إكسبو 2020 دبي يرفع شعار تمكين مجتمع الإمارات بالمرأة لصنع المستقبل
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوفّر بيئة عمل جاذبة للمبدعات لمساعدتهن على تفعيل طاقتهن الخلاقة

"إكسبو 2020 دبي" يرفع شعار "تمكين مجتمع الإمارات بالمرأة لصنع المستقبل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إكسبو 2020 دبي" يرفع شعار "تمكين مجتمع الإمارات بالمرأة لصنع المستقبل"

المرأة الإماراتية
أبوظبي - صوت الامارات

تشكّل المرأة الإماراتية 60 % من إجمالي القوى العاملة المواطنة في "إكسبو 2020 دبي"، لتعكس رؤية الإمارات الطموحة في مجال تمكين المرأة وحرص قيادتها الرشيدة على تمكين مجتمع الإمارات من خلال المرأة في القطاعات كافة.

ويوفر " إكسبو 2020 دبي" بيئة عمل جاذبة لبنات الإمارات المبدعات لتمكينهن وتفعيل طاقتهن الخلاقة من خلال " تواصل العقول وصنع المستقبل " إيمانا منهن بأن التنوع الثقافي مدخل التسامح والتعايش والسلام وبوابة التنمية والتقدم الاقتصادي ويسهم بدوره في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات وتقوية أسس المجتمعات لبناء مستقبل أفضل للأجيال.

وفي " إكسبو 2020 دبي" حيث سيجتمع العالم لمشاهدة الحدث الأروع ..

تتجلى سمات التنوع من اختلاف الجنسيات العاملة في المشروع العالمي بحصول المرأة على ما تستحق من مساحة لإظهار مهاراتها وقدراتها كجزء من منظومة عمل تفخر بها الإمارات ويتطلع إليها العالم بإكبار.

وتتبوأ معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 أهم موقع تنفيذي بالمشروع الذي يترقبه العالم بعد 420 يوما والتي أكدت أن نساء الإمارات أثبتن جدارتهن في مجالات عدة اقتصادية واجتماعية وتنموية ورفعن لواء الكفاءة عالميا.

ومن بين العدد الكبير من بنات الإمارات في " إكسبو 2020 دبي" هناك من تحتل عن جدارة مناصب قيادية تعكس المستوى العالي للتعليم والثقافة لدى المرأة الإماراتية.

فنجد ثلاث إماراتيات في منصب نائب الرئيس بإكسبو هن حياة شمس الدين نائب الرئيس لشؤون الفن والثقافة ومها القرقاوي نائب الرئيس لشؤون مكتب المشاركين الدوليين وعلياء آل علي نائب الرئيس نائب الرئيس المسؤولة عن برنامج المدارس.. كما يوفر إكسبو 2020 دبي فرصا لـ 15 متدربة إماراتية من خلفيات مختلفة لكنهن جميعا يحملن التقاليد العريقة للدولة.

وبمناسبة "يوم المرأة الإماراتية" الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام التقت وكالة أنباء الإمارات "وام" عددا من الكوادر النسائية المواطنة اللاتي تفوقن في عملهن لدى " إكسبو2020 دبي" وتركن بصمة عالمية في أحد أهم المشاريع الدولية التي يترقبها العالم.

أمل البدواوي حاصلة على بكالوريوس إعلام وصحافة من جامعة الإمارات بمدينة العين وعملت لمدة 8 سنوات في مجال التسويق والاتصال حتى التحقت مع بداية العام الحالي بإكسبو2020 دبي للعمل في قسم الاتصال بالإضافة إلى قسم الاستراتيجية وإدارة الأزمات.

وتقول البدواوي لـ "وام" إنها تعمل ضمن فريق عمل هذا المشروع الدولي الذي يحظى بمتابعة العالم أجمع في تخطيط الاتصال من خلال التعاون مع جميع الفرق العاملة في المشروع ووضع خطط عمل ملهمة تنعكس إيجابيا على إكسبو 2020 وضيوف هذا الحدث لتخطي أي خطورة أو أزمة محتملة بحيث يخرج الحدث للعالم بشكل يليق باسم الإمارات ورؤيتها.

وأشارت إلى أن العنصر النسائي في " إكسبو 2020 دبي " يحظى بالنصيب الأكبر من إجمالي الوظائف لاسيما في المناصب القيادية التي يرأسها سيدات إماراتيات رائدات يمتلكن خبرات وكفاءات كبيرة ومهارات استثنائية..

وتقدمت البدواوي بالشكر للقيادة الرشيدة على دعمها ورعايتها للمرأة في الميادين كافة وتمكينها حتى تبوأت أرفع المناصب.

أما مريم الصفران - خريجة جامعة بنسلفانيا الأمريكية التي التحقت بالعمل في إكسبو2020 دبي في العام 2017 - تعمل مدير برنامج إكسبو للمدارس الذي تم إعداد لمشاركة مدارس الدولة في المسيرة التحضيرية للحدث على رسم تجارب تعليمية وترفيهية هادفة لطلاب المدارس لتوفير تجربة ممتعة وملهمة لهم خلال فترة إقامة الحدث الدولي.

وتقول الصفران إن بنات الإمارات محظوظات كونهن جزءا من هذا المشروع الوطني .. منوهة إلى الدعم الكبير من القيادة الرشيدة التي وضعت المرأة الإماراتية في قمة اهتماماتها.. وأشارت إلى أنها تعمل يدا بيد إلى جانب أخيها الرجل بهدف الخروج بهذا الحدث الدولي بصورة تليق بمكانة الإمارات.

وتقول عائشة المرزوقي - خريجة جامعة زايد ومتخصصة في علوم البيئة والاستدامة والتي التحقت بالعمل في قسم الاستدامة بإكسبو2020 دبي - إن الاستدامة تمثل أحد المواضيع الفرعية لإكسبو2020 وتعد أحد أهم المواضيع التي نعمل عليها في موقع الحدث سواء من حيث معايير البناء أو الأحداث المرتقبة المصاحبة لإكسبو2020.

وعبرت عن فخرها بالعمل في المشروع الوطني " إكسبو2020 دبي " الذي يتوج سلسلة الإنجازات التي قدمتها الإمارات في المجالات كافة.

وتضيف المرزوقي - التي تعمل مساعد مدير في قسم الاستدامة بإكسبو2020 دبي - " نركز على عمليات الاستدامة في موقع الحدث وخارج إطار الموقع من خلال إشراك المجتمع في تعزيز مفهوم الاستدامة عبر التعاون مع المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة وأعضاء المجتمع بحيث يتم نشر مفهوم الاستدامة بشكل أوسع حيث نستهدف استخدام موقع إكسبو2020 كمحرك عالمي لمفهوم الاستدامة ".

يذكر أن احتفاء " إكسبو 2020 دبي " بـ " يوم المرأة الإماراتية " يجسد قيم التعايش والتسامح التي تمثل الإمارات فيها نموذجا يحتذى على مستوى العالم فهي تحتضن على أرضها أكثر من 200 جنسية بمختلف ثقافاتها تعيش في وئام وانسجام وسلام.. وأضحت عاصمة عالمية تلتقي حضارات الشرق والغرب على أرضها لتعزيز السلام والتقارب بين الشعوب.

قد يهمك ايضاً :

حاكم عجمان يأمر بالإفراج عن 70 سجينا بمناسبة عيد الأضحى

حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي يهنئ ملك المغرب بيوم العر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكسبو 2020 دبي يرفع شعار تمكين مجتمع الإمارات بالمرأة لصنع المستقبل إكسبو 2020 دبي يرفع شعار تمكين مجتمع الإمارات بالمرأة لصنع المستقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates