تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة
آخر تحديث 21:20:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط ضغوط مكثفة لبدء آلية الخروج من اليورو

تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة

رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، تيريزا ماي
لندن ـ كاتيا حداد

 سيطرت مفارقات التشكيل الوزاري لحكومة رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، تيريزا ماي على المشهد الأوروبي، خاصة بعد مفاجأة تعيينها بوريس جونسون المثير للجدل وزيرًا للخارجية، وتولي أنصار "البريكست"مناصب مفصلية في الحكومة الجديدة، وسط ضغوط مكثفة لبدء آلية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، استحدثت ماي حقيبة للملف، فيما طالبت ألمانيا والولايات المتحـدة، الخميــس بالإسراع في بدء محادثات تؤدي إلى خروج منظم وســـريع لتقليـل المخاطر الناجمة عنه.

وأوكلـــت مـاي حقيبـة الخروج إلى وزير الدولة السابق للشؤون الأوروبية ديفيد ديفيس، بعد أن كلفت وزيـر الخارجيـة، فيليـــــب هاموند حقيبة المالية، لكن ما أثار الاهتمام هو اختيارها متصدر حملة الخروج جونسون وزيرًا للخارجية، وهو المعروف بزلاته الدبلوماسية، بعد أن ظنّ كثيرون أنه تم تحييده بعد عزوفه عن الترشح لمنصب رئيس الوزراء.

وقالت ماي "إنها أبلغت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند الأربعاء بأن حكومتها بحاجة إلى وقت قبل بدء المحادثات الخاصة بالخروج من الاتحاد الأوروبي"، وتحدثت ماي أيضًا مع رئيس وزراء إيرلندا بعد ساعات من توليها المنصب، وقالت متحدثة باسم ماي "أكدت رئيسة الوزراء في كل الاتصالات الهاتفية تعهدها بتنفيذ رغبة الشعب البريطاني للخروج من الاتحاد الأوروبي".

ومن جهتها، أوضحت المستشارة الألمانية أنها دعت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة لمحادثات في برلين وأنها تتطلع للعمل معهــا، وذكــرت ميركـــــل خـــلال مؤتمـــــر صحافي بعــد محادثـــات في مدينــــــة بشــــكك في قيــرغيزســــتان "إن مهمتنا أن نعمل عن كثـــب مع حكومـــات البلدان الحليفة"، مضيفة أن وجود مشــكلات كثيرة في العالم يجعـــل من التعـاون الوثيق ضرورة، وامتنعت ميركل عن التعليق على قرار ماي المفاجئ باختيار وزيرًا للخارجية.

وقال الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند "كلما أسرعت رئيسة الوزراء في بدء آلية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، تحسنت العلاقة المستقبلية بينهما، وتحسن وضعنا نحن".وأكد جونسون في كلمته الأولى بعد تعيينه وزيرًا للخارجية، الخميس، "هناك فرق هائل بين الخروج من الاتحاد الأوروبي وعلاقاتنا مع أوروبا التي ستتكثف"، موضحًا "بالطبع سننفذ إرادة الشعب التي بدت في الاستفتاء لكن هذا لا يعني إطلاقًا مغادرة أوروبا".

وعلّق وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك آيرولت بالقول، "إن تكليف جونسون حقيبة الخارجية دليل على الأزمة السياسية التي تمر بها بريطانيا بعد الاستفتاء". وأضاف أن جونسون "كذب كثيرًا على البريطانيين في أثناء حملة الخروج من الاتحاد، متابعًا "علينا ألا نتوقف عند هذه النقطة"، بل "العمــل ليتـم خروج بريطانيا من الاتحــاد الأوروبـــي وفـــق شروط جيدة".

ومن جهته، دعا المفوض البريطاني للشؤون الأوروبية المستقيل، جوناثان هيل بلاده والاتحاد الأوروبي إلى التأني في تنظيم الخروج "بهدوء وتعقل، ومنح الجميع الوقت لتحديد مواقفهم"، في مؤتمره الصحافي الأخير في بروكسل في منصب المفوض، وتخلصت ماي من شخصيتين من العيار الثقيل في حكومة كاميرون هما، وزيري المالية جورج أوزبورن الذي أعلنت إقالته مساء الأربعاء والعدل مايكل غوف أحد أبرز أصوات حملة المغادرة الذي كلفت حقيبته إلى ليز تراس سابقًا وزيرة دولة لشؤون البيئة والغذاء والشؤون الريفية، واستبدل أوزبورن بفيليب هاموند الذي يبدو أن تجربته طمأنت الأسواق.

كما أُعلن صباح الخميس تعيين غاستين غريننغ في وزارة التربية، وتعتبر وزيرة الدولة السابقة لشؤون التنمية الدولية من المقربين إلى ماي ودافعت عن بقاء بلدها في الاتحاد الأوروبي في حملة الاســتفتاء، واحتفــظ جيريمـــي هانــت بحقيبـــة الصحة.

ويأتي هذا فيما، اتفق وزيرا المالية الألماني فولفغانغ شويبله والأميركي جاك لو، خلال محادثات أجرياهـا في برليـــــن على ضـــرورة جدولة هذه المباحثات من أجّــل إزالة الغمــوض حول مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، كما عينت ماي جريج كلارك لرئاسة وزارة تشكلت حديثًا للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية، وكذلك آندريا ليدسوم الناشطة البارزة في حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وزيرة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في مجلس وزرائها الجديد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates