مجلس الوزراء اليمني يثمِّن عاليًا انتصارات الجيش في تعز وسيطرته على معسكر خالد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفرق الهندسية تواصل عمليات نزع الألغام التي زرعتها مليشيات "الحوثي وصالح"

مجلس الوزراء اليمني يثمِّن عاليًا انتصارات الجيش في تعز وسيطرته على معسكر خالد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء اليمني يثمِّن عاليًا انتصارات الجيش في تعز وسيطرته على معسكر خالد

مجلس الوزراء اليمني
عدن- صوت الامارات

تسود حالة من الهدوء الحذر في "معسكر خالد بن الوليد" في مديرية موزع غربي تعز بعد ساعات على استكمال تحريره من مليشيات "الحوثي وصالح". وقال مصدر عسكري أن الجيش استكمل اليوم الخميس تحرير البوابة الشرقية "الرئيسية" لمعسكر خالد والوصول إلى مفرق المخا على خط تعز الحديدة. وأكد المصدر تأمين القوات الحكومية الجبال والمناطق والمواقع المجاورة للمعسكر وتأمين مساحة واسعة على امتداد خط تعز الحديدة لمنع أي اختراقات للمليشيات.

بدورها تواصل الفرق الهندسية عمليات نزع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي وصالح في المعسكر والمناطق المجاورة، وتعيد التمركز وبناء التحصينات في المواقع المحررة. وأتى تحرير معسكر خالد بعد اسبوعين من المواجهات العنيفة، وتم اقتحام المعسكر  مساء أمس، واستكمال تحريره صباح اليوم بعد خط إمدادات الميلشيات من اتجاه مقبنة بمحافظة تعز شرقا وحيس التابعة لمحافظة الحديدة شمالا. ومُنيت المليشيات بخسائر فادحة في العتاد والأرواح في معسكر خالد والمناطق المحيطة به جراء ضربات طيران ومروحيات وبوراج التحالف، وتزيد عن 150 غارة وصاروخ، بحسب تقديرات المصدر.

ويعد معسكر خالد – المتحكم بخط الحديدة تعز، والذي يبعد عن مدينة المخا 50 كيلو- القاعدة العسكرية الثانية في اليمن، وتزيد مساحتها عن 7 كيلو، وصممت بخبرات أجنبية. ويتكون معسكر خالد من ثلاثة مراكز للقيادة وعمليات محصنة وستة مخازن للاسلحة الثقيلة، أبرزها، مخازن الصواريخ، و ثلاثة مبان إدارية، وسكن للضباط وثلاثة للأفراد، وسبعه هناجر للمعدات، ومحطة وقود، وأغلبها، دمرت بضربات الطيران والبوراج، بحسب المصدر.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على الأهمية الاستراتيجية التي تحققت بعد الانتصارات الكبيرة التي اجترحها الجيش الوطني والمقاومة المسنودين بقوات التحالف العربي في معسكر خالد بن الوليد في محافظة تعز. جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء الدوري اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن بحضور محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 وحيا المجلس عاليا انتصارات أبطال الجيش الوطني في تعز وسيطرتهم الكاملة على معسكر خالد ابن الوليد، مشيدين بالمواقف البطولية ودورهم في حماية المواطنين والتمكن من السيطرة واستعادة الكثير من المواقع التي كانت تعبث بها المليشيا الانقلابية. وقدم المجلس خالص تعازيه ومواساته لأسر الشهداء الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها وهم يذودون عن حياض الوطن، ووجه المجلس برعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى الذين ناضلوا في محراب العزة للدفاع عن الكرامة والجمهورية ضد القوى الانقلابية، وأن تحرير معسكر خالد بن الوليد سيفتح الأفاق نحو انتصارات كثيرة مقبلة.

 كما استمع مجلس الوزراء إلى تقريرين مفصلين من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني أوضح فيه سير المعارك القتالية والانتصارات التي تحققت في تعز وباقي الجبهات الأخرى والمعنويات العالية التي يتحلى بها الجيش الوطني والمقاومة في سبيل الدفاع عن الوطن وهزيمة الانقلاب.

وتمكن الجيش اليمني من صد محاولات عدة لتقدم ميليشيات ‏الانقلابيين في منطقة ثار صلة التابعة لمديرية البقع في ‏محافظة صعدة شمال اليمن .‏ ونقل موقع " 26 سبتمبر " عن مصادر ميدانية في الجيش أن قوات الجيش المتمركزة ‏في المنطقة كسرت عدة محاولات تسلل نفذتها عناصر ‏الميليشيات وأجبرتها على التراجع والفرار .‏

وأشارت المصادر إلى أن جبهة البقع شمالي صعدة ‏شهدت معارك ضارية خلال الساعات الماضية بين قوات ‏الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية ، وقامت مدفعية الجيش بدك مواقع وتجمعات الميليشيا في منطقة ثار صلة بالبقع وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح .‏

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء اليمني يثمِّن عاليًا انتصارات الجيش في تعز وسيطرته على معسكر خالد مجلس الوزراء اليمني يثمِّن عاليًا انتصارات الجيش في تعز وسيطرته على معسكر خالد



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates