الإمارات الأولى عربيًا في مؤشر هواوي العالمي للاتصالات في 2018
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقترب من أن تصبح من الدول الرائد في العالم في هذا المجال

الإمارات الأولى عربيًا في مؤشر "هواوي" العالمي للاتصالات في 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات الأولى عربيًا في مؤشر "هواوي" العالمي للاتصالات في 2018

جانب من أعمال قمة سامينا لقادة قطاع الاتصالات
دبي ـ جمال أبو سمرا

احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عربيًا والـ23 عالميًا في مؤشر الاتصالات العالمي 2018 الذي تصدره "هواوي" سنويًا لقياس مدى التحول الرقمي وتطور بنية الاتصالات في 80 دولة حول العالم، من خلال التركيز على تقييم أهم 5 جوانب تقنية تتمثل في: شبكات الاتصالات ذات النطاق العريض، ومراكز البيانات، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، و"إنترنت الأشياء"، في حين أشار خبراء في "هواوي" إلى أن الإمارات أصبحت قاب قوسين أو أدنى من أن تصبح من دول الاتصالات الرائدة في العالم.

واستضافت شركة "هواوي" و"مجلس سامينا للاتصالات" الدورة السنوية الخامسة من قمة قادة قطاع الاتصالات 2018 التي انعقدت في دبي، الجمعة، بعنوان "بناء الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط". وقال تشارلز يانغ، رئيس "هواوي" الشرق الأوسط "تتحول تقنية المعلومات والاتصالات يومًا بعد يوم إلى تقنيات مستخدمة لأغراض عامة تعنى بتحسين مستوى حياة الأفراد ودفع عجلة أعمال الشركات. وبات اليوم من الضروري جدًا أن تركز الدول على وضع إطار العمل التنظيمي المناسب لتسهيل عملية تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وقد حققت المنطقة حتى اليوم تطورًا ملحوظًا يؤهلها للانتقال للمرحلة المقبلة للاستفادة من كافة المزايا التي تتيحها تقنيات الجيل الخامس.

من جانبه أكد جواد عباسي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في رابطة GSMA لمشغلي الاتصالات، أن الإمارات لديها إستراتيجيات طموحة وكبيرة لاستخدام تقنيات الجيل الخامس في الاتصالات المتحركة عبر ضخ استثمارات كبيرة في المجال والتي سيكون لها مردودًا اقتصاديًا كبيرًا على الدولة خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع التحول الرقمي الذي تشهده وصولًا لتحقيق الاقتصاد المعرفي.

وأطلقت "هواوي" مع عدد من شركائها "برنامج النظام الإيكولوجي الشامل للجيل الخامس في الشرق الأوسط" الذي يهدف إلى تحفيز المزيد من أطر التعاون بين الجهات المعنية والشراكات العاملة في مجال تقنيات الجيل الخامس في المنطقة، لبناء نظام إيكولوجي شامل يسهل إطلاق العمليات التجارية المتكاملة لتقنيات الجيل الخامس. ومن المتوقع أنه بحلول 2025 سترتبط جميع الأشياء مع بعضها بعضًا وتصبح أكثر اتصالًا واستجابة لتنقلنا جميعًا إلى عالم ذكي ومتكامل.

الإمارات تقود الجهود العربية للاتفاق على الجيل الخامس
قال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، إن الإمارات بصفتها رئيس الفريق العربي الدائم للطيف الترددي ستقود الجهود العربية للاتفاق على نطاقات الطيف الترددي المنسقة لشبكات الاتصالات المتنقلة الدولية 2020، المعروفة بـ"الجيل الخامس"، ممثلة في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وذلك خلال "المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية" المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ بمصر في الفترة من 21 أكتوبر حتى 22 نوفمبر 2019.

وأضاف المنصوري في تصريحات على هامش مؤتمر "قادة قطاع الاتصالات 2018"، الخميس، أن التحدي الأكبر المتعلق بشبكة الجيل الخامس للاتصالات المزمع تطبيقها في الدولة قبل عام 2020 يتمثل في التنسيق تجاه استخدام هذه الترددات، مضيفًا أن "الإمارات ستكون سباقة في توفير نطاقات إضافية من الطيف الترددي لرفع جاهزية قطاع الاتصالات استعدادًا للجيل الخامس، فيما باشرت فعليًا بإخلاء بعض الترددات المشغولة".

من ناحيته، قال المهندس خالد العوضي، مدير خدمات الفضاء والبث الإذاعي بالهيئة رئيس الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019: "المؤتمر سيناقش 16 بندًا تتعلق بتقنيات وترددات الجيل الخامس أهمها بند 1.13 المتعلق بتوفير الترددات"، مشيرًا إلى وجود عدة ترددات وجارٍ التشاور العربي بشأنها حاليًا. وأوضح أن "الجيل الخامس" سيمثل نقلة نوعية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات المتنامي في الإمارات، فيما تشهد الدولة نقاشات ومشاورات دائمة بين الهيئة ومشغلي الاتصالات والعديد من الشركات التقنية ومصنعي الأجهزة العالميين، وذلك لتبادل المعارف والمعلومات المتعلقة بتقنيات الجيل الخامس. وأكد العوضي أن شركات الاتصالات المرخص لها في الإمارات تسابق الخطى عبر ضخ استثمارات جديدة لتوفير بنية تحتية استعدادًا لإدخال هذه الشبكات قبل 2020.

مركز
أعلنت "هواوي" خلال القمة إطلاق مركز "استضافة إنترنت الأشياء" متعدد المستخدمين الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يهدف إلى تسهيل عملية تأسيس النظام الإيكولوجي الشامل لتقنيات "إنترنت الأشياء"، وتسريع عمليات تطويرها في المنطقة. وقد نجح الشريكان "هويزهونغ" و"حياة" في الحصول على أول شهادة اعتماد لتمكين تقنية "إنترنت الأشياء" ذات النطاق المحدود في مركز "استضافة إنترنت الأشياء" في الشرق الأوسط.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات الأولى عربيًا في مؤشر هواوي العالمي للاتصالات في 2018 الإمارات الأولى عربيًا في مؤشر هواوي العالمي للاتصالات في 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates