التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة
آخر تحديث 23:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكات ليلية في "الضالع" بين الجيش والميليشيات وإصابة 6 مدنيين جراء القصف المستمر

التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة

المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

طلب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من الأمم المتحدة الكشف عن مصادر التقرير الذي يتهمه بقتل وتشويه أطفال اليمن واعتمدت عليه المنظمة الدولية وأدرجته لفترة قصيرة على القائمة السوداء. و قالت مصادر في الأمم المتحدة  أن المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي بعث في الـ8 يونيو/ حزيران رسالة إلى الأمين العام للمنظمة بان كي مون نيابة عن التحالف، وأدرج فيها الطلب. وأوضحت أن المعلمي عبر في رسالته "عن تقديره الكبير لرفع" اسم التحالف من القائمة السوداء وأعاد التأكيد على ما وصفه باحترامه والتزامه بالقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.
وأشار المندوب السعودي إلى إن التحالف "يطلب مراجعة مفصلة للمنهجية والكيفية التي كتبت بها الأرقام في التقرير والمصادر التي اعتمد عليها في الأرقام المذكورة."
 
وكانت الأمم المتحدة أدرجت التحالف على قائمتها السوداء السنوية لحقوق الأطفال، لكنها رفعت اسمه بعد وقت قصير انتظارا لمراجعة من قبل التحالف والمنظمة، تحت وطأة اعتراضات من السعودية ودول إسلامية. وذكر تقرير الأمم المتحدة عن الأطفال في الصراعات المسلحة أن التحالف بقيادة الرياض مسؤول عن 60% من وفيات وإصابات الأطفال في الصراع العام الماضي وقتل 510 أطفال، وأصاب 667 طفلا.
وفي الكويت ترأس المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء الثلاثاء، جلسة مشاورات مباشرة بين الأطراف اليمنية في الكويت، مع دخول المشاورات يومها الـ 55 دون إحراز أي تقدم جوهري في جدار الأزمة.
وقال مصدر حكومي يمني، إن "ولد الشيخ عقد مساء الثلاثاء، جلسة مشتركة، شارك فيها 4 من الوفد الحكومي ومثلهم من وفد الحوثي وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح".
 
وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن جلسة الامس  ناقشت عددًا من القضايا الملحة في جدول الأعمال، وواصلت النقاش في تشكيل اللجان العسكرية والأمنية التي ستتولى الإشراف على ملفات الانسحابات وتسليم السلاح، ومعايير تشكيلها. وشارك في الجلسة من الجانب الحكومي، وزير الخارجية رئيس الوفد عبدالملك المخلافي، وعبدالعزيز جباري، وياسين مكاوي، ونهال عولقي، فيما شارك من طرف الحوثي وحزب صالح، رئيس الوفد محمد عبدالسلام، وعارف الزوكا، ومهدي المشاط، وأبو بكر القربي.
 
وسبق أن قال ولد الشيخ أحمد، إن "الطريق إلى السلام في اليمن لن يكون سهلاً أبداً". وأضاف، في بيان "لكني أعول على التزام الأطراف بإيجاد حلول عملية تمهّد تلك الطريق نحو اتفاق ثابت لإنهاء الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن". ورحّب ولد الشيخ، بإفراج الحوثيين عن 130 من المتحجزين في محافظة إب، وسط البلاد، داعيًا الأطراف إلى "الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين في أقرب وقت ممكن". وجدّد إدانته "القوية" لأية "اعتقالات غير قانونية أو تفجير للمنازل"، لافتًا إلى أنها "أمور تتنافى مع القانون الدولي لحقوق الإنسان ومع القيم والأخلاق اليمنية".
 
أما الناطق الرسمي ورئيس وفد الحوثيين محمد عبد السلام، في بيان مقتضب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في وقت سابق من مساء امس، إن جماعته أفرجت عن 57 شخصًا كانوا محتجزين لديها في محافظة عمران، شمالي اليمن. وأضاف عبد السلام أنه "على إثر الخطوات التي تمت منذ بدء شهر رمضان المبارك ، في بعض المحافظات، تم اليوم الإفراج عن 57 شخصًا في محافظة عمران"، دون ذكر ما إذا كانوا أسرى حرب، أم معتقلين معارضين للجماعة. وفي جديد التطورات الأمنية في اليمن، تمكن رجال المقاومة والجيش الوطني ليل الثلاثاء من صد هجوم بعد محاولة تسلل لعناصر جماعة الحوثي والمخلوع المسلحة على مواقع المقاومة والجيش في تبة الخزان والكرساح بالضباب غرب المدينة وأجبروهم على التراجع .
 
 
وقال مصدر محلي في المدينة " أن ستة  من المدنيين اصيبوا جراء القصف المستمر والهجوم على مواقع المقاومة من قبل جماعة الحوثي والمخلوع المسلحة في استمرار لخرق الهدنة. وذكرت المصادر أن المليشيات  تواصل حشد تعزيزاتها من أفراد وآليات الى مواقع تمركزها المحيطة بالمدينة في استمرار فاضح لخرق لما يسمى بالهدنة . وفي الضالع، افادت مصادر اعلامية ان عشرات القتلى والجرحي من مليشيات "الحوثي وصالح" سقطوا في هجوم شنته هذه المليشيات على مواقع المقاومه والجيش اليمني شمال مريس بيعيس فجر اليوم.
 
 
واضافت المصادرالاعلامية أن رجال المقاومة يطاردون المليشيات الى مواقعهم في جبل التهامي وبيت مدرة والسيد والمحطة ونجد القرين والشعب الأعمى جنوب دمت ويطبقون الحصار على العشرات من المليشيا في موقع بيت مدره والتهامي ويخيرونهم بين التسليم او الموت كما تمكن رجال المقاومة من تدمير مدرعة بكل من بداخلها عندما حاولت سحب جثث الحوثيين من قرية يعيس. واضاف مصدر اعلامي"ان عشرات الجثث للحوثيين متناثرة في محطة يعيس.
 
وفجَّرت ميليشيات "الحوثي" ، منزلين لعائلتي قياديين في المقاومة الشعبية في بلدة "القبيطة" الواقعة جنوبي محافظة تعز وسط اليمن.وأكد ناطق المقاومة الشعبية في "القبيطة" أن مسلحي الحوثي أقدموا على تفجير منازل القياديين في المقاومة الشعبية العقيد عبدالعزيز العيزري والشيخ عادل عبدالله محمد في منطقة "الكعبين" في البلدة نفسها.
 كذلك عاود طيران التحالف العربي إلى التحليق فوق أجواء العاصمة صنعاء بشكل مستمر. وقال سكان محلييون ان طيران التحالف العربي يحلق بشكل مستمر فوق أجواء العاصمة صنعاء دون ان يسجل اي غارة عسكرية على مواقع المليشيات في العاصمة صنعاء. فيما قالت مصادر ميدانية ان طيران التحالف العربي شنَّ غارتين على مليشيات الحوثي وصالح قرب  صرواح غرب مدينة مأرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates