غارة أميركية على موقع لـداعش وطيران التحالف يدمر مخازن أسلحة للحوثيين
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجتماع أمني في سقطرى يناقض اعتداءات السفن الإيرانية على المياه الإقليمية

غارة أميركية على موقع لـ"داعش" وطيران التحالف يدمر مخازن أسلحة للحوثيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارة أميركية على موقع لـ"داعش" وطيران التحالف يدمر مخازن أسلحة للحوثيين

طائرات التحالف العربي
عدن ـ عبدالغني يحيى

فيما أعلن عن غارة جوية أميركية جديدة استهدفت مساء اليوم الأربعاء، تجمعا لمسلحي "داعش" في منطقة قيفة في محافظة البيضاء، ذكرت مصادر أمنية أن طائرات التحالف العربي دمرت بـ 6 غارات متتالية كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في جبل عطان جنوب غرب العاصمة صنعاء كانت الميليشيات الانقلابية على وشك نقلها إلى جبهات القتال. وأفاد شهود عيان من سكان صنعاء أنهم سمعوا انفجارات شديدة عقب الغارات، وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة.

وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، ذكر مصدر عسكري أن معارك عنيفة دارت خلال الساعات الماضية بين الميليشيات الانقلابية وقوات الجيش الوطني، استخدمت فيها مختلف الأسلحة. وأوضح مصدر في الجيش الوطني اليمني، أن الجيش قصف بالمدفعية الثقيلة مواقع وتجمعات الميليشيات في الجبهة، وأسفر القصف عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، وتدمير منصة لإطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للانقلابيين في منطقة المشجح.

من جهة ثانية كشف مصدر خاص من داخل العاصمة صنعاء، أن الميليشيات الحوثية استحدثت مواقع عسكرية جديدة حول جامع الصالح في صنعاء، في خطوة تعد غير مسبوقة منذ اجتياحها العاصمة وانقلابها على الحكومة الشرعية عام 2014، وفق ما أوردته صحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الأربعاء.

وأفاد المصدر للصحيفة أن الجماعة الحوثية تمهد من وراء ذلك إلى فرض سيطرتها على جميع مواقع النفوذ التي يتمتع بها الرئيس السابق علي صالح في العاصمة، فيما تعد خطوة السيطرة على منبره الديني الذي يستمد منه نفوذه وقوته من أتباعه كل جمعة، آخر قلاع النفوذ لصالح، بعد خسارة جل المواقع التي كان يسطير عليها في العاصمة لصالح المتمردين الحوثيين.

وأكد المصدر أنه بسيطرة الحوثيين على جامع الصالح، سيقع ميدان السبعين الذي كان يهيمن عليه الرئيس السابق وأتباعه بالأمس، في قبضة الميليشيات الحوثية، في وقت يعد جامع الصالح أكبر مراكز النفوذ الذي استند عليها صالح لحشد أتباعه، وهو ذات المنبر الذي استطاع من خلاله الوقوف أمام حشود المتظاهرين خلال أحداث عام 2011.

وأضاف المصدر أن “الحوثيين يسيرون وفق خطط معينة تمهيداً لتصفية صالح، وذلك بعد أن استشعر ذلك خلال السنوات الماضية بعدم وجود خيارات أمامه، سوى الرحيل أو الاغتيال”، مشيراً إلى أن القيادات الكبيرة في حزب المؤتمر الشعبي العام، يدركون خطورة ذلك، ويعيشون في حالة خوف مستمرة، خشية التصادم المباشر مع الحوثيين.

من جهة ثانية، عقدت اللجنة الأمنية في محافظة سقطرى في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ المحافظة احمد عبد الله السقطري للوقوف أمام اعتداءات السفن الاصطيادية الإيرانية المتكررة على المياه الإقليمية للجمهورية بالقرب من شواطئ المحافظة. و أكد اجتماع اللجنة الأمنية الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الجزر رائد الجريبي الى ضرورة وضع المعالجات اللازمة لمنع تكرار اعتدات السفن اللاصطادية الايرانية المختلفة من دخول المياه الإقليمية و خاصة المياه المحاذية على شؤاطى جزر سقطرى و استنزاف المخزون السمكي والعبث به و استخدامهم المعدات التي تضر بالبيئة البحرية وتجرف الشعاب المرجانية .

وشكل الاجتماع لجنة برئاسة مدير شرطة المحافظة العقيد ركن صالح سعد و عضوية مدراء الامن السياسي و الامن القومي و الاستخبارات العسكرية وعملية اللواء والنقطة البحرية و فرع هيئة المصائد السمكية و اتحاد التعاوني السمكي للتحقيق مع السفينة المضبوطة في جزيرة عبد الكوري و تفتيشها و التأكد من حمولتها وتواجدها في المياه الإقليمية والعمل على رفع نتائج التحقيق فور الانتهاء منها لمحافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية للنظر و  لاتخاذ بشأنها الاجراءات القانونية اللازمة التي تفرض هيبة الدولة وتواجدها .

وحث المحافظ السقطري اللجنة إلى بدل الجهود اللازمة في الكشف على كافة الأجهزة البحرية الموجودة على متن السفينة والطاقم وكذا الحمولة وملكية السفينة ومصدر تمويلها للوصول إلى استدلالات يتم الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات المناسبة حول السفينة. وأشاد السقطري بالجهود والروح الوطنية المبدولة من قبل صيادين جزيرة عبد الكوري في ضبط السفينة وتسليمها للدولة وهذا يعطي مؤشر إيجابي عن الوعي المجتمعي لمشاركة كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في الحفاظ على أمن الدولة واستقرارها والدفاع عن مواردها الذي تعد مليكته للدولة.
 وثمنت اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ احمد السقطري جهود فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي على تواصله الدائم ودعمه اللامحدود لقرارات السلطة المحلية واللجنة الأمنية في سبيل الحفاظ على أمن الارخبيل واستقرارها ومنع الاعتداءات التي تضر بموارد الدولة السيادية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة أميركية على موقع لـداعش وطيران التحالف يدمر مخازن أسلحة للحوثيين غارة أميركية على موقع لـداعش وطيران التحالف يدمر مخازن أسلحة للحوثيين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates