الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي المُشترك يُبدأ عمله الأحد القادم
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خادم الحرمين يُقدّر جهود عبد اللطيف الزياني قبل الانتقال لمنصبه الجديد

الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي المُشترك يُبدأ عمله الأحد القادم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي المُشترك يُبدأ عمله الأحد القادم

الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض-صوت الامارات

أبدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تقديره للدكتور عبد اللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي المنتهية فترته، على الجهود التي بذلها خلال فترة عمله لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، متمنياً له المزيد من التوفيق والسداد، حيث التقاه أمس في الرياض.

من جانبه عبّر الدكتور الزياني، الذي ودّع الملك سلمان بمناسبة انتهاء فترة عمله أميناً عاماً للمجلس، عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على اهتمامه بكل ما من شأنه تعزيز العمل الخليجي، وعلى ما وجده طيلة فترة عمله من تعاون وتقدير. حضر اللقاء، تميم السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين.

وقالت مصادر خليجية لـ«الشرق الأوسط» إن الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي، الكويتي نايف الحجرف، سيباشر مهام عمله في مقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجية بالرياض الأحد المقبل. وسيتم، اليوم، تسليم وتسلم بين الأمين السابق الدكتور عبد اللطيف الزياني، والجديد الدكتور نايف الحجرف، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالعاصمة السعودية الرياض.

كان المجلس الأعلى لدول الخليج العربية في دورته الـ40 في الرياض قد وافق على مرشح الكويت الدكتور نايف الحجرف، لمنصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

كان ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قد أبلغ الدكتور عبد اللطيف الزياني بتعيينه وزيراً للخارجية مع انتهاء فترة عمله كأمين عام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية.

وأشاد ولي العهد البحريني بجهود الزياني ودوره في تعزيز علاقات التعاون مع دول مجلس التعاون في جميع المجالات، التي تعود بالنفع والنماء لصالح المنطقة، وما حققه من إسهامات في تطوير منظومة العمل بالأمانة العامة بما يدعم العمل المشترك.

وشغل الزياني منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي منذ عام 2011، ويأتي تعيينه وزيراً لخارجية البحرين خلفاً لخالد بن أحمد آل خليفة الذي شغل منصب وزير الخارجية البحريني منذ عام 2005.

يُذكر أن الأمين العام الجديد لمجلس التعاون نايف الحجرف، حاصل على الدكتوراه في المحاسبة من المملكة المتحدة (2002)، وعلى الماجستير في المحاسبة من الولايات المتحدة (1997)، وعلى البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت (1994)، وعمل نائباً لرئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للخدمات الأكاديمية، وعضوية المجلس الأعلى للبترول (2010)، وهو رئيس تنفيذي لشركة أبوظبي الأولى للتطوير العقاري (2009)، ومستشار مالي في سوق الكويت للأوراق المالية.

كما تسلم الحجرف وزارة التربية ووزارة التعليم العالي في فبراير (شباط) 2012، وعُيّن في يوليو (تموز) 2012 وزيراً للمالية، ووزيراً للتربية، ووزيراً للتعليم العالي بالوكالة، وفي ديسمبر (كانون الأول) 2012 أُعيد تعيينه وزيراً للتربية ووزيراً للتعليم العالي في الحكومة الـ32، ووزيراً للتربية ووزيراً للتعليم العالي في ديسمبر 2016، وفي 11 ديسمبر 2017 عُين وزيراً للمالية.

يُذكر أن الكويتي عبد الله يعقوب بشارة كان أول أمين عام لمجلس التعاون، حيث تولى الأمانة العامة نحو 11 سنة، من الفترة من 26 مايو (أيار) 1981 حتى أبريل (نيسان) 1993، تلاه فاهم بن سلطان القاسمي (الإمارات) من أبريل 1993 - أبريل 1996، تلاه جميل إبراهيم الحجيلان (السعودية)، من أبريل 1996 إلى 31 مارس (آذار) 2002، تلاه عبد الرحمن بن حمد العطية (قطر)، من 1 أبريل 2002، حتى 31 مارس 2011، تلاه عبد اللطيف بن راشد الزياني (البحرين) من 1 أبريل 2011 حتى الآن.

قد يهمك أيضا :

الرئيس الأميركي يكشف من "دافوس" عودة حلم واشنطن باقتصاد لم تعرف له مثيلًا من قبل

ترمب راضٍ عن اتفاقه مع الصين.. "أفضل مما توقعت"!

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي المُشترك يُبدأ عمله الأحد القادم الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي المُشترك يُبدأ عمله الأحد القادم



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates