محمد بن راشد يؤكد أن إمارة دبي مستمرة في سعيها لتكون مطار العالم الرئيسي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد الإعلان عن مشروع للـطيران يحمل اسمه وأطلق منطقة التجـارة الإلكترونية

محمد بن راشد يؤكد أن إمارة دبي مستمرة في سعيها لتكون مطار العالم الرئيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن إمارة دبي مستمرة في سعيها لتكون مطار العالم الرئيسي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي
دبي ـ جمال أبوسمرا

أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دور صناعة الطيران الجوي في تعزيز الاقتصاد الوطني، واعتبر هذه الصناعة "محركاً رئيسياً لعجلة الإنماء والازدهار الاقتصادي". 

جاء ذلك أثناء حضوره الإعلان عن مشروع "محمد بن راشد للطيران"، المعروفة سابقا بـ "مدينة دبي للطيران".

 كما أطلق الشيخ محمد منطقة التجارة الإلكترونية "إي. زي. دبي"، البالغة مساحتها 920 ألف متر مربع والواقعة ضمن منطقة الخدمات اللوجستية في دبي الجنوب.

أقرأ أيضًا:   محمد بن راشد يؤكد أن دعم الإمارات للاستثمار والمستثمرين تشهد تطوّراً نوعياً

ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صوراً للزيارة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ودوّن فيه قائلاً :"خلال زيارتي لمشروع مدينة دبي للطيران، مشروعنا الأكبر للنقل الجوي العالمي عبر مدينة كاملة تغطي مساحة 145 كم مربعاً، دبي مستمرة في سعيها لتكون مطار العالم الرئيسي".

وتعكس هذه المشاريع وتيرة النمو المتسارعة التي يشهدها مشروع التطوير الحضري البالغة مساحته 145 كيلومتراً مربعاً. 

وتم تصميم مشروع "محمد بن راشد للطيران"، الذي سيبلغ إجمالي استثمارات القطاعين الحكومي والخاص فيه 17 مليار درهم، من أجل إنشاء سلسلة قيّمة فعالة لقطاع الطيران وزيادة مساهمة إجمالي الناتج المحلي للصناعات المتقدمة في النمو الاقتصادي للإمارة.

ويتألف مشروع "محمد بن راشد للطيران"، الممتد على مساحة 6.7 كيلومتر مربع من منطقة تجارية وأقسام لخدمات الدعم الفني والصيانة والطيران التجاري والتعليم والبحوث والتطوير.

 كما يضم المشروع قسماً مخصصاً للتعليم والبحوث والتطوير بهدف إنشاء مجمع شامل للطيران يمكن لمعاهد الطيران فيه توفير وتسهيل الحصول على برامج تعليم عالية المستوى في مجال الطيران. 

ويضم أيضاً "مركز إي 2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض"، وهو منطقة معارض متخصصة ومكان دائم لإقامة معرض دبي للطيران؛ بالإضافة إلى أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين.
 
وستتيح "إي. زي. دبي" إمكانات كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث ستوفر مجموعة من خدمات المنطقة الحرة وحلول الأعمال المصممة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ومختبرات الابتكار وحاضنات الأعمال لدعم الشركات المحلية والإقليمية والعابرة للقارات التي تخدم الأعمال على مستوى الشركات أو المستهلكين النهائيين.

وفي ظل التوقعات بنمو قطاع التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر من 7 مليارات دولار إلى 24 مليار دولار بحلول العام 2022، تسعى "إي. زي. دبي" إلى المساهمة بشكل قوي في هذا القطاع من خلال توفير سلسلة إمداد فعالة ترتكز على إطار تنظيمي رصين ومنظومة متكاملة ومفهوم المخزن المزدوج.

ويضم مركز التجارة الإلكترونية الجديد 6 مناطق مخصصة توفر مساحة إجمالية قدرها 550.000 متر مربع قابلة للتأجير لشركات التجارة الإلكترونية والشركات المماثلة التي تسعى إلى إنشاء مراكز نقل المنتجات إلى الوجهة النهائية ومراكز تغليف المنتجات ومراكز الإصلاح والإرجاع ومباني الأعمال المشتركة ومباني أعمال المقرات الإقليمية.

وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولة له بالمشروع على جهود فريق عمل "دبي الجنوب" التي تشرف وتنفذ هذا المشروع الحضاري العالمي العملاق الذي سيؤسس لقاعدة عريضة لصناعة الطيران المدني الإقليمي والدولي ويضع دولة الإمارات ضمن قائمة الدول العالمية التي تشتهر بهذه الصناعة الحيوية ذات التقنيات العالية.

وهنأ فريق عمل "دبي الجنوب" الذي يقوده الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مؤسسة مطارات دبي على جهوده المخلصة المتميزة في الأداء والمتابعة والتنفيذ والإبداع .

وتجول الشيخ محمد داخل مبنى الطيران الخاص إذ تفقد سموه صالات الاستقبال لمستخدمي الطائرات الخاصة المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي، ثم توقف سموه عند السوق الحرة التي تضم سلعاً من مختلف العلامات التجارية العالمية واطلع على التصميم الداخلي ذي المواصفات العالمية لصالة شركة "فالكون" وهي إحدى الشركات الـ3 التي تستخدم المبنى لطائراتها وشركتي "جيتيكس وجيت أفييشن"، والذي دشنه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس "هيئة دبي للطيران" الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مؤسسة مطارات دبي في ديسمبر من العام 2016 والذي تصل مساحته إلى حوالي 6 آلاف متر مربع بتكلفة بلغت 100 مليون درهم.

وأبدى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بالمبنى الحديث الذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم وتم تجهيزه بكل وسائل الراحة والترفيه للمسافرين على الطائرات الخاصة التي تستخدم المبنى الذي يوفر خصوصية كاملة للمسافرين وتجربة تسوق استثنائية.

ورافق حاكم دبي خلال الجولة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، والمهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي إلى جانب عدد من المسؤولين والمهندسين في "دبي وورل سنترال".

وأزاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمس الستار عن لوحتي تصنيف الـ5 نجوم اللتين حصل عليهما مركزا شركة "جيتكس" لخدمات الطيران الخاص في كل من مدينة دبي ومطار باريس "لابورجيه" أكبر مطارات الطيران الخاص في أوروبا إثر تقييمهما حسب نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وفق 8 محاور هي:

الربط الاستراتيجي والمتعاملون والخدمات ورحلة المتعامل وقنوات تقديم الخدمة وكفاءة الخدمات والإبداع والموارد البشرية والتكنولوجيا في حين تشمل تلك المعايير 127 سؤالاً تركز على المتعامل والكفاءة التشغيلية.

ويعد حصول مركز "جيتكس" لخدمات الطيران الخاص في باريس على تصنيف 5 نجوم سابقة هي الأولى من نوعها لتطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات على مراكز خدمات خارج حدود الدولة، في خطوة من شأنها تعميم تبني النظام دولياً وتوسيع دائرة انتشاره ليشمل شركات ريادية بالقطاع الخاص داخل وخارج الدولة بما يؤكد تميّز تجارب حكومة الإمارات وتحول الممارسات الناجحة التي تطبقها إلى مواصفات قياسية تتبناها مؤسسات القطاع الخاص.

ويتميز المركزان الحاصلان على تصنيف 5 نجوم بمنهجية عمل تركز على المتعامل وتقديم خدمات على درجة عالية من الكفاءة والإبداع إذ سبق وأن حصل المركز على جائزة أفضل مركز خدمات طيران خاص لعام 2017 واختير مركزاً رسمياً لمعرض دبي للطيران في العام ذاته.

ويعد مركزا "جيتكس" لخدمات الطيران الخاص في دبي وباريس أكبر مركزين للشركة من حيث الحجم وعدد المتعاملين ويقدمان مجموعة من الخدمات مثل الضيافة والملاحة الجوية والدعم الأرضي وتزويد الطائرات بالوقود والتخطيط ومتابعة الرحلات إضافة إلى خدمات كبار الشخصيات.

 وتعمل شركة "جيتكس" لخدمات الطيران الخاص في 30 دولة وأكثر من 53 مركزاً لخدمات الطيران الخاص، وتضم أكثر من 400 موظف وتوفر أكثر من 1500 موقع لتزويد وقود الطائرات وتقديم الخدمات الأرضية.

قد يهمك أيضًا: 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الاستثمار في تنمية الإنسان وحده لا يعرف الخسارة

محمد بن راشد يُعلن أن الهدف والأولوية للتعليم في المرتبة الأولى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن إمارة دبي مستمرة في سعيها لتكون مطار العالم الرئيسي محمد بن راشد يؤكد أن إمارة دبي مستمرة في سعيها لتكون مطار العالم الرئيسي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates