اللجنة العليا للإغاثة تكشف أن ميليشيات الحوثي احتجزت 88 سفينة إغاثية ونفطية
آخر تحديث 08:00:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منعتها من الدخول الى ميناءي الحديدة والصليف وحرمت اليمنيين من المساعدات

اللجنة العليا للإغاثة تكشف أن ميليشيات الحوثي احتجزت 88 سفينة إغاثية ونفطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة العليا للإغاثة تكشف أن ميليشيات الحوثي احتجزت 88 سفينة إغاثية ونفطية

ميليشيات "الحوثي
عدن - صوت الامارات

كشفت اللجنة العليا للإغاثة اليوم الثلاثاء، أن ميليشيات "الحوثي" المدعومة من إيران، احتجزت أكثر من 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية، ومنعتها من الدخول إلى مينائي الحديدة والصليف بمحافظة الحديدة غربي اليمن. وأوضحت اللجنة أن الميليشيات احتجزت هذا الكم من السفن ومنعتها من الدخول إلى ميناء الحديدة والصليف خلال الفترة من مايو/أيار 2015م إلى ديسمبر/كانون الأول 2018م، منها 34 سفينةً تلفت حمولتها بعد أن احتجزتها المليشيات لأكثر من 6 أشهر.

أقرأ أيضا : الحكومة اليمنية والميليشيات "الحوثية" يتبادلان القوائم لإطلاق سراح 16 ألف أسير

وبحسب اللجنة العليا للإغاثة، استهدفت المليشيات 7 سفن إغاثية وتجارية ونفطية بالقصف المباشر في البحر الأحمر، توزعت تلك السفن على كلٍ من السعودية 4 سفن والإمارات 2 وتركيا سفينة. كما احتجزت ونهبت 697 شاحنة إغاثية، في كلٍ من الحديدة وصنعاء وإب وتعز وحجة وذمار، وكان آخرها احتجاز شاحنة تزن ٣٢ طنّاً في ميناء الحديدة كانت متجهة إلى صنعاء يوم 29 ديسمبر/كانون الأول 2018م. ويذكر أن بعض تلك الشاحنات المنهوبة كانت تحمل أدوية خاصة بوباء الكوليرا ولقاحات الأطفال.

احتجاز 51 ألف طن من القمح

واحتجزت مليشيات الحوثي خلال أكتوبر/تشرين الأول 2018م 51 ألف طن من القمح المقدم عن طريق برنامج الأغذية العالمي والذي يكفي لأكثر من 3 مليون و700 الف شخص، لأكثر من 4 أشهر.

وذكرت اللجنة العليا للإغاثة أن آخر أربع سفن إغاثية ونفطية احتجزتها المليشيات الحوثية في ميناء الحديدة والصليف، هي السفينة ( DISTYA PUSHTI ) والسفينة (RINA ) والسفينة (SINCERO) والسفينة (CARPE DIEM-2) في سبتمبر الماضي، مشيرةً إلى أن إجمالي حمولة تلك السفن هي 25050 طنّ من المواد الغذائية والدقيق والسكر و9025 طنّ من البنزين و25980 طنّاً من الديزل.

وقامت مليشيات الحوثي بقصف وتفجير 4 شاحنات إغاثية في مأرب، مقدمة من "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، كانت في طريقها الى المستحقين في محافظة البيضاء، كما قامت بإحراق مخازن برنامج الأغذية العالمي وأتلفت أكثر من 4000 طنّ من القمح من محتويات المخازن بمدينة الحديدة، إضافة إلى قيامها باقتحام مخازن البرنامج أربع مرات في أكثر من موقع بالمحافظة، واستخدمت بعض المباني المحاذية للمخازن ثكنات عسكرية.

كما ارتكبت مليشيات الحوثي العديد من الانتهاكات بحق العاملين في الإغاثة بالإضافة إلى المنشآت والمخازن الخاصة بالعمل الإغاثي، ومن ذلك أكثر من 185 انتهاكًا في محافظة الحديدة لوحدها، حيث قتلت المليشيا 2 من سائقي الشاحنات الإغاثية، واختطفت أكثر من 25 موظفًا، واحتجزت السفن الإغاثية، وأحرقت مخازن برنامج الأغذية العالمي، واقتحمت مكاتب المنظمات الدولية ومخازنها.

قد يهمك أيضا :
الجنرال كوميرت ممتعض من مسرحية انسحاب ميليشيات "الحوثي" من الحديدة


هادي يقيل محافظ تعز بسبب اتساع الخلافات بينهما ويعيِّن نبيل القدسي مكانه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا للإغاثة تكشف أن ميليشيات الحوثي احتجزت 88 سفينة إغاثية ونفطية اللجنة العليا للإغاثة تكشف أن ميليشيات الحوثي احتجزت 88 سفينة إغاثية ونفطية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا للإغاثة تكشف أن ميليشيات الحوثي احتجزت 88 سفينة إغاثية ونفطية اللجنة العليا للإغاثة تكشف أن ميليشيات الحوثي احتجزت 88 سفينة إغاثية ونفطية



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 02:15 2019 الجمعة ,01 آذار/ مارس

هاري كين ينجو من عقوبة قاسية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates