تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة
آخر تحديث 16:34:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة واشنطن ترفض الانتقادات الإسرائيلية لها بسبب معونتها للجيش اللبناني
أخر الأخبار

وسط ضغوط مكثفة لبدء آلية الخروج من اليورو

تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة

رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، تيريزا ماي
لندن ـ كاتيا حداد

 سيطرت مفارقات التشكيل الوزاري لحكومة رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، تيريزا ماي على المشهد الأوروبي، خاصة بعد مفاجأة تعيينها بوريس جونسون المثير للجدل وزيرًا للخارجية، وتولي أنصار "البريكست"مناصب مفصلية في الحكومة الجديدة، وسط ضغوط مكثفة لبدء آلية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، استحدثت ماي حقيبة للملف، فيما طالبت ألمانيا والولايات المتحـدة، الخميــس بالإسراع في بدء محادثات تؤدي إلى خروج منظم وســـريع لتقليـل المخاطر الناجمة عنه.

وأوكلـــت مـاي حقيبـة الخروج إلى وزير الدولة السابق للشؤون الأوروبية ديفيد ديفيس، بعد أن كلفت وزيـر الخارجيـة، فيليـــــب هاموند حقيبة المالية، لكن ما أثار الاهتمام هو اختيارها متصدر حملة الخروج جونسون وزيرًا للخارجية، وهو المعروف بزلاته الدبلوماسية، بعد أن ظنّ كثيرون أنه تم تحييده بعد عزوفه عن الترشح لمنصب رئيس الوزراء.

وقالت ماي "إنها أبلغت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند الأربعاء بأن حكومتها بحاجة إلى وقت قبل بدء المحادثات الخاصة بالخروج من الاتحاد الأوروبي"، وتحدثت ماي أيضًا مع رئيس وزراء إيرلندا بعد ساعات من توليها المنصب، وقالت متحدثة باسم ماي "أكدت رئيسة الوزراء في كل الاتصالات الهاتفية تعهدها بتنفيذ رغبة الشعب البريطاني للخروج من الاتحاد الأوروبي".

ومن جهتها، أوضحت المستشارة الألمانية أنها دعت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة لمحادثات في برلين وأنها تتطلع للعمل معهــا، وذكــرت ميركـــــل خـــلال مؤتمـــــر صحافي بعــد محادثـــات في مدينــــــة بشــــكك في قيــرغيزســــتان "إن مهمتنا أن نعمل عن كثـــب مع حكومـــات البلدان الحليفة"، مضيفة أن وجود مشــكلات كثيرة في العالم يجعـــل من التعـاون الوثيق ضرورة، وامتنعت ميركل عن التعليق على قرار ماي المفاجئ باختيار وزيرًا للخارجية.

وقال الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند "كلما أسرعت رئيسة الوزراء في بدء آلية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، تحسنت العلاقة المستقبلية بينهما، وتحسن وضعنا نحن".وأكد جونسون في كلمته الأولى بعد تعيينه وزيرًا للخارجية، الخميس، "هناك فرق هائل بين الخروج من الاتحاد الأوروبي وعلاقاتنا مع أوروبا التي ستتكثف"، موضحًا "بالطبع سننفذ إرادة الشعب التي بدت في الاستفتاء لكن هذا لا يعني إطلاقًا مغادرة أوروبا".

وعلّق وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك آيرولت بالقول، "إن تكليف جونسون حقيبة الخارجية دليل على الأزمة السياسية التي تمر بها بريطانيا بعد الاستفتاء". وأضاف أن جونسون "كذب كثيرًا على البريطانيين في أثناء حملة الخروج من الاتحاد، متابعًا "علينا ألا نتوقف عند هذه النقطة"، بل "العمــل ليتـم خروج بريطانيا من الاتحــاد الأوروبـــي وفـــق شروط جيدة".

ومن جهته، دعا المفوض البريطاني للشؤون الأوروبية المستقيل، جوناثان هيل بلاده والاتحاد الأوروبي إلى التأني في تنظيم الخروج "بهدوء وتعقل، ومنح الجميع الوقت لتحديد مواقفهم"، في مؤتمره الصحافي الأخير في بروكسل في منصب المفوض، وتخلصت ماي من شخصيتين من العيار الثقيل في حكومة كاميرون هما، وزيري المالية جورج أوزبورن الذي أعلنت إقالته مساء الأربعاء والعدل مايكل غوف أحد أبرز أصوات حملة المغادرة الذي كلفت حقيبته إلى ليز تراس سابقًا وزيرة دولة لشؤون البيئة والغذاء والشؤون الريفية، واستبدل أوزبورن بفيليب هاموند الذي يبدو أن تجربته طمأنت الأسواق.

كما أُعلن صباح الخميس تعيين غاستين غريننغ في وزارة التربية، وتعتبر وزيرة الدولة السابقة لشؤون التنمية الدولية من المقربين إلى ماي ودافعت عن بقاء بلدها في الاتحاد الأوروبي في حملة الاســتفتاء، واحتفــظ جيريمـــي هانــت بحقيبـــة الصحة.

ويأتي هذا فيما، اتفق وزيرا المالية الألماني فولفغانغ شويبله والأميركي جاك لو، خلال محادثات أجرياهـا في برليـــــن على ضـــرورة جدولة هذه المباحثات من أجّــل إزالة الغمــوض حول مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، كما عينت ماي جريج كلارك لرئاسة وزارة تشكلت حديثًا للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية، وكذلك آندريا ليدسوم الناشطة البارزة في حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وزيرة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في مجلس وزرائها الجديد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 14:05 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 صوت الإمارات - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates