تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة
آخر تحديث 01:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط ضغوط مكثفة لبدء آلية الخروج من اليورو

تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة

رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، تيريزا ماي
لندن ـ كاتيا حداد

 سيطرت مفارقات التشكيل الوزاري لحكومة رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، تيريزا ماي على المشهد الأوروبي، خاصة بعد مفاجأة تعيينها بوريس جونسون المثير للجدل وزيرًا للخارجية، وتولي أنصار "البريكست"مناصب مفصلية في الحكومة الجديدة، وسط ضغوط مكثفة لبدء آلية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، استحدثت ماي حقيبة للملف، فيما طالبت ألمانيا والولايات المتحـدة، الخميــس بالإسراع في بدء محادثات تؤدي إلى خروج منظم وســـريع لتقليـل المخاطر الناجمة عنه.

وأوكلـــت مـاي حقيبـة الخروج إلى وزير الدولة السابق للشؤون الأوروبية ديفيد ديفيس، بعد أن كلفت وزيـر الخارجيـة، فيليـــــب هاموند حقيبة المالية، لكن ما أثار الاهتمام هو اختيارها متصدر حملة الخروج جونسون وزيرًا للخارجية، وهو المعروف بزلاته الدبلوماسية، بعد أن ظنّ كثيرون أنه تم تحييده بعد عزوفه عن الترشح لمنصب رئيس الوزراء.

وقالت ماي "إنها أبلغت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند الأربعاء بأن حكومتها بحاجة إلى وقت قبل بدء المحادثات الخاصة بالخروج من الاتحاد الأوروبي"، وتحدثت ماي أيضًا مع رئيس وزراء إيرلندا بعد ساعات من توليها المنصب، وقالت متحدثة باسم ماي "أكدت رئيسة الوزراء في كل الاتصالات الهاتفية تعهدها بتنفيذ رغبة الشعب البريطاني للخروج من الاتحاد الأوروبي".

ومن جهتها، أوضحت المستشارة الألمانية أنها دعت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة لمحادثات في برلين وأنها تتطلع للعمل معهــا، وذكــرت ميركـــــل خـــلال مؤتمـــــر صحافي بعــد محادثـــات في مدينــــــة بشــــكك في قيــرغيزســــتان "إن مهمتنا أن نعمل عن كثـــب مع حكومـــات البلدان الحليفة"، مضيفة أن وجود مشــكلات كثيرة في العالم يجعـــل من التعـاون الوثيق ضرورة، وامتنعت ميركل عن التعليق على قرار ماي المفاجئ باختيار وزيرًا للخارجية.

وقال الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند "كلما أسرعت رئيسة الوزراء في بدء آلية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، تحسنت العلاقة المستقبلية بينهما، وتحسن وضعنا نحن".وأكد جونسون في كلمته الأولى بعد تعيينه وزيرًا للخارجية، الخميس، "هناك فرق هائل بين الخروج من الاتحاد الأوروبي وعلاقاتنا مع أوروبا التي ستتكثف"، موضحًا "بالطبع سننفذ إرادة الشعب التي بدت في الاستفتاء لكن هذا لا يعني إطلاقًا مغادرة أوروبا".

وعلّق وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك آيرولت بالقول، "إن تكليف جونسون حقيبة الخارجية دليل على الأزمة السياسية التي تمر بها بريطانيا بعد الاستفتاء". وأضاف أن جونسون "كذب كثيرًا على البريطانيين في أثناء حملة الخروج من الاتحاد، متابعًا "علينا ألا نتوقف عند هذه النقطة"، بل "العمــل ليتـم خروج بريطانيا من الاتحــاد الأوروبـــي وفـــق شروط جيدة".

ومن جهته، دعا المفوض البريطاني للشؤون الأوروبية المستقيل، جوناثان هيل بلاده والاتحاد الأوروبي إلى التأني في تنظيم الخروج "بهدوء وتعقل، ومنح الجميع الوقت لتحديد مواقفهم"، في مؤتمره الصحافي الأخير في بروكسل في منصب المفوض، وتخلصت ماي من شخصيتين من العيار الثقيل في حكومة كاميرون هما، وزيري المالية جورج أوزبورن الذي أعلنت إقالته مساء الأربعاء والعدل مايكل غوف أحد أبرز أصوات حملة المغادرة الذي كلفت حقيبته إلى ليز تراس سابقًا وزيرة دولة لشؤون البيئة والغذاء والشؤون الريفية، واستبدل أوزبورن بفيليب هاموند الذي يبدو أن تجربته طمأنت الأسواق.

كما أُعلن صباح الخميس تعيين غاستين غريننغ في وزارة التربية، وتعتبر وزيرة الدولة السابقة لشؤون التنمية الدولية من المقربين إلى ماي ودافعت عن بقاء بلدها في الاتحاد الأوروبي في حملة الاســتفتاء، واحتفــظ جيريمـــي هانــت بحقيبـــة الصحة.

ويأتي هذا فيما، اتفق وزيرا المالية الألماني فولفغانغ شويبله والأميركي جاك لو، خلال محادثات أجرياهـا في برليـــــن على ضـــرورة جدولة هذه المباحثات من أجّــل إزالة الغمــوض حول مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، كما عينت ماي جريج كلارك لرئاسة وزارة تشكلت حديثًا للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية، وكذلك آندريا ليدسوم الناشطة البارزة في حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وزيرة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في مجلس وزرائها الجديد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة تيريزا ماي تُكلف فيليب هاموند لتولي حقيبة وزارة المالية في الحكومة الجديدة



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 06:59 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أوكرانيا الوجهة المثالية لقضاء أجمل شهر عسل

GMT 22:18 2020 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

محمد رمضان يشارك في السخرية من "البرنس"

GMT 19:07 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

شذى حسون تتألق بإطلالة كاجوال في جلسة تصوير جديدة

GMT 18:42 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الشكوك تحوم حول مشاركة محمد صلاح أمام "مانشستر يونايتد"

GMT 17:38 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

السورية نسرين طافش بإطلالة مثيرة وجرئيه عبر "انستغرام"

GMT 05:39 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

27.4 % تراجع الهجمات الإلكترونية بالإمارات

GMT 06:47 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الشيخ راشد النعيمي يشيد بفوز "عجمان" التاريخي

GMT 11:12 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

مظهر ميغان ماركل يُثير استياء العائلة المالكة البريطانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates