التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة
آخر تحديث 03:59:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكات ليلية في "الضالع" بين الجيش والميليشيات وإصابة 6 مدنيين جراء القصف المستمر

التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة

المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

طلب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من الأمم المتحدة الكشف عن مصادر التقرير الذي يتهمه بقتل وتشويه أطفال اليمن واعتمدت عليه المنظمة الدولية وأدرجته لفترة قصيرة على القائمة السوداء. و قالت مصادر في الأمم المتحدة  أن المندوب السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي بعث في الـ8 يونيو/ حزيران رسالة إلى الأمين العام للمنظمة بان كي مون نيابة عن التحالف، وأدرج فيها الطلب. وأوضحت أن المعلمي عبر في رسالته "عن تقديره الكبير لرفع" اسم التحالف من القائمة السوداء وأعاد التأكيد على ما وصفه باحترامه والتزامه بالقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.
وأشار المندوب السعودي إلى إن التحالف "يطلب مراجعة مفصلة للمنهجية والكيفية التي كتبت بها الأرقام في التقرير والمصادر التي اعتمد عليها في الأرقام المذكورة."
 
وكانت الأمم المتحدة أدرجت التحالف على قائمتها السوداء السنوية لحقوق الأطفال، لكنها رفعت اسمه بعد وقت قصير انتظارا لمراجعة من قبل التحالف والمنظمة، تحت وطأة اعتراضات من السعودية ودول إسلامية. وذكر تقرير الأمم المتحدة عن الأطفال في الصراعات المسلحة أن التحالف بقيادة الرياض مسؤول عن 60% من وفيات وإصابات الأطفال في الصراع العام الماضي وقتل 510 أطفال، وأصاب 667 طفلا.
وفي الكويت ترأس المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء الثلاثاء، جلسة مشاورات مباشرة بين الأطراف اليمنية في الكويت، مع دخول المشاورات يومها الـ 55 دون إحراز أي تقدم جوهري في جدار الأزمة.
وقال مصدر حكومي يمني، إن "ولد الشيخ عقد مساء الثلاثاء، جلسة مشتركة، شارك فيها 4 من الوفد الحكومي ومثلهم من وفد الحوثي وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح".
 
وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن جلسة الامس  ناقشت عددًا من القضايا الملحة في جدول الأعمال، وواصلت النقاش في تشكيل اللجان العسكرية والأمنية التي ستتولى الإشراف على ملفات الانسحابات وتسليم السلاح، ومعايير تشكيلها. وشارك في الجلسة من الجانب الحكومي، وزير الخارجية رئيس الوفد عبدالملك المخلافي، وعبدالعزيز جباري، وياسين مكاوي، ونهال عولقي، فيما شارك من طرف الحوثي وحزب صالح، رئيس الوفد محمد عبدالسلام، وعارف الزوكا، ومهدي المشاط، وأبو بكر القربي.
 
وسبق أن قال ولد الشيخ أحمد، إن "الطريق إلى السلام في اليمن لن يكون سهلاً أبداً". وأضاف، في بيان "لكني أعول على التزام الأطراف بإيجاد حلول عملية تمهّد تلك الطريق نحو اتفاق ثابت لإنهاء الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن". ورحّب ولد الشيخ، بإفراج الحوثيين عن 130 من المتحجزين في محافظة إب، وسط البلاد، داعيًا الأطراف إلى "الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين في أقرب وقت ممكن". وجدّد إدانته "القوية" لأية "اعتقالات غير قانونية أو تفجير للمنازل"، لافتًا إلى أنها "أمور تتنافى مع القانون الدولي لحقوق الإنسان ومع القيم والأخلاق اليمنية".
 
أما الناطق الرسمي ورئيس وفد الحوثيين محمد عبد السلام، في بيان مقتضب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في وقت سابق من مساء امس، إن جماعته أفرجت عن 57 شخصًا كانوا محتجزين لديها في محافظة عمران، شمالي اليمن. وأضاف عبد السلام أنه "على إثر الخطوات التي تمت منذ بدء شهر رمضان المبارك ، في بعض المحافظات، تم اليوم الإفراج عن 57 شخصًا في محافظة عمران"، دون ذكر ما إذا كانوا أسرى حرب، أم معتقلين معارضين للجماعة. وفي جديد التطورات الأمنية في اليمن، تمكن رجال المقاومة والجيش الوطني ليل الثلاثاء من صد هجوم بعد محاولة تسلل لعناصر جماعة الحوثي والمخلوع المسلحة على مواقع المقاومة والجيش في تبة الخزان والكرساح بالضباب غرب المدينة وأجبروهم على التراجع .
 
 
وقال مصدر محلي في المدينة " أن ستة  من المدنيين اصيبوا جراء القصف المستمر والهجوم على مواقع المقاومة من قبل جماعة الحوثي والمخلوع المسلحة في استمرار لخرق الهدنة. وذكرت المصادر أن المليشيات  تواصل حشد تعزيزاتها من أفراد وآليات الى مواقع تمركزها المحيطة بالمدينة في استمرار فاضح لخرق لما يسمى بالهدنة . وفي الضالع، افادت مصادر اعلامية ان عشرات القتلى والجرحي من مليشيات "الحوثي وصالح" سقطوا في هجوم شنته هذه المليشيات على مواقع المقاومه والجيش اليمني شمال مريس بيعيس فجر اليوم.
 
 
واضافت المصادرالاعلامية أن رجال المقاومة يطاردون المليشيات الى مواقعهم في جبل التهامي وبيت مدرة والسيد والمحطة ونجد القرين والشعب الأعمى جنوب دمت ويطبقون الحصار على العشرات من المليشيا في موقع بيت مدره والتهامي ويخيرونهم بين التسليم او الموت كما تمكن رجال المقاومة من تدمير مدرعة بكل من بداخلها عندما حاولت سحب جثث الحوثيين من قرية يعيس. واضاف مصدر اعلامي"ان عشرات الجثث للحوثيين متناثرة في محطة يعيس.
 
وفجَّرت ميليشيات "الحوثي" ، منزلين لعائلتي قياديين في المقاومة الشعبية في بلدة "القبيطة" الواقعة جنوبي محافظة تعز وسط اليمن.وأكد ناطق المقاومة الشعبية في "القبيطة" أن مسلحي الحوثي أقدموا على تفجير منازل القياديين في المقاومة الشعبية العقيد عبدالعزيز العيزري والشيخ عادل عبدالله محمد في منطقة "الكعبين" في البلدة نفسها.
 كذلك عاود طيران التحالف العربي إلى التحليق فوق أجواء العاصمة صنعاء بشكل مستمر. وقال سكان محلييون ان طيران التحالف العربي يحلق بشكل مستمر فوق أجواء العاصمة صنعاء دون ان يسجل اي غارة عسكرية على مواقع المليشيات في العاصمة صنعاء. فيما قالت مصادر ميدانية ان طيران التحالف العربي شنَّ غارتين على مليشيات الحوثي وصالح قرب  صرواح غرب مدينة مأرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة التحالف العربي يدعو الأمم المتحدة لكشف مسّربي التقرير المفبرك ومفاوضات الكويت متعثرة



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 15:14 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

وعد العساف تعلق على اتّهامها بالسخرية من "أسطورة الرّياض"
 صوت الإمارات - وعد العساف تعلق على اتّهامها بالسخرية من "أسطورة الرّياض"

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 12:14 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "راكب يفتح باب الطوارئ"
 صوت الإمارات - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "راكب يفتح باب الطوارئ"

GMT 06:56 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو يؤكد أن مصلحة توتنهام أهم من اللاعبين

GMT 07:01 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

ساديو ماني يقتنص جائزة لاعب الشهر في ليفربول

GMT 06:47 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيتر كراوتش يهاجم صلاح ويصفه بـ "الأناني"

GMT 04:04 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

عرض نسخة مصغرة من "جدارية عام زايد» في "وير هاوس 48"

GMT 07:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دي ليخت يتوج بجائزة «كوبا» لافضل لاعب تحت 21 عاما

GMT 01:20 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

متحف أميركي يدعى امتلاكه أقدم صورة معروفة تصور العبيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates