بعد ذلك بأن تحقيقات قد أجريت معه مرتين في غضون عامين حول النشاط الإرهابي، وفقاً لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، ولكن أطلق سراحه لعدم ثبوت علاقته بالإرهاب.
وخلال المقابلة في معهد العدالة الجنائية، فقد كان متين عدوانيا، وبعد ثلاث دقائق بدأ في الحديث عن التقديم وكيف كان عديم الفائدة بالنسبة له قائلاً " لن تدعني أنضم بسبب كوني مسلماً ". وفي الواقع لم تكن الأمور الدينية محل حديث في المقابلة، كما أنه لم يتلقَّ أسئلة بشأنها، ولكنه إستمر في الحديث.
وأبلغ المعهد متين برفض الطلب المقدم منه، ووفقاً للمصدر فإن التقرير بشأنه كان يحتوي على العديد من النقاط السلبية، منها حقيقة عدم إمتلاك الشاب للدافع الحقيقي لكي يكون ضابط شرطة. حيث لم يكن للمنسق الذي أشار في تقريره بأن عمر متين " مخادع وغير صادق " أدنى فكرة عن السبب وراء رغبته في أن يصبح ضابط شرطة، لأنه لم يتمكن حتى من الإجابة على هذا السؤال، وكل ما أراده هو الحديث عن كونه مسلما، وأن المعهد لا يريد ضم المسلمين.
 
وعارض متين الرفض للطلب المقدم منه، وعاد لإجراء مقابلة أخرى والتي كانت هذه المرة مع والدة نائب كلية إنديان ريفر ستيت صديق مير متين الذي ترجع أصوله إلى أفغانستان. إلا أنه خسر معارضته، بينما دعا ضابط ذو رتبة عالية في قسم إنفاذ القانون بالكلية عن ولاية فلوريدا إلى الاقرار بأن متين يعتبر شخصا تنبغي مراقبته. فيما جاء رد قسم إنفاذ القانون بأن متين يخضع بالفعل للمراقبة للإنتماء الإرهابي المحتمل. وفي النهاية، ذكر المصدر بأن المسؤولين في المعهد يعتقدون حالياً بأن متين عقد الآمال على تنفيذ مخططاته الدموية في زي الشرطة

عمر متين تقدّم مرات عدة بطلب الانضمام الى الأكاديمية لكنه رُفِض لسجله المشبوه
 
 

عمر متين تقدّم مرات عدة بطلب الانضمام الى الأكاديمية لكنه رُفِض لسجله المشبوه
 

عمر متين تقدّم مرات عدة بطلب الانضمام الى الأكاديمية لكنه رُفِض لسجله المشبوه
.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمر متين تقدّم مرات عدة بطلب الانضمام الى الأكاديمية لكنه رُفِض لسجله المشبوه عمر متين تقدّم مرات عدة بطلب الانضمام الى الأكاديمية لكنه رُفِض لسجله المشبوه



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates